رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
238   مشاهدة  

أكبر عمليات سرقة بنوك في التاريخ

سرقة البنوك


عندما نفكر في عمليات سرقة البنوك ، فإننا نتخيل أنها لحظة شرسة وشديدة، فهي عملية يقوم فيها رجال يرتدون ملابس سوداء وعلى وجههم قناع كي لا يعرفهم أحد، وبحوزتهم مسدسات يهددون بها عملاء وموظفي البنك حتى يحصلون على المال.

وفي النهاية نفترض أن هؤلاء الأشخاص ليسوا بالذكاء والمهارة التي ستجعلهم ينجحون في مهمتهم هذه، ولكن في الواقع حدث عكس ما نتخيله، حيث وقعت عدد من عمليات سرقة بنوك هم الأكثر إثارة للاهتمام في التاريخ.

مستودع “Securitas”

قام مجموعة من اللصوص في تنفيذ إحدى أكبر عمليات السرقة في التاريخ البريطاني عام 2006 ولكنها انتهت ببعضهم خلف القضبان، عندما اختطف رجال يرتدون أقنعة مدير فرع مستودع “Securitas” واحتجزوا عائلته كرهينة.

ثم اختطفه لصوص آخرون إلى المستودع، واجبروه على السماح لهم بالوصول إلى أماكن النقود، وحينها استغرقت العملية تقريبًا 7 ساعات، ونجح الطاقم في سرقة حوالي 83 مليون دولار، ورغم تنكرهم الذكي إلا أنه تم إلقاء القبض على بعضهم.

سرقة البنك المركزي البرازيلي

وكانت سرقة البنك المركزي البرازيلي من أكبر عمليات سرقة البنوك إثارة في التاريخ أيضًا، عندما أقامت عصابة مكونة من 25 لص بحفر نفق بطول 256 قدمًا خلال نحو 3 أشهر يؤدي إلى قبو المصرف، وزعموا في البداية أنهم أصحاب مشروع تنسيق الحدائق.

وبمجرد نجاح مهمتهم استطاعوا سرقة 160 مليون ريال برازيلي ما يقدر بنحو 71.6 مليون دولار في عام 2005، وتم إلقاء القبض على ثمانية أشخاص منهم، واسترد منهم 20 مليون ريال فقط.

بنك نورثرن في أيرلندا

وفي عام 2004 وقعت إحدى عمليات السطو الكبرى على بنك نورثرن في أيرلندا، وفيه قام اللصوص بارتداء ملابس ضباط شرطة، ودخلوا منازل اثنين من مديري مصارف البنك. و احتجزوا عائلتي المديرين كرهائن.

ثم اجبروا المديرين الذهاب إلى البنك كالمعتاد في اليوم التالي، وعندما انتهى يوم العمل سمح المديران للصوص بالدخول، وحينها سرقوا حوالي 26.5 مليون جنيه إسترليني وعملات أجنبية إضافية، وحتى الآن لم يعتقل إلا شخص واحد بتهمة غسل الأموال.

بنك كاليفورنيا المتحدة

إقرأ أيضا
لغة الجسد

وتأتي عملية سرقة بنك كاليفورنيا المتحدة ضمن أكبر عمليات سرقة البنوك في العالم، حينما قام إميل دينسيو المعروف بـ اللص أو المجرم المحترف بتكوين عصابة من 6 لصوص لسرقة إحدى المصارف في كاليفورنيا، وذلك بعدما علموا أن البنك به صندوق يحتوي على ملايين الدولارات.

واستخدم عصابة اللصوص الديناميت من أجل اختراق البنك، وذلك بمساعدة شخص بالداخل تمكن من إزالة جهاز الإنذار، وسرقوا مبلغ قيمته 30 مليون دولار من النقود.

وهرب الفريق بعدما تمكنوا من تنفيذ عملية السرقة بشكلٍ مثالي، وبعد بضعة أشهر ارتكبوا عملية مماثلة لها، وربطت التحقيقات حينها عمليتي السطو وفقًا للعديد من الأدلة، كما تعرفت الشرطة على المنزل الريفي الذي استأجرته العصابة لتخطيط عمليات السطو، وهناك وجدوا بصمات الأصابع على غسالة الأطباق ما أدى إلى إصدار أوامر باعتقال اللصوص، وتم استعادة معظم المسروقات أيضًا.

اقرأ أيضًا.. سرقة متحف جاردنر .. أكبر عملية سرقة ممتلكات خاصة في التاريخ

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان