رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
177   مشاهدة  

“على قد الأيد”.. أماكن مختلفة للخروج في عيد الأضحى

أماكن للخروج في العيد


بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2023 يستعد المواطنون لتفكير في أماكن للتنزه والخروج في عطلة العيد بأسعار “على قد الأيد” لتناسب جميع الفئات، وفي ذات الوقت تحقق رغبتهم في الترفيه عن أنفسهم وتجديد طاقتهم.

وتشتهر مصر وخاصة محافظة القاهرة بالأماكن الأثرية والتاريخية التي يأتي إليها السياح من الخارج، فضلًا عن أماكن أخرى كالحدائق والملاهي التي تناسب أغلب الطبقات الاجتماعية.

1-قصر البارون

يعتبر قصر البارون الموجود في شارع صلاح سالم بمنطقة مصر الجديدة أحد أهم القصور التاريخية في مصر، فشكله يجذب جموع السائرين من المارة في الطريق لتصميميه المثير باللون البني المحروق وبنائه على الطراز الهندي، والمميز أن تذكرة دخوله لا تتعدى الـ 30 جنيه.

أماكن للخروج في العيد
قصر البارون

2- محمية وادي دجلة

ولمحبي المغامرة وعاشقي السفاري عليهم بزيارة محمية وادي دجلة في منطقة المعادي بالقاهرة، التي تتمتع في فصل الصيف بجو هادئ ومشمس، ويمكن أن يمارس فيها الأشخاص ألعاب مختلفة كركوب الدراجات والجري والمشي وتسلق الجبال، ولا يتجاوز سعر تذكرتها الـ 20 جنيه.

أماكن للخروج في العيد
محمية وادي دجلة

3- حديقة الدراجات

تعد حديقة الدراجات بمدينة المستقبل واحدة من أرخص الأماكن للخروج في العيد، فهي تتميز بأنها تتمتع بمساحة خضراء كبيرة، ووجود مكان بها مخصص لركوب الدراجات باللون الأحمر، ومكان آخر مخصص لرياضة المشي، والمكان المميز باللون الأزر مخصص لممارسة رياضة الجري، فضلًا عن وجود أماكن أخرى للراحة.

أماكن للخروج في العيد
حديقة الدراجات

4-ساقية الصاوي

ساقية الصاوي من أكثر الأماكن التي يحبها سكان القاهرة، ففيها يتم إقامة حفلات غنائية وفنية يقدمها كبار الفنانين بأسعار مناسبة للجميع، كما يوجد بها مكان على ضفاف النيل يقدم مشروبات وأطعمة بأسعار مميزة.

5-حديقة الحيوانات

تعد حديقة الحيوانات واحدة من أشهر الأماكن التي يتردد عليها الأطفال والكبار في العيد لرؤية الحيوانات أمامهم والتصور معها بشكل آمن، ولا يتعدى سعر تذكرة الدخول 10 جنيه للمصريين.

6- عروض الصوت والضوء

تعتبر من أروع الأماكن التي ستحب زيارتها، فعرض الصوت والضوء يروي قصص الأهرام الثلاثة وتمثال أبو الهول، ويجيب العرض على بعض الأسئلة التي من الممكن أن تطرح في بالك منها خفايا بناء تلك الهياكل الضخمة التي كانت دومًا تثير العلماء لاكتشاف أسرار بنائها، وسعر تذكرة الدخول لا يتخطى الـ 100 جنيه.

7- برج القاهرة

إقرأ أيضا
الأطفال وعملية النحر

يعد برج القاهرة من أجمل الأماكن التي يحب زيارتها الكبار والصغار، فهو أطول مبنى في مصر حيث يبلغ ارتفاعه 187 متر ويتكون من 16 طابق، وسعر تذكرة الدخول لا تتعدى الـ 70 جنيه.

أماكن للخروج في العيد
برج القاهرة

8- متحف العلم الحيواني

في قلب حديقة الحيوان بالجيزة يوجد متحف العلم الحيواني الذي يضم محنطات لثديات وزواحف وحشرات وطيور نادرة ومنقرضة مر على بعضها أكثر من 100 عام، ولا تزيد سعر تذكرة الدخول في المتحف عن 20 جنيه.

أماكن للخروج في العيد
متحف العلم الحيواني

اقرأ أيضًا.. 

كيف يستقبل أهالي دول الخليج عيد الأضحى المبارك؟

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان