رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
443   مشاهدة  

إد جين…القاتل المتسلسل الذي ألهم الكثير من أفلام الرعب

إد جين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شاهد معظم الناس أفلام الرعب الكلاسيكية مثل سايكو ومجزرة منشار تكساس وصمت الحملان. لكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن الأشرار المرعبين في هذه الأفلام الثلاثة كانوا جميعًا مبنيين على قاتل واحد في الحياة الواقعية: إد جين، الذي سمى بـ”جزار بلينفيلد”.

عندما دخلت الشرطة منزله في بلينفيلد بولاية ويسكونسن في نوفمبر 1957، بعد اختفاء امرأة محلية، دخلوا مباشرة إلى منزل من الرعب. لم يعثروا فقط على المرأة التي كانوا يبحثون عنها – ميتة ومقطوعة الرأس ومعلقة من كاحليها – لكنهم وجدوا أيضًا عددًا من الأشياء المروعة التي صممها إد جين.

عثرت الشرطة على جماجم وأعضاء بشرية وقطع أثاث مروعة مثل أغطية المصابيح المصنوعة من وجوه وكراسي بشرية منجدة بجلد الإنسان. كان هدف جين، كما أوضح لاحقًا للشرطة، هو إنشاء بدلة جلدية لإحياء والدته المتوفاة التي كان مهووسًا بها لسنوات.

حياة إد جين المبكرة وجريمته الأولى

ولد إدوارد ثيودور جين في 27 أغسطس 1906 في لا كروس بولاية ويسكونسن، وقد بلغ سن الرشد تحت تأثير والدته أوجوستا المتدينة والمتسلطة. ربت إد وشقيقه هنري للاعتقاد بأن العالم مليء بالشر، وأن النساء “أوعية الخطيئة”.

محمومة لحماية عائلتها من الشر الذي اعتقدت أنه يكمن في كل زاوية، أصرت أوجوستا على الانتقال من لا كروس – “حفرة من القذارة”، كما اعتقدت – إلى بلينفيلد. حتى هناك، استقرت أوجوستا وعائلتها خارج المدينة. كان ذلك بسبب اعتقادها أن العيش في المدينة سيفسد ابنيها الصغيرين.

نتيجة لذلك، غادر إد جين مزرعة عائلته المعزولة فقط للذهاب إلى المدرسة. لكنه فشل في إقامة أي صدقات مع زملائه في الفصل، الذين تذكروه على أنه محرج اجتماعيًا وعرضة لنوبات غريبة وغير مبررة من الضحك. علاوة على ذلك، فإن عين إد الكسولة واضطرابه في الكلام جعلوه ضحية سهلة للتنمر.

على الرغم من كل هذا، كان إد يعشق والدته. استوعب دروسها حول العالم وبدا أنه يتبنى نظرتها القاسية للعالم. على الرغم من أن هنري وقف أحيانًا في وجه أوجوستا، إلا أن إد لم يفعل ذلك أبدًا. لذلك، ربما ليس من المفاجئ أن الضحية الأولى لإد جين كانت على الأرجح شقيقه الأكبر، هنري.

في عام 1944، شرع إد وهنري في إزالة بعض النباتات في حقولهما عن طريق حرقها بعيدًا. لكن واحدًا فقط من الإخوة سيعيش طوال الليل. أثناء عملهم، خرجت النيران فجأة عن السيطرة. وعندما وصل رجال الإطفاء لإخماد الحريق، أخبرهم إد أن هنري قد اختفى. تم العثور على جثته بعد ذلك بوقت قصير ميتًا من الاختناق.

في ذلك الوقت، بدا الأمر وكأنه حادث مأساوي. لكن بشكل عرضي أم لا، كانت وفاة هنري تعني أن إد جين وأوجوستا كانا يمتلكان المزرعة لأنفسهما. عاشوا هناك في عزلة لمدة عام تقريبًا، حتى وفاة أوجوستا في عام 1945. بعد ذلك، بدأ إد جين انحداره إلى الفساد لمدة عقد.

الجرائم المروعة لـ”جزار بلينفيلد”

بعد وفاة أوجوستا، حول إد جين المنزل إلى شيء من الضريح لذكراها. اغلق الغرف التي استخدمتها وأبقاها في حالة ممتازة، وانتقل إلى غرفة نوم صغيرة خارج المطبخ.

عاش بمفرده بعيدًا عن المدينة وبدأ يغرق في هواجسه. ملأ إد أيامه بالتعرف على التجارب الطبية النازية ودراسة التشريح البشري واستهلاك المواد الإباحية – على الرغم من أنه لم يحاول أبدًا مواعدة أي امرأة واقعية – وقراءة روايات الرعب. بدأ أيضًا في الانغماس في تخيلاته المريضة، لكن الأمر استغرق وقتًا طويلًا حتى يدرك أي شخص ذلك.

في الواقع، لعقد كامل، لم يفكر أحد كثيرًا عن مزرعة جين خارج المدينة. تغير كل شيء في نوفمبر 1957 عندما اختفى صاحبة متجر أجهزة محلية تدعى بيرنيس وردن، ولم تترك وراءها سوى بقع الدم. شوهدت ووردن، وهي أرملة تبلغ من العمر 58 عامًا، آخر مرة في متجرها. آخر زبون لها؟ إد جين، الذي ذهب إلى المتجر لشراء جالون من مضادات التجمد.

ذهبت الشرطة إلى مزرعة إد للتحقيق – ووجدت نفسها في وسط كابوس يقظ. هناك، وجدت السلطات ما سيلهم أفلام الرعب لاحقًا.

ما وجده المحققون داخل منزل إد جين

بمجرد أن دخل المحققون إلى منزل إد جين، وجدوا بيرنيس وردن في المطبخ. كانت ميتة ومقطوعة الرأس ومعلقة من كاحليها من العوارض الخشبية. كان هناك أيضًا عدد لا يحصى من العظام، كاملة ومجزأة، وجماجم مخوزقة على أعمدة سريره، وأوعية وأواني مطبخ مصنوعة من جماجم. لكن الأسوأ من العظام كانت الأدوات المنزلية التي صنعها إد من جلد الإنسان.

عثرت السلطات على كراسي منجدة في جلد الإنسان وسلة نفايات مصنوعة من الجلد وسراويل ضيقة مصنوعة من جلد ساق الإنسان وأقنعة مصنوعة من الوجوه وحزام مصنوع من الحلمات وزوج من الشفاه يتم استخدامه كرباط ظل النافذة ومشد مصنوع من جذع أنثى وعاكس ضوء مصنوع من وجه بشري.

إقرأ أيضا
الثلاجة

إلى جانب أشياء مصنوعة من الجلد، عثرت الشرطة على أجزاء مختلفة من الجسم مقطعة، بما في ذلك الأظافر وأربعة أنوف والأعضاء التناسلية لتسع نساء مختلفات. كما عثروا على بقايا ماري هوجان، حارسة الحانة التي فقدت في عام 1954.

اعترف إد جين بسهولة أنه جمع معظم الرفات من ثلاث مقابر محلية، والتي بدأ زيارتها بعد عامين من وفاة أوجوستا. أخبر الشرطة أنه ذهب إلى المقابر في حالة ذهول، بحثًا عن جثث يعتقد أنها تشبه والدته. أوضح إد أيضًا السبب. أخبر السلطات أنه أراد صنع “بدلة نسائية” حتى يتمكن من “أن يصبح” والدته.

كم عدد الأشخاص الذين قتلهم إد جين؟

بعد زيارة الشرطة لمنزل إد جين، تم القبض على “جزار بلينفيلد”. وجد أنه غير مذنب بسبب الجنون في عام 1957 وأرسل إلى مستشفى، حيث تم تشخيص إصابته بالفصام. ثم احترق منزله في ظروف غامضة.

بعد عشر سنوات، اعتبر إد لائقًا للمثول أمام المحكمة وأدين بقتل بيرنيس وردن – ولكن فقط ببيرنيس وردن. لم يحاكم قط بتهمة قتل ماري هوجان لأن الدولة اعتبرتها مضيعة للمال. كان إد مجنونًا، كما قالوا – كان سيقضي بقية حياته في المستشفيات في كلتا الحالتين.

لكن هذا يثير سؤالًا تقشعر له الأبدان. كم شخص قتل إد جين؟ حتى وفاته في عام 1984 عن عمر يناهز 77 عامًا، اعترف فقط بقتل وردن وهوجان. الجثث الأخرى التي وصلت إلى أربعين جثة ادعى أنه سرق من القبور. على هذا النحو، قد لا نعرف أبدًا عدد الأشخاص الذين وقعوا ضحية جزار بلينفيلد. لكن من المؤكد أن إد جين يقف كواحد من أكثر القتلة المتسلسلين إثارة للقلق في التاريخ.

الكاتب

  • إد جين ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان