رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
142   مشاهدة  

مؤسسة حياة كريمة تشارك في ندوة حقوق الإنسان بناء عالم ما بعد الجائحة

مؤسسة حياة


شاركت مؤسسة حياة كريمة في الجلسة الثالثة من المؤتمر الذي يعقده المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، تحت عنوان “حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة”.

استعرضت ندى خضر عضو مؤسسة حياة كريمة، الجهود التي قامت بها المؤسسة سواء بشكل منفرد، أو بالتعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الشريكة في تعزيز المشاركة والتضامن، خاصة في مواجهة جائحة كورونا حاليا أو سعيا لبناء عالم أفضل فيما بعد، إضافة إلى شرح استراتيجية المؤسسة المستقبلية في هذا الصدد، علاوة على أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة هي أحد أهم بنود حقوق الإنسان، وحقه في الحياة الكريمة التي تسعي المبادرة إلى تحقيقها في محافظات الجمهورية.

وقالت ندى خضر عضوة غرفة العمليات المركزية لمبادرة “حياة كريمة”، إن المبادرة الرئاسة “حياة كريمة” تمثل حلقة الوصل بين الفئات الأكثر احتياجا في كل أنحاء مصر والدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنين، لافتة إلى أن تهدف إلى تكريم الإنسان وحفظ حقه في التمتع بالعيش بحياة كريمة.

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

كانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط أشادت بجهود مؤسسة حياة كريمة حيث قالت أنه من المؤشراتِ التي تدللُ على نجاح مبادرة “حياة كريمة” مساهمتها الفاعلة في خفض معدلات الفقر وتوفير الخدمات في القرى التي تغطيها المبادرة، وهي نتائج تعزز جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة سواء الوطنية أو الأممية، وقد تكلل هذا النجاح – مؤخرًا- بإدراج الأمم المتحدة مبادرة “حياة كريمة” ضمن أفضل الممارسات الدولية، وذلك لكونها محددة وقابلة للتحقق ولها نطاق زمني، وقابلة للقياس، وتتلاقى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة الأممية.

يأتي ذلك، بحضور وفد رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدارعام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

إقرأ أيضا
الأطفال اليمين

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان