رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
335   مشاهدة  

5 أسباب ستجعلك تكتفي بإرتداء نفس الزي كل يوم مثل مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك

مارك زوكربيرج

أنا دائما ما أفضل إرتداء البدلات الرسمية، ولفت نظري حرص بعض المشاهير والذين يعدون من أغني أغنياء العالم على إرتداء نفس الأزياء في أغلب المناسبات؛ منهم مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، وقد نشر في إحدى المرات صورة لدولاب ملابسه وكان يحتوي على نفس التيشيرت الرمادي الغامق إلى جانب جاكيت اسود اللون وفقط!، لم يكن مارك زوكربيرج الوحيد الذي إتبع هذا الأسلوب كجزء من إسلوب حياته، لنرى سويًا الأسباب التي تدفعه وغيره إلى ذلك.

1- قرارات أقل

أغلب من يتبع هذا الأسلوب هم من ذوي الأعمال الضخمة التي تتطلب منهم بذل مجهود ذهني كبير جدا، لأن قراراتهم جميعها مصيرية، فآخر ما يريدون إرهاق ذهنهم به هو ما سوف يرتدونه صباح كل يوم وفي كل مناسبة. سنجد مثلا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لا يرتدي سوى لونين فقط من البدل الرسمية إما الأزرق الغامق أو الرمادي الغامق وقال في ذلك، أحاول قدر الإمكان التقليل من القرارات التي أتخذها يوميًا مثل ماذا سأكل أو أرتدي؛ لوجدود العديد من القرارات الأخرى الأكثر أهمية التي يجب علي إتخاذها.

2- وقت أقل

لا ندرك حقيقة الأعباء إلا عندما نبدأ في إزالتها، ونعيد النظر في حياتنا مرة أخرى. أثبت ذلك مشروع 333 وهو عبارة عن تحدي شخصي تفرض على الشخص المشترك إرتداء 33 قطعة فقط لمدة 3 شهور؛ هذا المشروع بسيط، ويغير من نمط الحياة، وقال أحد المشتركين، جعل خيارات الملابس أمامي محدودًا جعل إستعدادي للذهاب إلى عملي في الصباح اكثر سهولة وسرعة أقل إرهاقا.

3- ضغوط أقل

تحكي ماتيلدا كال من نيويورك وتعمل كمدير فني، أن من السباب التي دفعتها لإرتداء نفس الزي كل يوم، هو الإرهاق والضغط الذي كانت تتعرض له يوميا، هل هذا الزي شديد الرسمية؟، هل هذا الفستان أقصر من اللازم؟ ، وقالت بهذا القرار، قللت من عبء اتخاذ قرار من ضمن قرارات كثيرة تستهلك وقتي ومجهودي.

4- طاقة مهدرة أقل

صنع كريستوفر نولان أكبر وأعظم الأفلام في أوائل القرن الواحد والعشرين، ولكن وفقا لمجلة نيويورك تايمز، فأنه قررمن فترة طويلة أن إختيار زي مناسب يوميا، هو إضاعة كبيرة للوقت؛ ونتيجة لذلك فقد إستقر على إرتداء سترة غامقة ضيقة على قميص وبنطلون أسود وحذاء مناسب.

وهذا ليس فقط توفيرًا لطاقة إختيار الملابس بشكل يومي، بل أيضا يوفر مساحة وولو قرأت الغازية هذا ستقول إنه سيوفر في الغسيل.

5- تكلفة أقل

إقرأ أيضا
أشكال غريبة

تمتلئ دولايب ملابسنا بالكثير من الملابس والأحذية التي لم يتم إرتداءها منذ شراءها، إتباع هذا النمط الحياتي، سيوفر التكاليف المهدرة على الملابس التي يتم شراءها ولا يتم إرتداؤها ويوفر أيضا وقت ومجهود التسوق، ومسحوق الغسيل عشان الغازية متزعلش.

والآن عزيزي القارئ، هل يمكنك أن تتبع هذا النظام في حياتك وترتدي نفس الزي لكل يوم؟

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان