رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
45   مشاهدة  

جين فوندا تمارس الرياضة حتى الآن وترى أن النحافة ليست الإنجاز الأعظم

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


صرحت جين فوندا أنها لازالت تمارس الرياضة والتمارين التي سجلتها في شريط فيديو عام 1982 وذلك لأنها وجدتها مفيدة ولكن أصبحت تؤديها أبطء نظرًا للسن حيث أصبح عمرها 85 عام.

كشفت النجمة جين فوندا  الممثلة وصاحبة أكثر فيديوهات ممارسة تمارين الأيروبكس مبيعًا، والتي شجعت الملايين على ممارسة الرياضة في البيت، تلك الفيديوهات التي كانت الأكثر مبيعًا وسجلت أعلى الإيرادات أنها لم تغير روتينها المعتاد منذ فترة الثمانينات، وأنها لازالت تمارس روتين التمارين التي قدمتها في الفيديوهات المسجلة، وقالت: “إنني لازلت أمارس تلك التمارين التي قدمتها للناس في فترة الثمانينات لأنها لازالت فعالة ومفيدة بالنسبة لي، أنا الآن  أبلغ 85 عامًا ولازلت أمارسها ولكن ليس بنفس الكفاءة ولا أمارس التمارين كلها، ولكنني أمارسها بصورة أبطء وأحمل أوزان أقل، وأحاول أن أفعل ذلك يوميًا”.

وأكدت فوندا أنها تمارس الرياضة لتحافظ على لياقتها البدنية وليس لتكون أنحف، وقالت: “محاولة جعل العظام أنحف أمر سيء، وليس مفيد لصحتك، وقد يؤذي شريكك في الحياة، ويؤذي عظام الفخذة”.

وتحدثت جين فوندا عن نمط تغير أسلوبها في ممارسة الرياضة نظرًا لتقدمها في السن، رغم تمسكها بممارسة الرياضة نفسها وقالت: “إذا كنت سأعود إلى الوراء 40 عاما عندما بدأت ممارسة الرياضة والالتزام بها ورأيتني الآن لربما كنت سأقول لا يا له من جهد، ماذا سأفعل بحق الجحيم، لكن في الحقيقة إنني أصبحت في حالة جيدة، ورغم أنني أبلغ 85 عام فإنني أصبحت متمسكة بما أفعل حتى وأنا 85 عام وحتى وأنا أصبحت أبطء، فقد أعتدت أن أكون قادرة على حمل أوزان 10 أرطال، ولكني غيرتها في الوقت الحالي إلى 5 أرطال فقط، وأمارس التمارين التي لا تحتاج إلى آلات حيث لا أرغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وأهتم جدا بالتمارين التي تساعد على تقوية القلب والظهر، وهذا أمر مهم لمن هم فوق الثلاثين حتى تكون قادرا على حمل أحفادك فيما بعد، فأنا ما يزال في إمكاني حمل أحفادي إلى الآن”.

من الجدير بالذكر أن جين فوندا لديها ثلاثة ابناء وحفيدان.

المصدر

إقرأ أيضا

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان