رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
43   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية مسح QR Code بالايفون

الطرق المختلفة لكيفية مسح QR Code بالايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


خلال السنوات القليلة الماضية انتشرت رموز QR أو QR Codes بشكل كبير حول العالم، حتى أصبحت تشمل البطاقات التعريفية وقوائم الطعام في المطاعم وبيانات المنتجات وروابط صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها، وهو ما ساهم في زيادة سرعة الوصول لتلك البيانات مع الحفاظ على الورق الذي كان يستخدم في بعض منها، ولهذا عليك أن تكون على دراية بكيفية استخدام تلك الرموز، فإن كنت تمتلك هاتف اندرويد فانتظرنا في مقال مقبل، أما إن كنت تريد معرفة كيفية مسح QR Code بالايفون فعليك باستكمال القراءة.

اقرأ أيضًا: ما هي رموز الباركود وما هي أنواعها وكيف يمكنك قراءة الباركود بالهاتف الذكي

فعبر التحديثات الأخيرة لنظام تشغيل iOS أصبح بالإمكان مسح QR Code بالايفون بأكثر من طريقة من داخل الهاتف نفسه ودون الحاجة لاستخدام أي من التطبيقات الخارجية، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة تلك الطرق بالتفصيل.

مسح QR Code بالايفون عبر كاميرا الهاتف

الطريقة الأولى التي تمكنك من مسح QR Code بالايفون هي باستخدام كاميرا الهاتف مباشرة، وهي الطريقة الأسهل والأسرع، كل ما عليك هو فتح كاميرا الهاتف وتوجيهها إلى الرمز الذي ترغب في مسحه لتقوم الكاميرا مباشرة بإظهار شريط أصفر اللون، الضغط على هذا الشريط سيتم عرض البيانات المدمجة في هذا الرمز عبر التطبيق المخصص لذلك، ففي حالة ما إن كانت البيانات تتعلق برابط فسيتم فتح المتصفح مثل كروم مثلًا، أما إن كانت البيانات خاصة بالتواصل عبر واتساب فسيتم فتح التطبيق وهكذا.

 الطرق المختلفة لكيفية مسح QR Code بالايفون

استخدام مركز التحكم Control Center

من الطرق الأخرى السهلة والمباشرة هي استخدام مركز التحكم أو Control Center، وهنا عليك السحب للأسفل من أعلى يمين الشاشة لفتح مركز التحكم ثم الضغط على أيقونة ماسح الأكواد كما في الصورة التالية.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة صغر الخط في الايفون وأجهزة ابل بخاصية Zoom

 الطرق المختلفة لكيفية مسح QR Code بالايفون

جدير بالذكر أنه في حالة عدم ظهور الأيقونة فعليك تفعيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم مركز التحكم Control Center والضغط على أيقونة + باللون الأخضر بجوار Code Scanner.

استخدام تطبيق Wallet

يمكنك أيضًا مسح QR Code بالايفون عبر تطبيق Wallet في حالة ما إن كان مفعلًا في دولتك وهو أمر غير متوفر في الكثير من الدول، ولكن في حالة توفره، وكنت تريد مسح الكود من خلال الهاتف للحصول على تخفيض أو عرض هدايا عبر تطبيق Wallet فيمكنك هذا من خلال فتح التطبيق ثم الضغط على أيقونة + اعلى يمين الشاشة ثم مسح الرمز بسهولة.

مسح QR Code بالايفون عبر التطبيقات

على الرغم من توفر طرق عديدة يمكن من خلالها مسح QR Code بالايفون دون الحاجة لتطبيقات خارجية أو تطبيقات الطرف الثالث، إلا أن هناك العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها إتمام المهمة ذاتها إن كنت تريد ومن بينها متصفح جوجل كروم الذي يتضمن ماسح رموز مدمج يمكن الوصول إليه من خلال الضغط المطول على أيقونة كروم على الهاتف ثم اختيار Scan QR Code من القائمة التي ستظهر.

إقرأ أيضا
كيفية حجب المواقع على الاندرويد وحماية هواتف أطفالنا

اقرأ أيضًا: قراءة الشاشة في الايفون .. كيفية تفعيل خاصية VoiceOver على هواتف ايفون

 الطرق المختلفة لكيفية مسح QR Code بالايفون

كما يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Google Lens الشهير والذي يمكن من خلاله مسح الرموز بالإضافة لمجموعة كبيرة من الخدمات المميزة التي قد لا تجدها متوفرة في أي تطبيق مجاني آخر.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان