رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
676   مشاهدة  

ضد الكسر وضد الإنجاز

ضد الكسر
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ويستمر مسلسل ضد الكسر في المط والتطويل ويستمر استهلاك الوقت في كم حفلات غير منتهي، حيث يتم استهلاك وقت نصف حلقة كامل في حفلة شواء وعزومة غداء تقدمها سلمى “نيللي كريم” لأسرتها، دون معلومة أو حدث يذكر.

اقرأ أيضًا 
ضد الكسر .. البداية مط

وفي كل حلقة لابد من وجود حفلة ولابد ممن استعراضها كاملة ومعايشتنا لها كاملة، وكأننا بالفعل نتابع فيديوهات اللايف التي تبثها سلمى الفوودبلوجر.

ونستمر مع تتابع الحلقات الكشف عن تفاصيل حادثة الشروع في قتل سلمى، الحادث الذي يكشف تفاصيل الحياة الملونة التي تبدو جميلة من الخارج، وعلى الرغم من مرور 5 حلقات إلا أنه وإلى الآن لا يوجد جديد، أو معلومة.

من إيجابيات مسلسلات رمضان أنها تكون مثل السوق الكبير الواسع الذي يسمح لكثير من الممثلين الظهور واستعراض موهبتهم وقدراتهم أو تغيير جلدهم ومفاجأتنا بشكل ونمط جديد من الأدوار لم نتوقعه منهم.

مثل الفنانة تارا عماد والتي ولأول مرة تظهر في دور ربة البيت الحامل وتظهر طوال المسلسل وهي ترتدي الحجاب والملابس الواسعة، وتتخلى عن الملابس الغالية وشكل الفتاة الارستقراطية التي تعودنا منها عليه حيث أنها موديل في الأساس وانحصرت في دور الفتاة الارستقراطية، ولكنها في المسلسل تؤدي دور شقيقة سلمى الحاقدة عليها والتي تغير، نظرا لاختلاف المستوى الاجتماعي بينهما، تبدو تارا متمكنة وتؤدي الدور بمنتهى السلاسة واليسر، وتبدو مقنعة رغم ملامحها الارستقراطية ولكن أداءها يكسر ذلك الحاجز ويجعلك تصدقها.

ويؤدي دور زوجها “الفنان حازم العيلي” والذي يسير بخطى هادئة منذ سنوات حيث لفت الأنظار في دور العبيط في مسلسل “ابن حلال” لمحمد رمضان عام 2014 ، ومنذ هذا الوقت وهو يجتهد في الأدوار التي تقدم إليه ويسير بخطى ثابتة وقوية، وفي ها العام يقدم دور زوج أخت سلمى الموظف في البنك العفوي البسيط المحب لزوجته، وليس لديه مشكلات مع فرق المستوى الاجتماعي بينهم وبين شقيقة زوجته ويتعامل بعفوية وعشم محبب وغير منفر.

يؤدي الفنان حازم العيلي الدور بمنتهى الثبات والقوة والبساطة ويحقق توليفة حلوة، وتوجد بينه وبين الفنانة تارا عماد كيميا تظهر على الشاشة تجعلك تنتظر مشاهدهما فالاثنان يجودان، وهو يؤدي بشكل السهل البسيط الطيب.

أحمد أبو زيد
أحمد أبو زيد

وأيضا الوجه الجديد ” أحمد أبو زيد” الذي يؤدي دور الفتى النصاب المدعي، ويصور لهم أنه من طبقة الأغنياء وهو في الأصل صنايعي ضبط أطباق صناعية وريسيفرات.

إقرأ أيضا
عبدالباقي القليني

يبدو فنان مبشر ولديه قدرات كبيرة، ويحتاج فرصة تظهر موهبته، حيث يبدو أنه لديه موهبة كبيرة ربما تظهر مع الأيام القادمة.

سينتيا خليفة
سينتيا خليفة

تشارك في العمل الفنانة اللبنانية “سينتيا خليفة” والتي تشارك هذا العام في عمل آخر وهو حرب أهلية مع الفنانة يسرا، وفي العملين تقدم سينتيا نفس الشخصية بنفس الأداء وربما بنفس الاكسسوارات فلا تستطيع أن تميز بين الدورين، ولا يوجد أي محاولة تمييز او تفريق بينهما، فهي تؤدي الدورين بنفس الأداء، ومن نفس المنطقة، فلا تجعلك تميز وربما تتساءل هل شاهدت هذا المشهد من قبل؟، فتكتشف أنك شاهدت شبيهه في المسلسل الآخر.

وفي النهاية نتمنى أن يبدأ المسلسل من تغيير رتمه وأن يتخلى عن هذا القدر من المط والتطويل حيث أنه يمكن اختصار كل هذه التفاصيل في 10 حلقات أو 15 على الأكثر

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان