رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
210   مشاهدة  

التوقيع : أسامة الشاذلي

أسامة الشاذلي
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

نهيم عشقا في الجبن الرومي وأحيانا الشيدر أو الركفور الشهيرة بالبلو تشيز لكننا نستقر بعدما نتجاوز الأربعينيات على الجبن الأبيض البراميلي أو الاسطنبولي وكأننا في نهاية الرحلة ندرك أن الأبسط كان الأفضل منذ البداية.

نسخر من أبائنا الذين يجولون ليلا من أجل إطفاء أنوار الغرف في الشقة وفجأة نتجول ليلا لنطفيء كل أنوار غرف الشقة، نتحسس أشرطة الأدوية بغضب الرافض فنتذكر رفض أبائنا وأمهاتنا تناول الدواء ثم نكتشف أننا جميعا نرفض الدواء الذي يمهر بتوقيعه مرض مزمن يعني أننا كبرنا أو بالعامية “عجزنا”.

كل هذه التفاصيل التافهة تبدو مرعبة، مؤخرا بدأت تهاجمني أعراض ما بعد السكر، صرت غير قادرا على النوم لساعة كاملة متصلة بسبب ألام المفاصل، أكتم هذا عن الجميع، أظهر مرهقا وأحيانا غير قادر على التفاعل لكنني أعزوه لقلة نوم أو ما شابه حتى أنكر أنني في مرحلة انكسار أمام المرض.
أكتب بعنف أحيانا لدرجة أنني كتبت مقالات ثلاث في يوم واحد، أتدرب على العود بنشاط طفل متحمس لكنني أحيانا أعجز عن مسه.
لا يعجبني هذا الشعور بالعجز أو التقدم في السن لكنني أدرك أنه حدث، كنت قد عاهدت نفسي على الكتابة دون توقف في السنين الأخيرة من عمري لكنني لم أعد قادرا على هذا، ما زلت حبيسا للدنيا.

اقرأ ايضا

الجاهل جريء لذلك يكتب : اختلف مع نوال السعداوي

كتبت ٧ روايات نشرت منهم ٦ والسابعة تنشر خلال شهر من الأن، سأرحل وتبقى رواياتي فقط  غالبا ستختفي مقالاتي، لن يبقى سوى ما كتبت وأنا فخورا به للغاية وسيبقى أيضا أولادي ريم وفرح وعلي وأنا فخور بكل منهم أكثر من فخري بمنجزي الأدبي.

وستبقى سيرتي الشخصية التي قد يراني البعض فيها شيطانا والبعض الأخر ملاكا.

ستسمع أحدهم يتحدث عني كأحد أولياء الله الصالحين من فرط جمالي والأخر يصفني بالشيطان الرجيم، لا تصدق الاثنين كنت مجرد أسامة الشاذلي فقط.. إنسان مجرد إنسان نصف ملاك ونصف شيطان بنية مخلصة.

وأنا في النهاية مجرد رجل أدرك جمال الجبن الأبيض البراميلي “بشطة” بعدما تجاوز الأربعينيات وصار يفضل غسيل المواعين لحل مشاكل رواياته.

كنت أنا .. فقط أنا

إقرأ أيضا

التوقيع : أسامة الشاذلي

 

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان