همتك معانا نعدل الكفة
2٬708   مشاهدة  

ماذا تعرف عن المطرب كمال الشناوي؟

كمال الشناوي


كلنا نعرف الممثل الكبير كمال الشناوي وقصته الممتعة التي رواها بنفسه عن كيفية التحاقه بالوسط الفني عبر مقاهي المخرجين التي كان يرتادها مرتديا أبهى ملابسه حتى يلفت أنظارهم وهو ما حدث بالفعل.

المدهش أن الفنان الراحل كمال الشناوي بدأ حياته مطربا لا ممثلا، فحسبما كان يحكي بنفسه لبرنامج “فرفشة” في اذاعة الشباب والرياضة في تسعينيات القرن الماضي أنه انضم لفريق الغناء بالمدرسة وكان والده رحمة الله عليه رخيم الصوت يعاود تصحيح الأغاني التي يحفظها في المدرسة بالبيت ويغنيا سويا.

وأنه في فترة المراهقة كان يرتدي بدلة هو وصديقه المقرب ويحضران أي فرح في مدينة المنصورة من على المسرح بجوار الفرقة الموسيقية، وفي فترات الاستراحة يستأذن المطرب في الغناء للجمهور الذي كان يتفاعل معه كثيرا ويصفق ورقص على أغنياته.

كمال الشناوي

المدهش أن كمال الشناوي التحق بالدراسة الحرة لمعهد الموسيقى العربية بعد التحاقه بمعهد المعلمين حتى يحترف الغناء بعد انهاء دراسته، لكن انتهاء دراسته الصباحية في معهد المعلمين الساعة الرابعة ظهرا وبداية الدراسة الحرة في التوقيت ذاته جعلته يصل دائماً متأخرا عن موعد الفصل الموسيقي الذي يدرس فيه استاذ إيطالي، مما أدرى لتوبيخه أكثر من مرة وطرده مرات أخرى ليكره كمال الشناوي الغناء في ظرف شهر ويقرر التركيز في التمثيل ولكن بعد الدراسة.

ورحم الله الجميع

اقرأ أيضا

إقرأ أيضا
كرستال

من مطربة مشهورة لعاملة نظافة في إسرائيل .. المطربات اليهود في السينما المصرية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان