رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
321   مشاهدة  

الشيخوخة تطفيء بريق فناني سينما “الأبيض والأسود”

سينما الأبيض والأسود


ظهر عدد من كبار فناني سينما “الأبيض والأسود” في الآونة الأخيرة بعدما طاردتهم الشيخوخة بشكل بعث في نفوس الجميع الدهشة الممزوجة بالاشتياق لرؤياهم، فعند مشاهدتهم بعد غياب عن الشاشات لسنوات عديدة تجعلك تقارن بين صورهم قديمًا وفي شكلهم الحالي الذي ظهر عليه علامات تقدم السن.

فبالطبع هم لم يختلفوا عن سواهم في شيء، ولكن الفرق أن هؤلاء فنانون اعتاد الجمهور على رؤياهم بشكل مختلف تمامًا، فكانوا يرسمون الابتسامة أيام سينما “الأبيض والأسود” على أوجه الجمهور وفي يومًا ما كان أحدهم فتى أو فتاة أحلام للعديد من المحبين، وحالياً أصبحوا في حالة يرثى لها بالنسبة لهم ولمحبيهم.

الفنان حسن يوسف

سينما الأبيض والأسود
الفنان حسن يوسف

وكان آخر الفنانين اللذين ظهروا بعد غياب لفترة لم تكن طويلة بالقدر الذي ظهر بعده فنانين أخرين كان الفنان الكبير حسن يوسف، الذي حضر ندوة يوم الأحد الماضي في قصر ثقافة السينما لتكريمه بدرع الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مشواره الفني الحافل بالأعمال العديدة وتاريخه الكبير.

طل حسن يوسف بصحبة نجلته “ناريمان” وهو مستندًا على عجاز، وفي حالة صحية متدهورة، فهذا الفنان الذي اشتهر في جيل الستينات بـ “الولد الشقي”، وشارك في أكثر من 100 فيلم ومسلسل كما أخرج وأنتج وألف العديد من الأعمال.

الزعيم عادل إمام

سينما الأبيض والأسود
الزعيم عادل إمام

وقبل عدة أيام ظهر الزعيم عادل إمام بعد غياب استمر لـ 3 سنوات في عدد من الصور وثقها زملائه الفنانين أثناء حضور عيد ميلاده الـ 83 عامًا، وكان من بينهم الفنانة يسرا ولبلبة والفنان خالد سرحان ومصطفى هريدي.

أدهشت صور عادل إمام الجميع فكان ظهوره هذه المرة مختلفًا تمامًا عما ظهر من قبل على الشاشة في سنه الكبير، وخصوصًا في شكل وجه وابتسامته المنطفأه التي كانت من قبل تبعث الجميع السعادة وترسم الابتسامة على وجهوهم.

الفنانة ميرفت أمين

سينما الأبيض والأسود
الفنانة ميرفت أمين

ظهرت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين قبل أشهر في عدة صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وضعتها على قائمة “التريند”، وهي تحضر عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث ظهرت على غير عادتها بدون مكياج وعلامات الشيخوخة تملأ وجهها.

وقارن الجميع ميرفت أمين المعروفة بـ “قطة السينما المصرية” في شكلها قديمًا وحاليًا وهي في شكل حمل معه معالم الزمن.

الفنان عبد الله مشرف

سينما الأبيض والأسود
الفنان عبدالله مشرف

وفي مهرجان القاهرة للدراما طل الفنان عبد الله مشرف على جمهوره لتكريمه بعد غياب طويل إثر تعرضه لوعكة صحية تقديرًا لرحلته الطويلة ومشواره الفني الحافل بالأعمال، ورغم أنه ظهر في عدة أعمال من قبل وكان في سن كبير، ولكن ظهوره هذه المرة توضح حالته الصحية المتدهورة.

الفنانة أمل إبراهيم

إقرأ أيضا
الزعيم في مداخلة شريف عامر
سينما الأبيض والأسود
الفنانة أمل إبراهيم

كما ظهرت الفنانة أمل إبراهيم من قبل بعد غياب لفترة طويلة عن الجمهور أثناء تكريمها في مهرجان القاهرة للدراما، وهي محجبة وبجسد نحيف ومختلف تمامًا عما كانت تظهر به على الشاشة، فهذه الفنانة التي قدمت عدة أعمال من بينهما: “سلام يا صاحبي، حبك نار، عبده مواسم”

وبالتأكيد لم ينقص تقدم سن الفنانين خفة ظلهم من عادل إمام لميرفت أمين لعبد الله مشرف، ولكن المدهش كما ذكرنا هو ظهورهم بعد غياب لسنوات جعلت الجميع يضعهم في مقارنة بين شكلهم قديمًا وفي زمننا الحالي.

اقرأ أيضًا.. 

عادل إمام .. مصر تتحدث عن نفسها

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان