تقرأ الآن
بتعاني من فاتورة الكهرباء؟.. إليك عدة نصائح لترشيد الاستهلاك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬343   مشاهدة  

بتعاني من فاتورة الكهرباء؟.. إليك عدة نصائح لترشيد الاستهلاك

الكهرباء

يُعاني الجميع هذه الفترة من ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء رغم أن البعض قام بتغير العادات المُتبعة يوميًا، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها، وتغيير بعض العادات لتتمكن من السيطرة على فاتورتك من هذه الزيادة والحفاظ على ميزانيتك.

وعند الحديث عن توفير الكهرباء لا يذهب ذهنك سوى للمبات التوفير المنتشرة هذه الفترة، وهي فكرة جيدة أن تقوم بتغيير جميع وحدات الإضاءة لديك إلى نظام الـLED، الذي يقوم بتوفير الكثير من الكهرباء، وتقليل الفاتورة، ولكن يجب أن تعلم أن هناك أجهزة منزلية تستهلك كهرباء أكثر بكثير من وحدات الإضاءة، لذا لابد من البحث جيدًا عما يحتويه منزلك من أجهزة تستهلك الكهرباء.

وإليك عدة طرق فعالة وبسيطة لتوفير فاتورة الكهرباء، عن طريق ترشيد استهلاك ثلاثة من أهم الأجهزة المنزلية، والتي تشكل الجزء الأكبر من فاتورة الكهرباء:

أولًا التكييف

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يلجأ الكثيرون إلى استخدام التكييف لتبريد الجو، وتخفيف الرطوبة، ويمكنك ترشيد الاستهلاك من خلال عدة خطوات بسيطة، أولًا يجب أن تتأكد أن كل فتحات خروج الهواء سليمة وغير مسدودة، وذلك لأن انسداد بعض الفتحات يدفع الجهاز لبذل مجهود أكبر، مما يستهلك كمية أكبر من الكهرباء بالتالي، بعد ذلك قم بعمل صيانة للجهاز قبل أن تقم بتشغيله لأول مرة، تلك العملية تضمن لك عمر أطول لجهازك، واستهلاك أقل للكهرباء.

كما يجب عليك أن تقوم بالتأكد من أن الجهاز في المكان الصحيح، بمعنى أن الهواء الخارج منه يمكنه الانتشار في المكان كاملًا دون عائق، وذلك لأنه إذا كان وضع الجهاز خاطئًا، فذلك من شأنه عدم توزيع الهواء جيدًا، مما يضطرك إلى زيادة التحميل على الجهاز، لضبط درجة حرارة الجو، مما يؤدي إلى استهلاك كمية أكبر من الكهرباء، وأخيرًا يجب أن تتأكد من ملائمة حجم الجهاز مع سعة الغرفة، لأنه في حالة عدم التناسق بينهما، سيقوم الجهاز بسحب المزيد من الطاقة ليقوم بأدائه بكفاءة عالية، مما يرفع من فاتورة استهلاكك.

ثانيًا غلاية الماء الكهربائية

لا يعرف الكثيرون إن غلاية الماء الكهربائية تقوم باستهلاك الكثير من الكهرباء، وذلك لأنها تحتوي على سخان بداخلها، لذا يجب عليك أن ترشد استخدامها وتحاول قدر الإمكان التقليل منها، ويمكنك استبدالها بالتسخين على البوتاجاز، وترك الغلاية للحاجة الضرورية فقط.

مامي جديدة.. حملتي على حبوب منع الحمل تعالي اعرفي مصير الجنين إيه؟

ثالثًا الفرن الكهربائي

يستهلك الفرن الكهربائي كم كبير للغاية من الكهرباء، لذا احرص على استخدامه في أضيق الأوقات، ولا تعتمد عليه كُليًا في تسوية الطعام، ويمكنك الاستعاضة عنه بفرن البوتاجاز، قم بوضع المأكولات التي تأخذ وقتًا أكبر في التسوية بداخله، بينما تلك التي تحتاج لوقت أقل يُمكنك تسويتها في الفرن الكهربائي.

رابعًا غسالة الملابس

يجب أن تحذر عند غسل ملابسك على درجة حرارة عالية،  حيث تستهلك الغسالة وقتها كم هائل من الكهرباء، كما أن الحرارة قد تتسبب في تدمير ملابسك، لذا يجب عليك أن تقوم بإزالة البقع والأوساخ قبل وضع الملابس داخل الغسالة، وقم باستخدام برنامج ذو حرارة متوسطة، 40 درجة على أقصى تقدير، وحاول أن تقلل من استخدام المجفف إذا كان موجودًا في غسالتك، لأنه يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.

إقرأ أيضا
مطربين مجهولين

خامسًا غسالة الأطباق

تقوم غسالة الأطباق باستهلاك كم كبير من الكهرباء، لذا اتبع عدة قواعد أثناء استخدامها، أولًا استخدام درجة حرارة متوسطة، كذلك يجب أن تقوم بترتيب الأطباق بطريقة صحيحة داخل الغسالة، حتى لا تضطر لإعادة غسلها مرة أخرى، وأخيرًا يجب أن تختار المسحوق المناسب للغسالة حتى تستطيع غسل الأواني جيدًا في مرة واحدة.

في النهاية يُمكنك اللجوء إلى الأجهزة الكهربائية التي تعمل بنظام ترشيد استهلاك الكهرباء (انفرتر)، والتي صارت متاحة ومتوفرة للغاية في السوق المصري الفترة الأخيرة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
2
أعجبني
4
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان