رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
100   مشاهدة  

قطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يصل إلى الأقصر ودعم للأهالي

قطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي


قام أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بزيارة محافظة الأقصر، وذلك بمشاركة كل من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان وبنك الطعام المصري. 

جاء ذلك في أول استجابة من المجتمع المدني لنقل الحوار الوطني لمختلف محافظات الجمهورية والتفاعل مع المواطنين.

مبادرة خاصة بذوي الهمم

اثمرت هذه الزيارة عن إعلان جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني إطلاق مبادرة خاصة بذوي الهمم تتمثل في توفير مشروعات مختلفة لدعم جميع المواطنين من ذوي الهمم من مواطني محافظة الأقصر في سابقة هي الأولى من نوعها للقضاء على البطالة داخل نطاق محافظة بأكملها.

دعم مرضى الجزام 

كما اطلق بنك الطعام المصري عضو التحالف مبادرة لتقديم دعم شامل لمرضى الجزام من أهالي محافظة الأقصر بالإضافة إلى توفير دعم عذائي متكامل لأسرهم وذويهم.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يجتمع مع محافظ الاقصر 

كما اجتمع أعضاء التحالف الوطني مع  المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر لبحث سبل المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتضم المزيد من المواطنين الأكثر استحقاقاً في محافظة الأقصر.

توحيد قاعدة بيانات المستفيدين

وسعيًا توحيد قاعدة بيانات المستفيدين وضمان عدالة التوزيع بين المواطنين عقد أعضاء التحالف لقاء موسع اجتمع أعضاء التحالف مع وكيل وزارة التضامن بالمحافظة ورئيس الاتحاد الإقليمي و ممثلي ٤٠ جمعية أهلية، بالإضافة إلى حضور عدد من المتطوعين الشباب، حيث تناول اللقاء مناقشة عددٍ من القضايا المهمة علي الصعيدين الاقتصادي والإجتماعي، تم الاتفاق على أثرها علي التنسيق الكامل بين الجمعيات المركزية للتحالف والجمعيات القاعدية.

مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان

كما ضمت الزيارة تفقد أعضاء التحالف الوطني لمستشفى شفاء  الأورمان لعلاج الأورام بالمجان والتي تعد أكبر صرح طبى فى صعيد مصر؛ حيث تخدم ما يقرب من 15 مليون نسمة بـ 6 محافظات هي سوهاج وقنا والاقصر واسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر، كما تتنوع الخدمات المُقدمة ما بين إجراء عمليات جراحية وجلسات علاج كيماوى وإشعاعى و تحاليل وإشاعات وخدمات بنك الدم ومعامل الباثولوجى و توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة والمتكاملة .

عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي 

يُذكر ان التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي كان قد انطلق في ١٣ مارس ٢٠٢٢ ، وذلك بمشاركة  وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم ٢٤ جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها. حيث يضم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في عضويته كلا من (الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الاورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الانجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة  ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد و مستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع و جمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة ومؤسسة أبو العينين.

إقرأ أيضا
بروتوكول تعاون

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان