رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
896   مشاهدة  

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC على الكمبيوتر بمختلف الأنظمة

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC على الكمبيوتر بمختلف الأنظمة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر مشغل VLC أحد أفضل مشغلات الفيديو للعديد من الأسباب، فالبرنامج المجاني مفتوح المصدر والمطور بواسطة VideoLAN يمكنه تشغيل كل أنواع وصيغ ملفات الفيديو تقريبًا، ولكن ليس هذا فقط ما يميز VLC، فما لا يعرفه الكثير من المستخدمين للبرنامج أنه بإمكانية تحويل الفيديو إلى MP4 وهي الصيفة الأكثر مرونة على الإطلاق كونها قابلة للتشغيل على مختلف المنصات والأنظمة.

تمتاز صيغة MP4 تحديدًا عن أي صيغة فيديو أخرى أنها تقبل التشغيل على الهواتف الذكية المختلفة وكافة أنظمة تشغيل أجهزة الحواسيب وأيضًا منصات الألعاب وغيرها، كما أنها قابلة للتحميل على مختلف خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive وDropBox وiCloud.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الفيديو بمختلف الصيغ وبأي جودة من خلال Any Video Converter

لذا مع إمكانية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC ستتمكن من تشغيل أي مقطع فيديو على أي منصة تشغيل، وفي السطور التالية من هذا المقال سنتعرف على الطريقة بالتفصيل.

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 عبر برنامج VLC

في حالة ما لم تكن تمتلك نسخة من برنامج VLC على الكمبيوتر فقم بتحميله من هنا أولًا ثم قم بتثبيته على الكمبيوتر، وبمجرد تثبيت البرنامج قم بتشغيله، ومن قائمة الخيارات بالأعلى قم بالضغط على خيار Media ثم قم بالضغط على خيار Convert / Save من القائمة المنسدلة، كما يمكنك الضغط على زري Ctrl وR على لوحة المفاتيح في الوقت نفسه في حالة استخدامك لنظام تشغيل ويندوز للوصول إلى الخيار ذاته.

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC على الكمبيوتر بمختلف الأنظمة

من النافذة التي ستظهر بعد الخطوة السابقة ثم بالضغط على Add ثم قم بإضافة مقطع الفيديو الذي ترغب في تحويله ثم قم بالضغط على Convert / Save بالأسفل، وفي حالة ما إن كنت ستقوم بتحويل فيلم أو حلقة من مسلسل تليفزيوني فتأكد من قيامك بإضافة ملف الترجمة أولًا من خلال الضغط على الصندوق بجوار عبارة Use a subtitle file.

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC على الكمبيوتر بمختلف الأنظمة

في النافذة المنبثقة التالية وبجوار Profile قم بالضغط على القائمة المنسدلة وقم باختيار خيار MP4 والذي سيظهر بين قوسين كما في الصورة التالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على طرق تحويل الفيديو إلى MP3 من خلال الكمبيوتر أو الهواتف الذكية

كيفية تحويل الفيديو إلى MP4 من خلال برنامج VLC على الكمبيوتر بمختلف الأنظمة

قم بالضغط على Browse بالأسفل لتحديد الموقع الذي ترغب في حفظ الملف النهائي فيه بعد تحويله، ثم قم بالضغط على Start للبدء في عملية تحويل الفيديو إلى MP4 وسيختلف الوقت الذي سيستغرقه البرنامج في التحويل باختلاف حجم ملف الفيديو، لذا في حالة ما إن كنت ستقوم بتحويل فيلم على سبيل المثال فستحتاج إلى الانتظار بعض الوقت.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

برنامج VLC

بعد انتهاء البرنامج من تحويل الفيديو ستجد الملف النهائي في الموقع الذي قمت باختياره سابقًا، وستتمكن من تشغيل الملف الجديد على برنامج VLC كما ستتمكن من مشاركته أو رفعه على خدمات التخزين السحابية أو تشغيله على أي من منصات وأنظمة التشغيل المختلفة.

الكاتب

  • تحويل الفيديو إلى MP4 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان