رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
262   مشاهدة  

الاختفاء الغامض لابنة آرون بور نائب الرئيس الأمريكي

نائب الرئيس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في عام 1813، تعرفت أمريكا على فضيحة ذات أبعاد غير مسبوقة عندما ضاعت ابنة نائب الرئيس الأمريكي لسابق في البحر. كانت ثيودوسيا بور ألستون ابنة النائب الثالث للرئيس آرون بور – وكانت قرة عينه. كتب ذات مرة: “آمل أن تقنع العالم بما لا يبدو أن أي من الجنسين يؤمن به، أن النساء لديهن روح!”

اشتهرت ثيودوسيا بور بمظهرها وذكائها، لكن ما سيعزز مكانتها في التاريخ هو اختفائها الغامض. لسوء الحظ، تم نسيان النهاية المأساوية لبر ألستون إلى حد كبير اليوم، لكن في يومها تعرض اللغز لعدد من النظريات الغريبة واعترافات فراش الموت بل إنه تسبب في محاكمة لإرسال مجرمين إلى إعدامهما.

هذه قصة اختفاء ثيودوسيا بور ألستون.

النشأة تحت قيادة رجل قوي

جزء من افتتان الجمهور الأمريكي باختفاء بور ألستون كان سمعتها السيئة. على الرغم من أنها لم تكن فاضحة بشكل خاص، إلا أن حياة ثيودوسيا بور كانت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بحياة والدها، الذي قاد حياة فاضحة.

كان بور نائب رئيس توماس جيفرسون وخلال فترة ولايته وجهت إليه تهمة القتل العمد ومحاكمته بتهمة الخيانة وهرب إلى أوروبا. لكن قبل ذلك، ولدت ثيودوسيا بارتو بور في 21 يونيو 1783 في ألباني، نيويورك. كان يُعتقد أنها الطفلة الوحيدة الباقية على قيد الحياة لوالدها، على هذا النحو، تم إعدادها مثل الابن لمواصلة إرث الأسرة.

تلقت بور ألستون تعليمًا صارمًا في مجموعة واسعة من الموضوعات – باستثناء الدين. برعت في دراستها حتى عندما كانت طفلة صغيرة. على الرغم من نفوذ والدها السياسي وتألقها، لم تكن الحياة سهلة على بور. في عام 1794، توفيت والدة ألستون وأجبرت الفتاة البالغة من العمر 11 عامًا على مواصلة دراستها أثناء إدارة منزل العائلة أيضًا.

في عام 1800، غيّر حدثان آخران مسار حياتها. أولًا، قابلت جوزيف ألستون، مزارع من كارولينا الجنوبية. تزوج الاثنان بعد عام وانتقلا إلى مزرعته في كارولينا الجنوبية. أصبحا أول زوجين يقضيان شهر العسل في شلالات نياجرا.

بعد ذلك، تم انتخاب توماس جيفرسون للرئاسة، وجلب آرون بور معه نائبًا للرئيس حتى عام 1805.

اختفاء ثيودوسيا ومبارزة آرون بور

مع ذلك، كان نجاح آرون بور قصيرًا. أثناء وجوده في منصبه، قام بضرب الرؤوس بشدة مع منافسه السياسي ألكسندر هاميلتون. كان الرجلان على طرفي نقيض من الطيف السياسي. علاوة على ذلك، كانا يكرهان بعضهما البعض حقًا. بحسب ما ورد نشر هاميلتون شائعات عن علاقة جنسية بين بور وابنته، لكن يبدو أن هذه الادعاءات لا أساس لها إلى حد كبير، حيث نشأت فقط في رواية جور فيدال عام 1973، بور.

مع ذلك، وصل التنافس بين بور وهاملتون الذي دام 15 عامًا إلى ذروته في عام 1804 عندما اشتعلت رياح بور من بعض الإهانات اللاذعة التي وجهها هاميلتون بشأنه في عشاء سياسي. بالتالي تحداه بور في مبارزة. انتهت مبارزة هاميلتون بور رسميًا في صباح يوم 11 يوليو 1804، عندما التقى الرجلان في غابة نيو جيرسي للمبارزة. تم إطلاق النار على هاميلتون في البطن وكان بور مطلوبًا بتهمة القتل.

عندما علم بور أنه تم توجيه تهم القتل إليه، فر إلى كارولينا الجنوبية ليكون مع ابنته. عانت بور ألستون من تدلي الرحم قبل عامين أثناء الولادة الصعبة لابنها. لن تتعافى تمامًا أبدًا من الألم الجسدي الكبير الذي سببه ذلك.

في هذه الأثناء، بحث والدها عن طرق للهروب من القانون. لكن بحلول نهاية عام 1806، اعتقله جيفرسون بتهمة الخيانة. على الرغم من اعتلال صحتها، سافرت ألستون وزوجها ليكونا في محاكمة والدها. على الرغم من تبرئته في 1 سبتمبر 1807، أصبح بور هدفًا للغضب العام وشوه سمعة ابنته في هذه العملية.

في يونيو 1808، هرب بور إلى أوروبا، على مدى السنوات الأربع التالية، قامت ألستون بحملة للسماح لوالدها بالعودة إلى الولايات المتحدة. أخيرًا، عاد بور إلى البلاد في عام 1812. لكن المأساة وقعت مرة أخرى عندما توفي ابن بور ألستون بسبب حمى الملاريا. تسببت وفاة الطفلة في خسائر فادحة فيها. وكتبت “لم يعد هناك فرح لي. العالم فارغ. لقد فقدت ابني.”

قررت ثيودوسيا ألستون بور الإبحار إلى نيويورك لتكون مع والدها. كان زوجها قد انتخب للتو حاكمًا لولاية كارولينا الجنوبية في ديسمبر 1812 ولم يتمكن من مرافقتها. قلقًا على سلامتها، نظم بور للدكتور تيموثي جرين لمرافقة ابنته إلى نيويورك. في 31 ديسمبر 1812، استقلت ألستون مركبة شراعية صغيرة تسمى باتريوت. غادرت السفينة جورج تاون في البحر المفتوح – ولن تُرى مرة أخرى.

العواقب والنظريات والمؤامرات

في البداية، أعرب آرون بور وجوزيف ألستون عن أملهما في أن تصل ثيودوسيا بور ألستون بأمان. لكن بحلول 24 فبراير 1813، استسلم ألستون.

“ابني وزوجتي – ذهبوا كلاهما! هذه إذن نهاية كل الآمال التي شكلناها.” كتب إلى والد زوجته. بعد ثلاث سنوات توفي جوزيف ألستون. بقي نائب الرئيس على قيد الحياة لمدة 23 عامًا أخرى، لكن كلا الرجلين أُجبروا على تحمل عدد لا يحصى من الحكايات الشعبية التي تصف اختفاء ثيودوسيا بور قبل أن يتمكنوا من الراحة.

ذكرت مقالة في 23 يونيو 1820 أن جان ديفارجيس وروبرت جونسون قد اعترفوا بالاستيلاء على باتريوت بعد يومين أو ثلاثة أيام من الرحلة ومحاصرة الجميع في الحجز، وسرقة جميع الأشياء الثمينة، ثم غرق القارب. لكن بعض التفاصيل تناقضت مع روايتهم. وقال الرجال إن الطقس ظل هادئا لمدة ثلاثة أيام لكن هذا غير صحيح. كما زعموا أن باتريوت غادر تشارلستون عندما غادر بالفعل من جورج تاون.

اعتراف آخر أدلى به بنيامين ف. بورديك، المعروف باسم “أولد فرانك”، الذي قال على فراش الموت إنه اغرق ثيودوسيا بور ألستون. لكن هناك مشاكل في صحة رواية بورديك أيضًا. قال إن بور ألستون كانت تمسك بالكتاب المقدس قبل أن تنزل إلى البحر. لكن ألستون، مثل والدها، كانت بالتأكيد غير متدينة.

إقرأ أيضا
سابيوسكشوال

ثم ظهرت بعض الروايات المخيفة بشكل كبير.

النظريات المخيفة

في كنيسة القديس بولس الأسقفية في فيرجينيا يوجد قبر غامض يخص “امرأة غريبة”. يقال أن رجل وامرأة وصلوا إلى المدينة عام 1816. كانت المرأة مريضة للغاية وعندما تم استدعاء الطبيب لم يرد الزوجان على أي أسئلة حول هويتهما. توفيت المرأة بعد فترة وجيزة ويعتقد البعض أن الزوجين هما ثيودوسيا بور ألستون والدكتور جرين.

لكن الرواية الأكثر غموضًا هي القصة وراء لوحة ناجز.

في عام 1869، التقى الدكتور ويليام بول وابنته آنا بلوحة في منزل مريضته بولي مان في ناجز هيد بولاية كارولينا الجنوبية. انجذب كلاهما إلى الصورة التي تذكرتها آنا بأنها “لامرأة شابة جميلة تبلغ من العمر 25 عامًا تقريبًا”.

نائب الرئيس
اللوحة.

بعد استجواب مريضته حول اللوحة، أصبح الدكتور بول مقتنعًا بأنها لوحة لبور ألستون. أخبرت مان آنا أن زوجها المتوفى جوزيف تيليت عثر على اللوحة داخل مقصورة سفينة شراعية غرقت بالقرب من كيتي هوك بولاية كارولينا الجنوبية. تلقى بول الصورة بدلًا من المال وقضى السنوات التالية في محاولة المصادقة على تشابه بور ألستون مع أفراد عائلتي بور وألستون. لكن، لسوء الحظ، لم يتمكن أفراد الأسرة من الموافقة على ما إذا كان ألستون أم لا.

لا يزال اختفاء ألستون لغزًا حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من قصص القراصنة والصور الغامضة الموجودة على السفن الشراعية والمقابر المجهولة، فإن السبب الأكثر ترجيحًا لاختفائها هو أيضًا الأكثر دنيوية. بين 2 و 3 يناير 1812، ابتليت العواصف الشديدة بطريق باتريوت صعودًا إلى قبالة سواحل ولاية كارولينا الشمالية. تضررت سفن أخرى في المنطقة خلال تلك الفترة، مما يشير إلى أن باتريوت غرقت ومعها ثيودوسيا بور ألستون ابنة نائب الرئيس الأمريكي آرون بور.

 

الكاتب

  • نائب الرئيس ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان