رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
153   مشاهدة  

توماس سيلفرشتاين .. السجين الأكثر عزلة في تاريخ الولايات المتحدة

توماس سيلفرشتاين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان توماس سيلفرشتاين مسجونًا عنيفًا بشكل متفجر حيث قتل أربعة أشخاص أثناء سجنه. وكانت وفاته في عام 2019 بمثابة نهاية حقبة – حيث أصبح أطول سجين محتجز في الحبس الانفرادي في التاريخ الأمريكي.

بعد تعرضه للتنمر العنيف عندما كان طفلًا، تعلم سيلفرشتاين للرد بالمثل. تم القبض عليه بتهمة السطو المسلح في سن 19 لكن حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله مسجونًا. بعد قتل آخر ثم طعن حارس حتى الموت، تم سجنه إلى أجل غير مسمى وقضى 36 عامًا في زنزانة عازلة للصوت حيث لم تطفئ الأنوار أبدًا.

في محاولة يائسة للحد من حوادث العنف، بنى مكتب السجون زنزانة مخصصة في سجن في كولورادو. أمضى سيلفرشتاين أكثر من ثلاثة عقود في عدم الاتصال بالبشر الآخرين. وفقًا لسيلفرشتاين نفسه، كان ذلك تعذيب.

وقال: “من الإنساني قتل شخص على الفور بدلًا من دفنه على قيد الحياة عمدًا.”

توماس سيلفرشتاين يدخل السجن

عندما ولد في 4 فبراير 1952، في كاليفورنيا، كانت فيرجينيا والدة توماس إدوارد كونواي قد طلقت والده بالفعل وتزوجت من توماس كونواي. تقدمت بطلب للطلاق للمرة الثانية في عام 1956 للزواج من سيد سيلفرشتاين. بينما كان الآن من الناحية القانونية سيلفرشتاين، كان توماس يفكر دائمًا في كونواي على أنه والده.

تعرض الشاب توماس سيلفرشتاين للتنمر بشكل روتيني في حيه من الطبقة العاملة لأنه كان يعتقد أنه يهوديًا. اكتشفت والدة سيلفرشتاين متنمرًا يُدعى جاري عائدًا إلى المنزل من المدرسة، وسحبته إلى فناء منزلها الخلفي وأجبرت ابنها على ضربه.

أطلقت عن غير قصد دوامة من العنف لن تتوقف أبدًا، حيث اكتشف والد جاري سيلفرشتاين في اليوم التالي وسحبه إلى منزله ليرد جاري بالمثل. غاضبة، قادت كونواي السيارة إلى هناك وألقت الطوب عبر النافذة.

كان توماس سيلفرشتاين في سن الـ23 عندما سرق سيارة واعتدى على شرطي. بينما حُكم عليه ليدخل إصلاحية إعادة تأهيل في كاليفورنيا، تذكر أنه لم يتعلم شيئًا سوى الوقوف على موقفه. عند إطلاق سراحه، بدأ سيلفرشتاين في استخدام الهيروين.

ارتكب سيلفرشتاين عمليات سطو مسلح لتمويل عادته، واعتقل إلى جانب ابن عمه وتوماس كونواي في عام 1971. تم إرسال الشاب البالغ من العمر 19 عامًا إلى سجن سان كوينتين فقط لإعادة اعتقاله أثناء الإفراج المشروط في عام 1975 – عن عمليتي سطو مسلحين أخريين أسفرت عن 11000 دولار.

حُكم عليه بالسجن 15 عامًا في سجن الولايات المتحدة في ليفنوورث في كانساسفي عام 1977. إن استجابة الدولة لأفعال سيلفرشتاين ستحفز بشكل مباشر انتشار ممارسة الحبس الانفرادي.

كانت تصرفات سيلفرشتاين مسؤولة عن دخول حقبة جديدة في تصحيحات العصر الحديث.

السجين الأكثر عزلة في تاريخ الولايات المتحدة

في ليفنوورث انضم سيلفرشتاين إلى عصابة الإخوان الآريين للحماية. لقد قام بأفعالهم المروعة والتي تضمنت قتل النزيل داني أتويل لرفضه إدخال الهيروين إلى الداخل. حُكم على سيلفرشتاين بالسجن المؤبد، وتم نقله إلى سجن في ماريون، إلينوي.

ألغيت إدانته في عام 1985 عندما ظهرت تقارير تفيد بأن شهود الادعاء لم يكونوا صادقين. لكن عند هذه النقطة، كان سيلفرشتاين ونزيل آخر، كلايتون فاونتن، قد قتلوا بالفعل روبرت تشابيل من عصابة سجن دي سي بلاكس.

سرعان ما تم نقل زعيم العصابة ريموند “كاديلاك” سميث إلى ماريون أثناء محاكمة سيلفرشتاين. بينما خطط سميث للانتقام لتشابيل، تصرف سيلفرشتاين أولًا، وطعنه 67 مرة وقتله. مع حكمين جديدين بالسجن مدى الحياة باسمه، قتل سيلفرشتاين مرة أخرى في 22 أكتوبر 1983.

إقرأ أيضا
شجرة

باستخدام مفتاح محلي الصنع لفتح أصفاده، طعن ضابط الإصلاحيات ميرل كلاتس حتى الموت بزعم التنمر عليه وتدمير أعماله الفنية. في هذه المرحلة، بدأ المسؤولون في تصميم سجن سوبرماكس فيدرالي كنتيجة مباشرة لأفعال سيلفرشتاين.

تم وضع سيلفرشتاين في الحبس الانفرادي مع ضوء تم تشغيله بشكل دائم في السقف مما سمح بالمراقبة بالفيديو دون انقطاع. تم تسليم وجباته من خلال فتحة بينما اقتصرت مكالماته الهاتفية الشهرية على اثنين. في عام 2005، تم نقله إلى فلورنسا في كولورادو.

بتعليمات من مدير مكتب السجون نورمان كارلسون، تم منع سيلفرشتاين من أي اتصال بشري. مع عدم وجود عقوبة إعدام فيدرالية لقتل حارس وقت مقتل كلاتس، تم وضع سيلفرشتاين في زنزانة تبلغ مساحتها 80 قدمًا مربعًا وحبسه لمدة 23 ساعة في اليوم – تاركين ساعة واحدة لممارسة الرياضة في قفص.

بعد 36 عامًا في الحبس الانفرادي، مرض سيلفرشتاين بعد جراحة القلب. كان وقته القصير في مستشفى سانت أنتوني في دنفر أول خروج له من العزلة الكاملة منذ أوائل الثمانينيات. كما كتب في مذكراته، فإن وفاته في 11 مايو 2019 ربما كانت مصدر ارتياح:

“الدقائق، الساعات، الأيام، الأسابيع، الأشهر، السنوات، تقطر باستمرار دون نهاية أو راحة في الأفق.”

الكاتب

  • توماس سيلفرشتاين ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان