رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
467   مشاهدة  

” التيك توك كان الوسيلة” صدمة رجل في الصين شاهد فيديو زواج زوجته من آخر

التيك توك
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


بينما كان يتصفح تطبيق الفيديوهات ( التيك توك ) الذي يفضله فوجئ بأحد الفيديوهات الحديثة لزوجته وهي تتزوج رجل آخر من مدينة مجاورة في الصين.

شعر يون تشينج البالغ من العمر “35” والقاطن في مدينة بايانر بمنغوليا برغبته في الزواج،  ولم يكن غريب أن تحثه أسرته على أخذ الخطوة، ولكن في الصين الأمر ليس سهلًا هذه الأيام، لذلك ففي العام الماضي لجأ ” يون” إلى مكتب زواج الذي بدوره قدم له عروس تدعى “نانا” والتي يوجد وثيقة تفيد أنها سبق لها الزواج، ولكن الأمر لم يشغله كثيرًا، وبعد التواصل معها مرات قليلة عبر مكالمات “فيديو كول” طلب منها ان تأتي إلى مدينته ويتقابلا وجهًا لوجه، وأرسل لها ( 1000 ين) كدليل لإثبات حسن النوايا، لم يكن يعلم أنه سقط في عملية نصب معقدة.

عندما قابل والد “يون” “نانا” أول مرة رغب في مقابلة والديها، ولكن مكتب الزواج تدخل ليوضح أن هناك جسر يتم بناءه حاليا في بلدة العروس، وأن أسرتها مشغولة، وذكرت العروس أن شركة المقاولات تعوض الأسر بناء على ترتيب الأعضاء، لذلك “نانا” قد تخسر هذا الاتفاق إذا أتمت هذا الزواج قبل إمضاء عقد التعويض.

الزوجة
الزوجة

وافقت أسرة العريس على إقامة مراسم الفرح على الطريقة التقليدية بالصين، على ان يتم لم الشمل وإتمام الزواج بعد التعويض.

وبالفعل تزوج “يون تشينج” و”نانا” في يناير وتسلمت الزوجة مهر يقدر( 148.000 ين) بما يعادل ($ 23.500) بالإضافة إلى الشبكة وهدايا الزواج.

وبعد ثلاثة أشهر من الزواج أخبرت نانا زوجها أنها تريد الذهاب إلى قريتها لتزور أسرتها وعادت بعد قضاء أسبوع، وبعد يومان فقط من عودتها عادت إلى أسرتها بحجة مساعدة أمها، واستمر الحال هكذا لفترة، ولكن يون تشينج لم يشك في شيء وتصور أن زوجته مرتبطة بأسرتها بشكل مرضي.

اقرأ أيضًا 
الدكتور إبراهيم حسن الطيب والطبيب لي وين ليانغ “حين تفوقت مصر على الصين”

ولكنه بدأ يرتاب عندما توقفت الزوجة عن استقبال مكالمته والرد على اتصالاته، وقضاء وقت طويل في قريتها ومع أهلها، وفي مارس الماضي وأثناء مشاهدته للتطبيق المفضل لديه التيك توك فوجئ “يون” بفيديو قصير لفرح في بلدة أخرى في الصين، والعروس تشبه زوجته، فأعاد الفيديو من جديد وأعاد تشغيله مرة أخرى تأكد أنها زوجته.

فاتصل بها فلم ترد عليه كالمعتاد، فقرر السفر إليها في بلدتها ليرى قصة زواجها من رجل آخر، ويتأكد من صحة الأمر، وبالفعل تأكد يون بعد مشاهدته الفيديو على التيك توك وعرف أنه وقع ضحية عملية نصب وقرر الاتصال بالبوليس.

إقرأ أيضا
كاميلا

وبعد التحريات والتحقيق، وجد البوليس أن نانا وصاحب مكتب الزواج ما هم إلا جزء من تشكيل عصابي غرضه النصب على الرجال الذين يبحثون عن زوجات، ومتخصصون في إقناع الضحية بضرورة الزواج على الطريقة التقليدية ودفع مهر وإقامة إحتفال مع الاحتفاظ بتأجيل توقيع العقد لحين.

استطاعت الشرطة الصينية القبض على 5 متهمين جميعهم متورطين في 19 قضية نصب زواج مزور، واستولوا على ما يقارب ( 2 مليون ين) (314000 $).

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
2
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان