رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
62   مشاهدة  

مسلسل صلة رحم.. عمل ممطوط و بلا قصة واضحة إلى الآن !

مسلسل صلة رحم
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في ثلاث حلقات أولى من مسلسل صلة رحم بطولة ” إياد نصار” و ” يسرى اللوزي” تفاصيل كثيرة في الأحداث لكن ليست هناك قصة محددة يدور حولها العمل بحيث نستطيع أن نحكم أو على الأقل نعرف الهدف أو سير الأحداث، ففي الثلاث حلقات الأولى من المسلسل كانت هناك إثارة وتشويق للجمهور من خلال أحداث قد تتصل ببعضها لكونها مرتبطة ببطل العمل وقد تنفصل بسبب تعدد الشخصيات المحيطة التي بلا رسم محدد في ملامحها.

وتدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل صلة رحم حول طبيب تخدير ( إياد نصار) يعمل في مستشفى، ومتزوج من طبيبة نفسية ( يسر اللوزي) حاولوا كثيرًا إنجاب طفل، حتى إذا ما حدث الحمل فقدوا الجنين، ويُحمل الزوج ( إياد نصار) نفسه المسؤولية .

في الحلقة الثانية لا تختلف كثيرًا عن الحلقة الأولى فجاءت استكمالًا للأحداث وعلاج نفسي وجسدي للأم التي فقدت جنينها، وكذلك تلك هي أحداث الحلقة الثالثة من المسلسل الممطوط .

وهناك عدد من القضايا الهامشية الذي قدمها العمل منها معالجة فكرة ( تأجير الأرحام ) وبدأ طرح هذه القضية في الحلقة الثانية من المسلسل بعد أن فقد ( حسام ) ـ إياد نصار ـ  ابنه و فقدت زوجته رحمها قرر البحث عن رحم بديل خاصة وأن زوجته قامت مسبقًا بتجميد البويضات.

مسلسل صلة رحم
مسلسل صلة رحم

بعد أن قرأ ( حسام ) ـ إياد نصار ـ عن تأجير رحم بديل تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وعثر على إحدى الصفحات التي تقوم بهذه الإجراءات وبالفعل ذهب (حسام) إلى العنوان المطلوب وتعرض لعملية نصب وسرقة وضرب، وفي الحلقة الثالثة كانت هناك معالجة لنفس القضية لكنها ليست محكمة على صعيد البناء الدرامي أو كما نقول ـ محطوطة كده وخلاص ـ إذ ظهر الشيخ ” خالد الجندي “في ساحة المستشفى الذي تتعالج فيها زوجة ( حسام )  وسأله عن شرعية ( إيجار رحم بديل ) والرد كان أنه حرام شرعًا رغم معرفة ( حسام ) بهذه المعلومة لكنه أراد أن ينتصر لأفكاره وأنه معذب ويحق له إنجاب طفل.

أما من ناحية الصورة والعرض البصري للحلقات فكان مريح نوعًا ما فالصورة يمكننا القول أنه عمل نستمتع بأحداثه دون السؤال عن الفكرة أو الغرض،أو حتى لا نطلق أحكام مطلقة على عمل في بدايته نستكمل باقي الحلقات ونواصل لعل هناك قصة أو خيط درامي يظهر مع طول أحداث العمل المكون من 15 حلقة أصلًا.

مسلسل صلة رحم بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي، أسماء أبو زيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد على، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.

إقرأ أيضا
كامل العدد+1

اقرأ أيضًا : الحلقة الثانية من مسلسل المداح 4.. معالجة جيدة لفكرة الخطاب والفوضى الدينية 

الكاتب

  • مسلسل صلة رحم مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان