رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
62   مشاهدة  

جون مكافي وحياته من محاولات الترشح للرئاسة للاتهام بجريمة قتل

مكافي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تحتاج معظم أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحاضر إلى نوع من برامج مكافحة الفيروسات. بالنظر إلى عدد الفيروسات التي تنتشر على الإنترنت، فإن الحماية هي شيء الوحيد يجب على الجميع القيام به. يمكن القول إن معظم الناس ليسوا على دراية حتى بالأشخاص الذين يقفون وراء البرامج التي يستخدمونها أو الحياة التي يعيشونها. كان الراحل جون مكافي أحد مبتكري برامج مكافحة الفيروسات الذين عاشوا حياة ملونة ومثيرة للجدل إلى حد كبير. كان غريب الأطوار وربما مصابًا بجنون العظمة.

تم القبض على مكافي في نهاية المطاف في برشلونة، إسبانيا في عام 2020 بتهمة التهرب الضريبي الفيدرالي الأمريكي. من السنوات 2014 إلى 2018، لم يقدم أي إقرارات ضريبية. تم احتجازه في السجن أثناء انتظار تسليمه إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهم الضريبية التي كان من المحتمل أن تكسبه 30 عامًا في السجن. قبل أن يحدث ذلك، تم العثور عليه ميتًا في زنزانته منتحرًا في 23 يونيو 2021.

كان هذا هو الأحدث في سلسلة طويلة من السلوك الغريب، والعنيف في كثير من الأحيان. منها النظر إليه على أنه مشتبه به في قتل جاره في بليز.

من كان جون مكافي؟

ولد جون مكافي في 18 سبتمبر 1945 في المملكة المتحدة، وأسس شركة مكافي في عام 1987. كان اسمه وراء أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات إثارة للجدل: McAfee Antivirus. لم يكن هذا هو ادعائه الوحيد للشهرة الرقمية. شارك في إنشاء واحدة من أقدم شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة: PowWow، أحد منافسي AOL Messenger. استخدمت PowWow الرسوم الكاريكاتورية المسيئة بصراحة والصور النمطية لثقافات الأمريكيين الأصليين كصورة لها.

كما نشر مكافي العديد من الآراء المثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر. كان مكافي ليبراليًا معلنًا حتى وفاته، وكان نشطًا سياسيًا بقدر ما كان فاضحًا. حاول الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة مرتين كمرشح مما أسماه حزب الإنترنت.

القصة الغريبة لموت جريجوري فول

باع مكافي حصته في شركة البرمجيات الخاصة به في التسعينيات. خسر الكثير من ثروته في انهيار سوق الأسهم عام 2008، ثم انتقل إلى جزيرة قبالة سواحل دولة بليز الكاريبية. تم العثور على جريجوري فول، أحد جيرانه خلال فترة وجوده في بليز، ميتًا في 11 نوفمبر 2012. كان السبب الرسمي للوفاة هو إصابة برصاصة في مؤخرة رأسه. ربما كان الصراع مرتبطًا ارتباطًا جوهريًا بخلافات مكافي المتكررة مع فول. تضمنت إحدى هذه الخلافات كلاب مكافي، التي ورد أنها كانت خطيرة وحتى أنها هاجمت سائحًا مرة واحدة، مما أثار غضب فول بما يكفي للتهديد بتسميمها.

إقرأ أيضا
القرود

أحد الكلاب أصيب بالفعل بالتسمم، وقبل أيام قليلة من وفاة فول. وبحسب ما ورد تم العثور على مكافي مدفونًا في الرمال عندما جاءت الشرطة لاستجوابه بشأن جريمة القتل. ثم فر من بليز إلى جواتيمالا مما جعله يبدو مذنبًا حسب اعترافه. رفعت عائلة فول دعوى ضد مكافي، وأمر بدفع 25 مليون دولار مقابل وفاة فول غير المشروعة. لم يتم دفعها قط.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان