رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

آثار تحمل في داخلها ألغازا تقول أن العالم مازال يخفي الكثير

آثار

الحديت عن آثار مصر الفرعونية المكتشفة الحديثة في المطرية،  ذكرني بمقولة أن هذا العالم مازال يخفي في داخله الكثير والكثير من الأسرار، ولهذا سوف أعرض عليكم صورا لبعض آثار أكتشتفت زادت غموض هذا العالم.

1-  The ice mummy Ötzi

مومياء الجليد أوتزي أكتشفت في عام 91 في جبال الأالب في تيرول، هذه المومياء طبقا للدراسات تعود لحوالي 3300 عام قبل الميلاد، مما يحعله أقدم مومياء في أوربا كلها.المثير ان بتحليل الحمض النووي لتلك المومياء ومقارنتها مع سكان المنطقة البالغ عددهم 4000 ، وجد أن 19 منهم لديهم  علاقة وثيقة بتلك المومياء.

 2- Head of the Olmecs

آثار غامضة

هذا الراس ت اكتشافه فى عام 1947 وهو يعود لحضارة تسمى  أولمكس، وهو مجتع صغير عاش في الفترة مابين 1500 قبل الميلاد و 400 قبل الميلا في أمريكا الوسطى، المثير أن هذه الحضارة اشتهرت ببناء رؤوس ضخمة من الحجارة  تزن مابين 6 و 20 طن للراس الواحد، ول يعلم العلماء حتى الآن كيف استطاع ذلك المجتمع أن يبنى هذه الرؤوس بهذا الحجم.

 3-  The Megaliths of Stenness

آثار غامضة

الحجارة الواقفة واحدة من آثار العالم الأكثر غموضا، تقع في أوركني باسكتلاندا،  فالحديث عنها مرتبط باساطير عددية منها بأنها كانت تستخدم للقيام بتضحيات أسفلها.

4- The tomb of Emperor Qin Shi Huang

الآلاف من الجنود الطين والخيول كاملة الحجم يقفون للحراسة فوق قبر الإمبراطور تشين شي هوانغ، وطبقا لبعض المختصين فإن وجود هذا الجيش من الطين والذي تم صنعه بناءا على رغبة الإمبراطور للعبور معه للعالم الآخر هو خطوة تقدمية مثيرة عن هذا العصر وعاداته في دفن المحاربين.

إقرأ أيضا
طيور الظلام

5- The castle of Palenque

قلعة بالنيك في ولاية تسياباس المكسيكية تتميز ببرج مكون من 4 طوابق، وهو أم غريب على حضارة المايا التي ينتمي إيها هذا الاثر، ولم يتم العثور على شبيه لها في أي مدينة أخرى من مدن المايا،  ويعتقد الخبراء أن المايا استخدمت البرج لمشاهدة أشعة الشمس وهي تسقط مباشرة على نقوش المعبد في يوم الانقلاب الشتوي.

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان