همتك نعدل الكفة
10   مشاهدة  

عفت السادات: نقاد بطل الحرب والسلام تراجعوا عن آراءهم وأيدوه

عفت السادات


أكد د. عفت السادات، عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة الشئون الخارجية، أن الكثير من الذين انتقدوا الرئيس الراحل محمد أنور السادات تراجعوا عن آراءهم وأشادوا بقراراته السياسية والعسكرية والاقتصادية، كون أن إنجازاته كانت جبارة في الحرب والسلام.

اقرأ أيضًا 
عفت السادات: مصر محاطة بحزام ناري من الأحداث ولم تنزلق لاستخدام قوتها

وقال عفت السادات في لقاءه مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “Ten”، مساء الإثنين، أن فترة حكم الرئيس السادات وإن كانت قصيرة واستغرقت 11 سنة، إلا أنها شهدت تحقيق نقلات نوعية في مصر وكانت سابقة لعقليات كثير من رؤساء العرب حينها بعشرات السنين.

واستعرض عفت السادات نماذج من رؤية الرئيس الراحل والتي كانت سابقة لزمنه، منها قرارات الانفتاح الاقتصادي سنة 1975م، ثم مبادرته للسلام عام 1977م، ورؤيته بقرب انهيار الاتحاد السوفيتي، إلى جانب ضرورة التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها ليست دولة عظمى فقط وإنما لأنها تتحكم في كل أوراق اللعبة؛ متابعًا أن الزمن أثبت صحة رؤية السادات.

وكشف عفت السادات أن مصر خلال حرب أكتوبر تحملت المشاق مما أهلها إلى النهوض، وينطبق الأمر نفسه على ما تشهده مصر الآن حيث تحملت الكثير من الأحداث في الحرب ضد الإرهاب، ثم تكاتف الشعب مع مشروعات البنية التحتيتية والتي أهلت مصر لإحداث نقلة في الاقتصاد.

 

إقرأ أيضا
المخدرات

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان