رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬469   مشاهدة  

كل ما يجب معرفته عن تطبيق تغيير الوجوه FaceApp وعن كيفية استخدامه

كل ما يجب معرفته عن تطبيق تغيير الوجوه FaceApp وعن كيفية استخدامه
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


لا يكاد ينتهي “ترند” على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يبدأ الجديد فورًا، وكثيرًا ما يكون بطل هذا الترند التطبيق الشهير FaceApp الذي عاد مجددًا بحلة جديدة وبإمكانيات أكثر قوة وذكاء، لتمتلئ صفحات الفيسبوك وانستجرام بصور أصدقاءك وهم أكبر في السن او أصغر، بالإضافة إلى الصيحة الجديدة التي يقوم فيها التطبيق بتحويل الجنس والتي انتشرت بقوة خلال الأيام القليلة الماضية.

ومنذ انطلاقه في عام 2017، أثار تطبيق FaceApp الجدل أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة، بعض هذا الجدل يتعلق بإمكانياته الفعلية واستغلاله للذكاء الاصطناعي في إضافة المؤثرات المختلفة على وجود المستخدمين، بينما أكثر هذا الجدل يتعلق بمدى أمانه وحمايته لبيانات المستخدمين، خاصة وأن التطبيق يقدم أغلب وظائفه مجانًا وهو ما أثار قلق عدد لا بأس به من الخبراء.

من خلال هذا المقال سنتعرف عن قرب على تطبيق FaceApp لإضافة المؤثرات، كما سنتعرف على كيفية استخدامه وما إن كان آمنًا بالفعل أم لا.

ما هو تطبيق FaceApp

كل ما يجب معرفته عن تطبيق تغيير الوجوه FaceApp وعن كيفية استخدامه

ظهر تطبيق FaceApp عام 2017 ليحقق ثورة كبيرة في عالم تطبيقات تحرير الصور لاعتماده على خليط من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات تحديد الوجوه والتعديل الرقمي، ليقدم في النهاية وسيلة يمكن من خلاله إحداث مؤثرات وتغييرات جذرية على وجه المستخدم بمجرد ضغطة سر.

وتمكن تطبيق FaceApp من الاستحواذ على اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على فترات متباعدة من ظهوره منذ ثلاث سنوات، فكل فترة يظهر التطبيق بأسلوب وتقنيات مطورة تمكنه من الانتشار لفترة قبل أن يخلف نجمه مرة ثانية ليعود بعدها ويخفت وهكذا حتى عاد منذ أيام قليلة ليغزو التايم لاين على فيسبوك كالمعتاد.

كيفية تحميل التطبيق

كل ما يجب معرفته عن تطبيق تغيير الوجوه FaceApp وعن كيفية استخدامه

يتوفر تطبيق FaceApp على متجري أنظمة تشغيل اندرويد وiOS، ويمكن تحميلهما بسهولة من خلال متجر بلاي ستور من جوجل أو من خلال متجر اب ستور من ابل، ولا يحتاج التطبيق لأي إعدادات أو إجراءات إضافية عند تثبيته سواء على هواتف اندرويد أو جوجل، وجدير بالذكر أن التطبيق قد تحميله حتى الآن أكثر من 100 مليون مرة على هواتف اندرويد فقط.

استخدام تطبيق FaceApp

بعد تثبيت التطبيق وفتحه للمرة الأولى سيطلب صلاحية الوصول إلى الصور المخزنة على الهاتف، وبمجرد إعطاءك هذه الصلاية للهاتف بالضغط على زر Allow في الرسالة التي ستظهر، يبدأ FaceApp في البحث الأوتوماتيكي عن كافة الصور التي تتضمن وجوه بشرية، لتظهر في منتصف واجهة مستخدم التطبيق أسفل مجموعة من الصور المخصصة لتجربة إمكانيات التطبيق.

يمتاز FaceApp بواجهة مستخدم بسيطة للغاية، ويمكنه أن يقوم بالتعديل على الصور المخزنة على الهاتف من خلال اختيار الصورة التي ترغب في التعديل عليها من خلال مجموعة الصور التي ستظهر في منتصف واجهة المستخدم، أو من خلال الضغط على زر Photos أسفل واجهة المستخدم.

يمكن أيضًا التعديل على صور السيلفي الملتقطة عبر تطبيق الكاميرا في الهاتف، ولتمكن من التقاط صور عبر التطبيق مباشرة قم بالضغط على زر Camera أسفل واجهة المستخدم، ووافق على صلاحية استخدام التطبيق للكاميرا بالضغط على Allow مرتين والتقاط الصورة بعد وضع وجهك في الإطار المحدد في التطبيق.

يتيح التطبيق أيضًا إمكانية اختبار إمكانياته على صور المشاهير من خلال الضغط على زر Celebrities أسفل واجهة المستخدم، ليفتح التطبيق نافذة جديدة يمكن من خلالها البحث باسم الشخصية الشهيرة أو الاختيار من بين مجموعة الأسماء الشهيرة التي ستظهر في الشاشة.

كل ما يجب معرفته عن تطبيق تغيير الوجوه FaceApp وعن كيفية استخدامه

بعد اختيار الصورة التي ترغب في التعديل عليها سيتيح التطبيق مجموعة من الخيارات الأساسية والي تتضمن مجموعة من التعديلات مثل تغيير السن وتغيير لون الشعر وشكله وأيضًا تحويل الجنس وإضافة النظارات أو الذقن، وإضافة الميك أب أو الدمج بين صورتين، وبالضغط على كل خيار من تلك الخيارات الأساسية ستظهر مجموعة من الخيارات الفرعية وبعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع.

إقرأ أيضا
تحديث جوجل كروم

بعد الخيارات الرئيسية المتطورة التي يوفرها التطبيق، وبالتمرير إلى أقصى اليمين ستظهر مجموعة من الأدوات التي يمكن من خلالها إجراء تعديل وتحرير يدوي على الصورة، وهي أدوات شبيهة بالمتوفرة في أي من تطبيقات تحرير الصور الأخرى، كما يمكن أيضًا إنتاج الصور المتحركة بصيغة GIF وجمع مجموعة من الصور في صورة نهائية واحدة بالأسلوب المعروف باسم Collage.

بعد كل إضافة قم بالضغط على Apply أسفل يمين واجهة المستخدم، وبعد الانتهاء من التعديل على الصورة قم بالضغط على زر Save أعلى اليمين، وهو ما سيتيح إمكانية الصورة النهائية على العديد من منصات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وانستجرام وتويتر، كما يمكن أيضًا مشاركة الصورة عبر تطبيقات الرسائل المختلفة مثل واتساب.

هل استخدام FaceApp آمن

حتى هذه اللحظة لم يتم حسم الجدل حول مدى امان استخدام تطبيق FaceApp، فالقائمين على التطبيق يؤكدون أنه لا يقوم بجمع أي بيانات من هواتف المستخدمين، ويؤكدون على أن الصور التي يتعامل معها التطبيق لا يتم مشاركتها مع أية جهات أخرى، رغم أن نص سياسة الخصوصية الخاص بالتطبيق لا يوضح هذه النقطة بشكل قاطع.

وفي الوقت الذي يساند فيه العديد من الخبراء إقرار المطورين، يختلف معهم بعض الخبراء الأخرين الذي يشكون في التطبيق إما لكونه من تطوير روسي فقط، أو لكونهم يشكون في كيفية تعامل التطبيق مع صور المستخدمين ومع البيانات التي يمكنه الوصول إليها سواء عبر الهاتف الذكي أو عبر الحسابات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

على أية حال وحتى هذه اللحظة لم يثبت على التطبيق تعامه مع بيانات المستخدمين بما يثير الريبة، ولا يزال ملتزمًا بقواعد الخصوصية المعروفة حتى الآن على أقل تقدير.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان