رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
24   مشاهدة  

في المستقبل قد يستخدم شعر الإنسان لتوليد الكهرباء وزراعة الخضروات

شعر الإنسان
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


هل تريد إنقاذ العالم؟ قم بقص شعرك. يمكن لشعر الإنسان أن يساعد في إنقاذ البيئة ومحاربة الاحتباس الحراري وتنظيف محيطاتنا. في حين أنه ليس من غير المعتاد أن يبيع الناس شعرهم لصانعي الشعر المستعار لكسب بعض النقود الإضافية، إلا أن هناك طرقًا أكثر بكثير لإعادة استخدامه.

شعر الإنسان قوي وفائق الامتصاص وقابل للتجدد ما دام الجنس البشري يمشي على الارض. اليوم، يستخدم العلماء الشعر بشكل متزايد في عدد لا يحصى من المشاريع التي لم تحلم بها من قبل – بما في ذلك التخلص من انسكابات النفط الخطرة.

يعرف أي شخص أهمل الاستحمام لبضعة أيام أن الشعر يمكن أن يحتوي على كمية لا تصدق من المواد الدهنية. ليس رائعًا عندما تريد أن تبدو جديدًا، ولكنه خبر رائع للعلماء الذين ينظفون محيطاتنا. بدأ الخبراء في استخدام الشعر لصنع بطانيات مشعرة، والتي يمكن طفوها في البحر لامتصاص انسكابات النفط. فقط 500 جرام من الشعر يمكن أن تمتص 1.5 جالون من الزيت.

يمثل شعر الإنسان بديلاً صديقًا للبيئة لطرق أخرى لتنظيف البحار مثل منتجات البولي بروبيلين الملوثة. على عكس شعر الإنسان، لا يتحلل البولي بروبيلين الملوث عند تركه في مواقع دفن النفايات.

التكنولوجيا العالية للشعر

يتم استخدام شعر الإنسان بشكل متزايد لخلق تكنولوجيا متقدمة أيضًا. في المستقبل، سيتم تشغيل بعض الأدوات عالية التقنية جدًا بواسطة شعرك. اليوم، تشكل التكلفة الهائلة لبناء الألواح الشمسية عقبة خطيرة أمام مكافحة تغير المناخ. عادة ما تكون الخلايا الشمسية مغطاة بالسيليكون باهظ الثمن، وهي مادة يجب أن تكون نقية للغاية من أجل العمل في الألواح الشمسية. ومع ذلك، في عام 2009، قام مراهق نيبالي بارع ببناء لوحة شمسية في غرفة نومه، باستخدام شعر الإنسان كبديل.

اليوم، بدأ الباحثون في تحويل الشعر إلى قطع صغيرة “نانوية”، وهي قطع مجهرية من الكربون يمكن إدخالها في ألواح. بمجرد تطويرها بالكامل للأغراض التجارية، ستكون ألواح الشعر التي تعمل بالطاقة أرخص بكثير وأكثر كفاءة من الطرازات القديمة. تصدر هذه القطع الصغيرة أيضًا توهجًا ساطعًا، مما يعني أنه يمكن أيضًا استخدام شعر الإنسان يومًا ما لإضاءة الشاشات. يقول الباحثون إن منتج الكربون المشتق من الشعر مثالي للساعات الذكية والأجهزة الأخرى ذات الشاشات المرنة.

البناء والزراعة والمنسوجات

بغض النظر عن السحر عالي التقنية، في أبسط أشكاله يمكن أن يكون الشعر مفيدًا للغاية. على الرغم من كونه رقيقًا جدًا، إلا أن الشعر قوي بشكل لا يصدق، ويمكن أن تدعم خصلة واحدة شديدة الدقة من شعر الإنسان وزن 100 جرام. هذا المزيج من القوة والمرونة يجعله مثاليًا للبناء والتصنيع. كذلك أظهرت دراسة أجريت عام 2020 أن الخرسانة تصبح أقوى وأكثر مرونة عند إضافة شعر الإنسان إلى المزيج. بما آن الشعر يمكن أن ينسج مثل الصوف لصنع الغزل، فإن رواد الأعمال المغامرين يستخدمون شعر الإنسان بشكل متزايد لصنع مجموعة من الملابس ومنتجات النسيج.

إقرأ أيضا
أحمد زيدان

أخيرًا، قد يستخدم الشعر يومًا ما لزراعة طعامك. يعتبر الكيراتين الموجود في الشعر مكونًا رئيسيًا يساعد النباتات على النمو. وجدت مجموعة من العلماء العاملين في الزراعة المائية – وهو نوع من الزراعة لا يستخدم التربة – أن الشعر كان الوسط المثالي لمساعدة النباتات على ترسيخ جذورها. تمكن الفريق من زراعة سلطة لذيذة من مجموعة من الخضروات باستخدام الشعر فقط.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان