تقرأ الآن
الجاني غَفِّل الحكومة بـ “ختم النسر” .. قصة حادث تحرش داخل مستشفى بولاق من 47 عامًا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
860   مشاهدة  

الجاني غَفِّل الحكومة بـ “ختم النسر” .. قصة حادث تحرش داخل مستشفى بولاق من 47 عامًا

ختم النسر
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


أن تحدث جريمة التحرش داخل أي مؤسسة حكومية فهذا وارد، لكن يكون ختم النسر عاملاً مساعدًا في تنفيذ تلك الجريمة لمدة 60 يومًا فلم يفعلها إلا سيد نصر.

اقرأ أيضًا 
التاريخ يعيد نفسه.. محاربة التحرش بدبوس القبعة منذ أكثر من مئة عام  

بدأت الجريمة في نوفمبر عام 1973 وسط 60 طبيبًا وطبية يعملون في مستشفى بولاق العام، والصدفة وحدها كشفت الجريمة حيث كان الجاني طبيبًا مزيفًا، أما الذي كشفه وأرشد عنه فلم تكن ضحية من ضحاياه وإنما زوجته.

طبيب مزيف بـ ختم النسر في مستشفى بولاق تكشفه زوجته

سيد نصر
سيد نصر

كان الطبيب المزيف «سيد نصر» أحضر شهادة تخرج من كلية طب الأزهر ومعها خطاب تعيين من مديرية صحة غرب القاهرة مختومًا بـ ختم النسر الرسمي، ثم وزع الطبيب المزيف على مستشفى بولاق حيث تسلم عمله فعلاً في العيادة الخارجية لقسم طب الأمراض الباطنية وحجزت له غرفة خاصة وسط مساكن الأطباء لكي يقيم فيها.

تفيد جريدة الأهرام أن الطبيب المزيف كان طوال شهرين من عمله ملحوظًا من أطباء المستشفى حيث التفتت أنظارهم إلى كثرة تردد الآنسات والسيدات عليه في المستشفى، وكل منهن تقدم نفسها على أنها على أنها خطيبته أو زوجته، كما لاحظ الأطباء طريقته غير الأخلاقية في الكشف على المريضات؛ غير أن أحدًا من الاطباء بما فيهم مدير المستشفى لم يشك في حقيقة أمره.

مستشفى بولاق
مستشفى بولاق

مع حلول يوم 12 يناير من العام 1974 بدأ العد التنازي للطبيب المزيف وذلك حين نقل أحد المصابين إلى المستشفى، وخلال زيارة إحدى بنات المصاب سمعت من ينادي الطبيب المزيف باسم «الدكتور سيد» وعندما استوضحت الأمر قيل لها أنه طبيب في المستشفى وكانت المفاجأة عندما كشفت الفتاة عن حقيقة الدكتور سيد نصر والتي كانت من بين ضحاياه.

اقرأ أيضًا 
نظرة الإسلام إلى التحرش “اعتبره أربى الربا ووضع له مستويين للحل”

إقرأ أيضا
قاسم أمين

كشفت زوجته أن سيد نصر عقد قرانه عليها وعندما اكتشفت أنه نصاب أخذ يساومها على أن تدفع 150 جنيه لكي يسلمها وثيقة الطلاق وعندما تأكد الأطباء من ذلك أبلغوا قسم شرطة بولاق وأمام عبدالمنعم إبراهيم وكيل النيابة روى الطبيب المزيف القصة كاملة.

تبين أن الدكتور سيد أو النصاب ضحك على 60 طبيب وطبيبة ومارس التحرش عبر امتهانه بالتزوير مهنة الطب خلال شهرين، وقرر عبدالمنعم إبراهيم وكيل النيابة حبسه أيام أيام على ذمة التحقيق وتكليف إدارة المستشفى بحصر تذاكر العلاج والأوراق التي حررها المتهم بوصفه طبيبًا.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان