رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
202   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


يمكن وصف خدمات جوجل للتخزين السحابية بأنه الهارد ديسك العصري الحديث، فهي السعة التخزينية التي نحتفظ عليها بأفكارنا ووثائقنا الهامة وذكرياتنا الشخصية من صور ومقاطع فيديو وغيرها، وكما هو الحال مع أي سعة تخزينية فعلية فهي محدودة ويمكن أن تنفذ سهولة، ولذلك لابد من إيجاد طريقة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين HDD وبين SSD .. الاختلافات بين أنواع الهاردات وأيهما أنسب لاحتياجك

فخدمات جوجل التخزينية السحابية تتيح مساحة تخزينية قدرها 15 جيجابايت فقط ثابتة لكافة الخدمات المرتبطة بجوجل مثل خدمات البريد الإلكتروني Gmail وGoogle Drive وأيضًا خدمات الصور Google Photos وغيرها، وهي المساحة التخزينية المجانية التي تحصل عليها بمجرد التسجيل في أي من خدمات جوجل بغض النظر عن المساحة المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مقابل رسوم شهرية منتظمة.

وكنا قد تناولنا في مقال سابق كيفية معرفة المساحة التخزينية الفارغة على خدمات جوجل، وفي حالة ما إن كانت قد قاربت على الانتهاء فيمكنك إما شراء مساحة تخزينية إضافية، كما يمكنك اتباع خطوات هذا المقال لمحاولة زيادة المساحة التخزينية في جوجل من خلال التخلص من الملفات التي لا تحتاج لتخزينها وبالتالي تفريغ المزيد من المساحة التي يمكنك الاعتماد عليها في الاحتفاظ بملفات أهم.

كيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

حذف الملفات غير الهامة في Google Drive

من بين الخدمات الأكثر استهلاكًا للمساحة التخزينية في جوجل، خدمات Google Drive والتي يمكنها أن تضم الملفات الأكبر من حيث المساحة وبالتالي لابد من الاهتمام بها أولًا.

قم أولًا بزيارة هذا الرابط والذي سيعرض لك صفحة تتضمن كافة الملفات المخزنة على حسابك على Google Drive مرتبة من الأعلى إلى لأقل من حيث المساحة، وقم بعد ذلك بالبدء في حذف الملفات التي لا ترغب في الاحتفاظ بها وكلما كانت أكبر من حيث المساحة كلما كان ذلك أفضل.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاركة الفيديو الطويل على الاندرويد عبر خدمات التخزين السحابية المختلفة

قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة الترس أعلى يمين الصفحة ثم قم باختيار الإعدادات Settings ثم قم باختيار Manage Apps لتظهر لك مجموعة من تطبيقات جوجل، وفي حالة ظهور أي عبارة تشير إلى أن التطبيق يتضمن بيانات مخفية Hidden Data، قم بالضغط على زر Options الرمادي ثم قم باختيار Delete hidden app data من القائمة التي ستظهر.

الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

أخيرًا قم بفتح سلة المهملات في Google Drive ثم قم بالضغط على Empty trash بالأعلى لتتمكن من حذف كافة الملفات المخزنة في سلة المهملات الخاصة بخدمة جوجل.

تقليل المساحة في Google Photos

بداية من شهر يونيو المقبل، كافة الصور ومقاطع الفيديو التي سيتم تخزينها على Google Photos ستحتسب مساحتها من ضمن مساحة 15 جيجابايت التي توفرها جوجل، وهو ما يعني أن كافة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحفظها بكامل جودتها ومساحتها، ستحتل مساحة كبيرة للغاية من المساحة التخزينية، ويمكنك كبداية أن تقوم بتحويل هذه الصور والفيديوهات إلى الصيغة المضغوطة من جوجل والتي تضغط الصور إلى 16 ميجا بيكسل والفيديوهات إلى 1080p.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

قم بالتوجه إلى صفحة إعدادات Google Photos ثم قم باختيار High Quality، لتقوم خدمة Google Photos لسؤالك عن ما إن كنت تريد ضغط الصور المخزنة حاليًا بالفعل إلى صيغة High Quality، وفي حالة ما إن كان هناك صور لا ترغب في ضغطها فقم بالضغط على Learn how to keep original files للتعرف على خطوات اختيار الصور التي ترغب في ضغطها واستثناء الصور الأخرى.

الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

التخلص من رسائل البريد غير المرغوب فيها

النصيحة الأخيرة من نصائح زيادة المساحة التخزينية في جوجل تتعلق بخدمات البريد الإلكتروني Gmail، وإن كنت تظن أن رسائل البريد لا تشغل مساحة كبيرة فأنت مخطئ، فكافة الرسائل التي تتضمن ملفات ملحقة بها يمكنها أن تشغل مساحات ضخمة من السعة التخزينية الخاصة بك ولذلك عليك أن تتخلص منها في حالة ما لم يكن لها أهمية حاليًا.

إقرأ أيضا
تغيير صورة الخلفية في iOS 16 لشاشة القفل والشاشة الرئيسية

قم أولًا بفتح صفحة البريد الإلكتروني الخاص بك ثم قم بكتابة has:attachment larger:10M في صندق البحث أعلى الصفحة، لتظهر لك مجموعة الرسائل التي تتضمن ملفات ملحقة بها، قم بتحديد الرسائل التي لم تعد ترغب في الاحتفاظ بها ثم قم بحذفها وللأسف لا توجد طريقة يمكن من خلالها حذف الملفات دون حذف الرسالة ذاتها.

قم بعد ذلك بالتوجه إلى مجلد Spam ثم قم بالضغط على رابط Delete all spam messages now، وقم بعد ذلك بفتح مجلد Trash وقم بالضغط على Empty Trash now لحذف كافة الرسائل أولًا من مجلد الرسائل المزعجة وثانيًا من مجلد سلة المهملات.

اقرأ أيضًا: تفادي رسائل البريد المزعجة .. دليلك لمنع وصول رسائل السبام إلى بريدك الإلكتروني

بعد إتمام الخطوات السابقة من المفترض أن تكون قد تمكنت من زيادة المساحة التخزينية في جوجل بعد التخلص من الملفات التي لم تعد هامة وغير مرغوب فيها، ولكن في حالة ما لم تكن المساحة كافية حتى بعد هذه الخطوات فربما عليك أن تقوم حينها باختيار واحدة من المساحات التخزينية الإضافية التي توفرها جوجل في مقابل اشتراكات شهرية.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان