عمرو شاهين

البشرة السمراء
الأوسكار من اضطهاد أصحاب البشرة السمراء إلى مجاملتهم

في عام 2016 كان يطلق على جائزة الأوسكار، الأوسكار البيضاء وذلك بسبب أنه لم يترشح…

رجاء بلمليح
رجاء بلمليح .. شهاب ولد في المغرب وسطع في القاهرة وغاب فجأة

في بداية الثمانينات وقفت فتاة شابة على خشبة مسرح بالمغرب لتشارك في مسابقة غنائية كان…

الأوسكار
أسوأ أفلام فازت بجائزة الأوسكار

الفوز بالأوسكار ليس دليلا على “جودة” الفيلم دائما! جائزة الأوسكار منذ نشأتها وهي تمنح أغلب…

أحمد الحجار
أحمد الحجار.. كنا الهوى من غير هوان

الفجر لسه بيبتسم بين دمعتين يومها استيقظت منعشًا، كنت أترقب تلك اللحظة طويلا، سريعا كوب…

لطفي لبيب
لطفي لبيب.. ليه؟

مجرد وجوده على الشاشة يبعث في داخلك إحساس بالسرور والارتياح الشديد، تنتظر مشاهده وتتلقاها ببساطة…

A Fantastic Woman
A Fantastic Woman قارب صغير يسير عكس التيار

ماذا يمكن أن يفعله قارب صغير إذا ساقته الأقدار إلى شلال؟ لا بديل هنا إلا…

محسن زايد
محسن زايد .. صنايعي السيناريو الأسطوري

المثل يقول: الشاطرة تغزل برجل حمار، أي أن المرأة الماهرة هي من تستطيع عمل الغزل…

الرقص الشرقي
خواجات الرقص الشرقي زمان.. من الشام لليونان

رغم انه فن عربي أصيل إلا أنه امتد ليصل إلى غير العرب، بل وبرعوا فيه…

تيترات
تيترات المسلسلات .. محمية طبيعية حافظت على بقاء المواهب من غيلان السوق

تيترات المسلسلات كانت بمثابة المحمية الطبيعية التي تجمعت فيها الأصوات المهددة بالانقراض وفق نظريات الانتخاب…

الأوغاد
لماذا نحب الأوغاد؟

بكل الحب هنتكلم عن الحب، ولكن من زاوية مختلفة، قال الكاتب عمر طاهر “الرجل لا…