رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬574   مشاهدة  

اعرفوا “سر الخلطة” …لماذا ظل شعر الملكة “تي” بهذا الشكل آلاف السنين؟

الملكة تي
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



على هامش موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة صورة وتبعها نقاشات واسعة حول شعر مومياء الملكة تي وأثار شعر الملكة المصرية إعجاب الكثير من الفتيات حيث عبر الكثيرين عن دهشتهم من حالة شعرها رغم مرور آلاف السنين.

 

واتضح أن  شعر الملكة “تي”  الذي ظل كما هو بعد آلاف السنين محافظًا على رونقه ونعومته حقيقة  بإعتبار أن المومياء تعرضت لعملية تحنيط ملكي بدقة وحرفية عالية وبالتالي كان للشعر نصيب من هذه الرعاية عالية الجودة وهو الأمر الذي تسبب في بقائه على هذه الحالة رغم مرور الزمن.

وكشف مجدي شاكر وهو باحث في الحضارة المصرية أن هناك استخدامات طبيعية في تجميل الشعر استخدمتها الملكات المصريات ساهمت كثيرًا في طول وكثافة شعرهن وأكد أن خلال الاستكشافات لبعض المومياوات ظهرت حيرة على الباحثين من قوة وكثافة شعرهن  خاصة الملكة تي بالرغم من أنها توفت وهي في الـ 80 من عمرها.

 

كما أكد “شاكر”  خلال حواره ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “دي ام سي” أن الملكة تي التي تنتمي إلى الأسرة الثامنة عشر كان لديها خلطة خاصة بشعرها من أهم مكوناتها “دهن البقر” بالإضافة إلى زيت الخروع والصنوبر، موضحا: اتمنى في يوم نقوم بتصنيع منتج للشعر تحت مسمى “الملكة تي”.

 

YouTube player

أعطت الخلطات الطبيعية رونقًا وأضفت جمالًا حيث أن شعر المصريين القدماء لم يكن بالقوة المعروفة ولكن بعد اكتشاف مومياء الملكة المصرية بدأ الغرب في دراسة الشعر من أجل معرفة سبب قوته وكثافته بحسب الباحث في الحضارة المصرية القديمة.

 

وأشار إلى أن الشعر هو من الأجزاء التي لا تتعرض للتلف في الجسم البشري رغم مرور الزمن علاوة على الإضافات التي وضعها المحنطون للشعر للمحافظة على بقائه بهذه الطريقة.

 

إقرأ أيضا
المقاومة الفلسطينية

عن موكب المومياوات .. هل تتذكرون هذا البلد منذ ثمان سنوات فقط ؟

وبدى شعر الملكة تي في الصورة المتداولة للمومياء في شكل ملفت وكأنها نجمة سينمائية حيث ظهر ظهر بلونين مختلفين الأسود والبني الفاتح  كما ظهر الجسمان في شكل سليم بفضل عملية التحنيط الملكية والتي أثرت بدورها على شعر المومياء. 

 

الكاتب

  • الملكة تي أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان