رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
135   مشاهدة  

مغني الراب الذي قتل رفيقته في السكن وأكل رئتها اليمنى

مغني الراب
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان من الممكن أن يكون بيج ليرتش أحد أكبر مغني الراب على الإطلاق. يعتبر أحد رواد موسيقى الراب “الرعب“. لكن عندما كان على أعتاب الشهرة والنجومية في جميع أنحاء العالم، أعاقت المخدرات الطريق. كانت النتيجة النهائية لإدمانه واحدة من أكثر الجرائم عنفًا وصدمة في تاريخ الموسيقى.

هذه هي القصة الغريبة لكن الحقيقية لبيج ليرتش، التي انتهى إدمانه بمأساة مروعة.

حياة بيج ليرتش المبكرة

ولد أنترون سينجلتون في 15 سبتمبر 1976. نشأ بيج ليرتش في شرق دالاس تكساس. بدأ كتابة الشعر في السابعة من عمره فقط، وبدأ في الأداء الاحترافي عندما كان عمره 15 عامًا. بينما كان العديد من الفنانين الآخرين في ذلك الوقت يكتبون كلمات عن الجنس والمخدرات وعنف العصابات، فضل بيج ليرتش موسيقى الراب حول أشياء مثل القتلة المتسلسلين ومصاصي الدماء وحتى أكل لحوم البشر.

كان أول إصدار له مع مجموعة الراب Cosmic Slop Shop، والتي تضمنت أيضًا زميله رائد الراب ريك روك. تم إصدار ألبومهم الوحيد، Da Family، في عام 1998. على الرغم من أن المجموعة لم تدم طويلًا، إلا أن بيج ليرتش كان لا يزال مهتمًا بمتابعة مهنة الراب بجدية. لذلك، استقر في لوس أنجلوس وبدأ العمل مع مجموعة متنوعة من الفنانين، مثل ماك دري وإي-40.

لكن على الرغم من أنه كان على وشك النجومية، إلا أن الشهرة كانت لا تزال بعيدة المنال بالنسبة لمواطن تكساس. وسرعان ما بدأ حادث سيارة سلسلة من الأحداث التي أنتهت بمأساة.

جريمة قتل تينيشا يسايس المروعة

في عام 2000، كان بيج ليرتش يقود سيارته إلى المنزل منذ احتفاله بعيد ميلاده الرابع والعشرين عندما قام سائق مخمور بخبطه. أصيب بجروح كارثية، بما في ذلك كسر في الرقبة.

لتخفيف الألم، تم أعطاءه لعدد لا يحصى من الأدوية، لكن لم يثبت أي منها أنه فعال مثل الفينول الخماسي الكلور. ومع ذلك، كان للمخدر أيضًا تأثير إضافي غير مرغوب فيه: هلوسة، مما أدى إلى محتوى غنائي شنيع بشكل متزايد. ظل منتشيًا لأسابيع ولم يأكل. كان يغرق في أوهامه أكثر فأكثر، حتى اليوم المشؤوم الذي اعتقد أن الشيطان كان داخل معدة رفيقته في السكن.

في 19 أبريل 2002، التقى مغني الراب مع زميله في الغرفة لتناول المخدرات. وفقًا لمغني الراب، هذه آخر ذكرى واضحة لديه عن أحداث الليل. قال “بدأنا في تدخين الفينول الخماسي الكلور واستمروا في إعطائه لي. الشيء التالي الذي أتذكره هو أنني استيقظت في السجن بجريمة قتل.

ومع ذلك، كشفت شهادة شاهد عيان أن مغني الراب طلب من الجميع مغادرة المنزل باستثناء تينيشا يسايس البالغة من العمر 21 عامًا، زميلته في السكن. بمجرد أن أصبح يسايس وبيج ليرتش بمفردهما، هاجمها مغني الراب. ضربها بوحشية قبل أن يطعن سكينًا في قلبها ويقتلها.

لكنه لم ينته بعد.

الجرائم المروعة لبيج ليرتش

كان ارتكاب بيج ليرتش لجريمة القتل سيئًا بما فيه الكفاية. لكنه اتخذ خطوة أخرى إلى الأمام بتمزيق صدر يسايس وإخراج رئتها اليمنى وأكلها. كما كشف تشريح جثة يسايس في وقت لاحق عن علامات أسنان على وجهها ورئتيها.

عندما التقت الشرطة أخيرًا بمغني الراب، كان يركض في الشارع عاريًا ومغطى بالدماء. كان ينبح أيضًا مثل الكلب ويحدق في السماء. خلص فحص طبي في وقت لاحق إلى أن مغني كان لديه لحم ودم في بطنه لا يخصه.

في مقابلة عام 2016، عارض مغني الراب وقائع القضية. اتهم بيج ليرتش محاميه، ميلتون جرايمز بتلفيق القصة بسبب معارضة علاقات العصابات بين الرجلين، وأشار إلى أن كلب بيتبول جائع بشكل خاص هو الجاني الحقيقي وراء وفاة يسايس.

مع ذلك، لم تصدقه هيئة المحلفين. في يونيو 2003، أدين بيج ليرش بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى والتعذيب  بعد أن دفع بأنه غير مذنب بسبب الجنون. وحُكم عليه بالسجن المؤبد مرتين متتاليتين دون إمكانية الإفراج المشروط.

إقرأ أيضا
أسترازينيكا

تم إصدار ألبومه المنفرد الأول من قبل شركة التسجيلات الخاصة به، Black Market Records، دون إذنه بعد فترة وجيزة من سجنه. كلمات أغنيته “I Did It To You” بمثابة تنبؤ مروّع بجرائمه المروعة.

رفعت والدة يسايس، كارولين ستينسون، في وقت لاحق دعوى قضائية ضد الموت الخطأ ضد Black Market Records، زاعمة أنها زودت مغني الراب بالمخدرا «لتشجيعه على التصرف بطريقة عنيفة للغاية لجعله أكثر قابلية للتسويق كفنان راب العصابات.

بغض النظر عن الحقيقة وراء أفعال بيج ليرتش العنيفة، تظل قصته واحدة من أكثر القصص بشاعة في تاريخ الهيب هوب.

الكاتب

  • مغني الراب ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان