رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
542   مشاهدة  

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



للميكروفون، سواء كان مدمجًا في جهازك أو يتم توصيله به، العديد من الوظائف والمزايا التي تتخطى حاجز إجراء المكالمات أو تسجيل الصوت، فعلى مدار السنوات العشر الأخيرة، ازداد عدد التطبيقات التي تعتمد على الميكروفون كوسيلة إدخال للكتابة، فلقد تمكنت خاصية Speech-to-text من تحقيق انتشار واسع خلال الفترة الماضية، ولا يعد تطبيق Google Docs استثناء، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs بالتفصيل.

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

يمكنك استخدام صوتك في الكتابة في جوجل فقط باستخدام متصفح جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر، أما في الهواتف الذكية، فيمكنك استخدام لوحة مفاتيح Google Keyboard للكتابة عبر صوتك في أي تطبيق على الإطلاق، أما أداة الكتابة من خلال الصوت المدمجة في Google Docs فتعمل من خلال متصفح كروم فقط.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام Google Docs .. رحلة في المهام الأساسية لتطبيق معالجة النصوص الشهير

بالطبع ستحتاج إلى توصيل ميكروفون بالكمبيوتر في حالة ما لم يكن هناك ميكروفون مدمج في الجهاز، كما يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون المدمج في كاميرا الويب كام، وتتوفر العديد من أجهزة ميكروفون التي يتم توصيلها عبر USB أو XLR وهي تعمل بجودة رائعة مع Google Docs.

لتبدأ في الكتابة بصوتك في Google Docs قم بفتح Google Docs في كروم، ثم قم بالضغط على Tools ثم Voice Typing، كما يمكنك أيضًا الاعتماد على اختصار Ctrl وShift وS على لوحة المفاتيح.

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

ستظهر لك نافذة منبثقة في Google Doc تتضمن زر ميكروفون باللون الرمادي في المنتصف، قم بالضغط على هذا الزر.

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

في حالة ما لم تكن قد قمت بها من قبل، قم بالسماح لجوجل بالحصول على صلاحية الوصول إلى الميكروفون واستخدامه.

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

بعد إعطاء الصلاحية جوجل، ستدخل وضع الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs ليتحول الميكروفون للون الأحمر، وفي حالة ما لم تقل شيئًا في الميكروفون لفترة ما، سيعود الزر إلى اللون الرمادي مرة أخرى، وفي حالة حدوث هذا قم بإعادة تفعيل الوضع الصوتي من خلال الضغط مرة أخرى على أيقون الميكروفون في النافذة المنبثقة.

اقرأ أيضًا: التحويل من Word إلى PowerPoint … كيفية إنشاء عروض تقديمية من ملفات نصية

كيفية الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs

الأوامر الصوتية وعلامات الترقيم

يتيح Google Docs إمكانية استخدام الأوامر الصوتية باستخدام الميكروفون، وفي حالة ما إن كنت لا تزال داخل وضع الكتابة عن طريق الصوت، فيمكنك استخدام الأوامر الصوتية لاختيار الكلمات، التعديل على صيغة المستند واستخدام علامات الترقيم، التعديل على النص والتعديل على القوائم والحقول المختلفة، وأيضًا التجول داخل المستند.

إقرأ أيضا
كيفية حذف الصور المتكررة في الايفون في iOS 16

على سبيل المثال، يمكنك قول Select ثم نطق الكلمة، ليقوم Google Docs باختيار الكلمة التي قمت بنطقها، وقد لا تعمل تلك الخاصية بشكل مثالي أو كامل في كثير من الأحيان، فقد يقوم جوجل بكتابة ما تقوله عوضًا عن تنفيذ الأمر الصوتي، ولذلك قد تحتاج لتكرار الأمر أكثر من مرة ليتمكن Docs من تحديد الأمر الصحيح وتنفيذه.

voice typing in docs

جدير بالذكر أن هذه الخاصية تعمل باللغة الإنجليزية فقط، وعلى حد قول جوجل، لابد أن تكون لغة الحساب ولغة النص باللغة الإنجليزية، ولتتمكن من معرفة كافة الأوامر الصوتية المتوافقة مع Google Docs، قم بزيارة صفحة دعم جوجل الخاصة بهذا، وتحديدًا أسفل قسم Use voice commands.

الكاتب

  • الكتابة باستخدام الصوت في Google Docs خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان