رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
207   مشاهدة  

قتل آرني جونسون مالك بيته ثم قال أن الشيطان أجبره على فعل ذلك

آرني جونسون
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خفي البداية، بدا أن مقتل آلان بونو عام 1981 كان قضية محلولة في بروكفيلد، كونيتيكت. بالنسبة للشرطة، كان من الواضح أن المالك البالغ من العمر 40 عامًا قد قُتل على يد المستأجر آرني جونسون خلال مشادة عنيفة.

لكن بعد اعتقاله، قدم آرني جونسون ادعاءً لا يصدق: جعله الشيطان يقتل بونو. بمساعدة اثنين من المحققين الخارقين، قدم محامو الشاب البالغ من العمر 19 عامًا ادعاء موكلهم بالحيازة الشيطانية كدفاع محتمل عن قتله لبونو. قال المحامي جونسون مارتن مينيلا: “لقد تعاملت المحاكم مع وجود الله. الآن سيتعين عليها التعامل مع وجود الشيطان.”

كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها استخدام دفاع مثل هذا في قاعة محكمة أمريكية. بعد ما يقرب من 40 عامًا، لا تزال قضية آرني جونسون محاطة بالجدل والتكهنات المقلقة. إنه أيضًا مصدر إلهام لفيلم The Conjuring: The Devil Made Me Do It.

آرني جونسون قبل جريمة القتل

في 16 فبراير 1981، طعن آرني شايان جونسون مالكه آلان بونو حتى الموت بسكين جيب مقاس 5 بوصات، وارتكب أول جريمة قتل تم تسجيلها على الإطلاق في تاريخ بروكفيلد البالغ 193 عامًا. قبل القتل، كان جونسون بكل المقاييس مراهقًا عاديًا ليس له سجل جنائي.

لكن يُزعم أن الأحداث الغريبة التي انتهت بالقتل بدأت قبل أشهر. خلال دفاع جونسون في قاعة المحكمة، ادعى أن مصدر كل هذه المعاناة بدأ مع شقيق خطيبته ديبي جلاتزل البالغ من العمر 11 عامًا.

في صيف عام 1980، ادعى ديفيد شقيق ديبي أنه واجه مرارًا رجلًا عجوزًا كان يسخر منه. في البداية، اعتقد جونسون وجلاتزل أن ديفيد كان يحاول فقط الهروب من القيام بالأعمال المنزلية ورفض القصة تمامًا. بالرغم من ذلك، استمرت المواجهات، وتزايدت بشكل متكرر وأكثر عنفًا.

كان ديفيد يستيقظ وهو يبكي بشكل هستيري، واصفًا رؤية “رجل بعيون سوداء كبيرة ووجه رقيق مع ملامح حيوانية وأسنان خشنة وآذان مدببة،وقرون وحوافر.” لم يمض وقت طويل قبل أن تطلب الأسرة من كاهن من كنيسة قريبة أن يبارك منزلهم. لكن كان ذلك دون جدوى.

لذلك كانوا يأملون في أن يتمكن المحققون الخارقون إد ولورين وارين من تقديم يد المساعدة.

قال أفراد عائلة ديفيد عن حيازته: “كان يركل ويعض ويبصق ويتلفظ بكلمات مروعة. لقد عانى من محاولات خنق بأيدي غير مرئية، حاول سحبها من رقبته، وكانت القوى القوية تتخبط بسرعة من رأسه إلى أخمص قدميه مثل دمية خرقة.”

آرني يغضب الوحش

بقي آرني جونسون مع العائلة للمساعدة قدر استطاعته. لكن من المزعج أن رعب الطفل الليلي بدأ يتسرب إلى النهار أيضًا. وصف ديفيد رؤية “رجل عجوز بلحية بيضاء يرتدي قميصًا وبنطلون جينز.” ومع استمرار رؤى الطفل، بدأت الضوضاء المشبوهة تنبعث من العلية.

في هذه الأثناء، بدأ ديفيد في الهسهسة وإصابته بنوبات والتحدث بأصوات غريبة بينما كان يقتبس من كتاب الفردوس المفقود لجون ميلتون والكتاب المقدس.

عند مراجعة القضية، خلص آل وارين إلى أنه من الواضح أن هذه كانت حالة حيازة شيطانية. مع ذلك، ادعى الأطباء النفسيون الذين حققوا في القضية بعد الحقيقة أن ديفيد كان يعاني فقط من صعوبة في التعلم.

بحلول أكتوبر 1980، بدأ آرني جونسون في السخرية من الوجود الشيطاني، وطلب منه التوقف عن إزعاج شقيق خطيبته. قائلًا: “خذني، اترك صديقي الصغير وشأنه.”

مقتل آرني جونسون لآلان بونو

كمصدر للدخل، عمل آرني جونسون لدى مقلم أشجار. في هذه الأثناء، أدار بونو ملجأ للكلاب. يُزعم أن الاثنين كانا ودودين وغالبًا ما التقيا بالقرب من ملجأ الكلاب – حتى أن جونسون كان يتغيب عن العمل أحيانًا من أجل القيام بذلك. لكن في 16 فبراير 1981، اندلع جدال بينهما. في حوالي الساعة 6:30 مساءً، سحب جونسون فجأة سكين جيب وهاجم بونو.

تعرض بونو للطعن عدة مرات في صدره وبطنه ثم تُرك ينزف حتى الموت. ألقت الشرطة القبض على جونسون بعد ساعة، وقالوا إن الرجلين كانا يتشاجران ببساطة على خطيبة جونسون، ديبي. لكن عائلة وارين أصروا على وجود المزيد في القصة.

في مرحلة ما قبل القتل، زُعم أن جونسون حلق في بئر في نفس المنطقة حيث ادعى شقيق خطيبته أنه واجه أول لقاء له مع الوجود الخبيث الذي أحدث فسادًا في حياتهم.

حذر عائلة وارين جونسون من الاقتراب من نفس البئر. لكن آرنيفعل ذلك على أي حال، ربما لمعرفة ما إذا كانت الشياطين قد استولت على جسده حقًا بعد أن سخر منهم. ادعى جونسون لاحقًا أنه رأى شيطانًا يختبئ داخل البئر، والذي كان يمتلكه حتى ما بعد القتل.

على الرغم من أن السلطات حققت في مزاعم عائلة وارين، إلا أنها تمسكت بقصة أن بونو قُتل ببساطة خلال مشاجرة مع آرني جونسون بشأن خطيبته.

المحاكمة

بذل محامي آرني جونسون، مارتن مينيلا، قصارى جهده لتقديم دفاع بـ”البراءة بسبب الحيازة الشيطانية”. حتى أنه خطط لاستدعاء الكهنة الذين يُزعم أنهم حضروا عمليات طرد الأرواح الشريرة، وحثهم على كسر التقاليد من خلال التحدث عن طقوسهم المثيرة للجدل. على مدار المحاكمة، تعرض مينيلا ووارين للسخرية بشكل روتيني من قبل أقرانهم، الذين رأوا أنهم مستفيدون من المأساة.

إقرأ أيضا
هوليوود

رفض القاضي روبرت كالاهان في النهاية دفاع مينيلا. جادل القاضي كالاهان بأن مثل هذا الدفاع سيكون من المستحيل إثباته، وأن أي شهادة حول هذه المسألة غير علمية وبالتالي غير ذات صلة.

لم يتم تأكيد تعاون أربعة كهنة خلال عمليات طرد الأرواح الشريرة الثلاثة، لكن أبرشية بريدجبورت اعترفت بأن الكهنة عملوا على مساعدة ديفيد جلاتزل خلال وقت عصيب. في غضون ذلك، أُمر الكهنة المعنيون بعدم التحدث عن الأمر علنًا.

لكن سُمح لمحامي جونسون بفحص ملابس بونو. جادلوا بأن نقص أي دماء أو تمزق يمكن أن يساعد في دعم ادعاء التورط الشيطاني. ومع ذلك، لم يقتنع أحد في المحكمة.

لذلك اختار فريق جونسون القانوني التماسًا للدفاع عن النفس. في النهاية، أدين آرني جونسون بالقتل غير العمد من الدرجة الأولى في 24 نوفمبر 1981 وحكم عليه بالسجن من 10 إلى 20 عامًا. خدم حوالي خمسة فقط.

بعد أن قضى حوالي خمس سنوات في السجن، أطلق سراح جونسون في عام 1986. كان تزوج من خطيبته بينما كان لا يزال خلف القضبان، واعتبارًا من عام 2014، كانا لا يزالان معًا.

أما بالنسبة لديبي، فهي تحافظ على اهتمامها بالطبيعة الخارقة وتدعي أن أكبر خطأ ارتكبته آرني كان تحدي “الوحش” الذي امتلك شقيقها الأصغر.

قالت: “أنت لا تتخذ هذه الخطوة أبدًا. أنت لا تتحدى الشيطان أبدًا. بدأ آرني يظهر نفس العلامات التي فعلها أخي عندما كان تحت الاستحواذ.”

الكاتب

  • آرني جونسون ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان