تقرأ الآن
فيلم رعب أم رعب تحول إلى فيلم؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬062   مشاهدة  

فيلم رعب أم رعب تحول إلى فيلم؟

فيلم رعب

تجلس منتبها مرحا لتشاهد فيلم رعب جديد، هل أحضرت الفشار والبيبسي؟ أيريد أحدكم شيئا قبل أن يبدأ الفيلم؟ إنها سهرة مسلية فقط لنطفئ الأضواء ليكتمل الجو المرعب.

وتظل تشاهد الفيلم المريع بروح مرحة، فهو في النهاية مجرد فيلم، كل هذه الأحداث الشنيعة ستختفي بضغطة زر، انتهى الفيلم الذي راق للجميع وقبل أن يصيح أحدكم لنفتح الأضواء تظهر تلك الجملة على شاشة التليفزيون “هذا الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية”، قبل أن يعلق أحد يفتح أحدكم الضوء وتنهمكوا في أحاديث وضحكات لتخفيف حدة الأدرينالين في دمائكم، مشهد يتكرر باستمرار واليوم سأخبرك عن أشهر أفلام الرعب المستوحاة من قصص حقيقية.

فيلم psycho عن قصة القاتل إد جين وهو للمخرج الرائع هيتشكوك ويعتبر من أهم أفلام الرعب الكلاسيكية.

فيلم the exorcist هو فيلم مريع يعتبره البعض أشنع فيلم رعب في التاريخ لدرجة أن سيارات الإسعاف كانت تقف أمام السينما خوفا من تعرض المشاهدون لأزمات قلبية، ويحكي الفيلم قصة طفلة تقترب من مرحلة المراهقة يسكن الشيطان جسدها ولقد ساءت نفسية الفتاة التي أدت دور البطولة بعد أن مثلت هذا الفيلم.

واستكمالا لقصص المس والتلبس من أهم الأفلام التي ناقشت هذا الأمر والمقتبس عن قصة حقيقية وهو فيلم the exorcism of Emily Rose ويحكي قصة فتاة تلبسها ستة أرواح شريرة وهي قصة حقيقية وكانت الفتاة تدعى أناليس ميشيل وقد أكد المخرج أن الفتاة الحقيقية تعرضت لأكثر مما جاء في الفيلم.

صورة أناليس ميشيل

وفيلم the conjuring  ويحكي قصة بيرون وهم عائلة انتقلت لتعيش في منزل في هاريسفيل ليكتشفوا أن المنزل مسكون.

وأيضا من أفلام المنازل الشريرة هو فيلم The Amityville Horror ويحكي قصة عائلة لوتز في منزلهم الجديد في قرية بنيويورك والأحداث المخيفة التي عاشوها وتعرضهم لخطرالقتل على يد أحد أفراد العائلة.

 The Silence Of the lambs ويحكي قصة مخبرة تبحث عن قاتل متسلسل فتلجأ لدكتور هانيبال ليكتر المسجون في جرائم قتل وأكل لحوم البشر.

فيلم رعب

ولعل من أكثر الأفلام التي رغم طبيعيتها المفرطة تظل من أبشع الكوابيس التي قد تراها هو فيلم jaws  ويحكي قصة لهجوم سمك القرش المفترس، ويشابهه فيلم Black Water حيث يحكي قصة حقيقية لعائلة خرجت رحلة على متن قارب لتتعرض لهجوم التماسيح.

إقرأ أيضا
يوسف إدريس

فيلم From Hell المستوحي من قصة حقيقية لأمير إنجليزي تزوج من فتاة ليل وأنجب منها ثم انتقل إليه مرض الزهري فقامت عائلته بإخفائه وقتل زوجته وخمسة من صديقاتها وتعذيبهن ببشاعة.

فيلم Child’s Play الذي يحكي قصة الدمية تشاكي التي تلبستها روح بفعل تعويذة من ساحرة فودو، والفيلم مستوحى من قصة حقيقية للممرضة التي ألقت تعويذة من ثقافة “الفودو” على دمية أسمها “روبرت”، وشهدت الممرضة بعدها أحداث رعب.

فيلم رعب

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان