رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
154   مشاهدة  

رحلة “أميرة الأحياء الفقيرة” الهندية من الفقر إلى مشوار مذهل في عرض الأزياء

الأزياء
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في سن 15 عامًا فقط، قامت مليشا خاورا بالفعل بالظهور على أغلفة مجلات الأزياء العالمية وأصبحت وجه علامة تجارية فاخرة للعناية بالبشرة، وجمعت أكثر من 300 ألف متابع على إنستجرام وحده. أصبحت واحدة من أكثر الوجوه شهرة في الهند، ويكاد يكون من المستحيل تصديق أنها كانت قبل ثلاث سنوات فقط مجرد فتاة أخرى في الأحياء الفقيرة في مومباي.

فقط بفضل لقاء محظوظ مع الممثل روبرت هوفمان، تغيرت حياتها بشكل كبير وحصلت على فرصة لتعيش حلم طفولتها في يوم من الأيام لتصبح عارضة أزياء.

قالت مليشا: “لقد تغيرت حياتي. في السابق لم أكن على الملصقات أو الصحف أو القنوات التلفزيونية ولكني الآن في جميع أنحاء العالم. يتعرف علي الجميع ويطلب مني التقاط صور سيلفي. أشعر بالفخر بنفسي. لطالما أردت أن أصبح عارضة أزياء. بدأت أحلم بأن أصبح عارضة أزياء عندما كان عمري خمس سنوات. أنا سعيدة جدًا. أحلم بأن أصبح عارضة أزياء ذات يوم.”

قبل ثلاث سنوات، كان روبرت هوفمان في مومباي لتصوير مقطع فيديو موسيقي، عندما لاحظ هذه الفتاة ذات المظهر المذهل جالسة على مرتبة داخل خيمة مؤقتة. تحدث معها ونشر لاحقًا مقطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي انتشر على الفور تقريبًا. لم يمض وقت طويل، أثارت مليشا ضجة كبيرة على الصعيد الدولي وكانت فرص العمل تتدفق.

بدأت الفتاة المراهقة في الحصول على عمل في عرض الأزياء. كان أول شيء فعلته بأرباحها الكبيرة هو إخراج عائلتها من الأحياء الفقيرة إلى شقة لائقة من غرفة واحدة.

قالت عارضة الأزياء المراهقة٬ “في وقت سابق، لم يكن لدينا كهرباء. كما كان علينا أن نذهب بعيدًا لجلب المياه. لكن لدينا الآن كهرباء وهناك مروحة سقف ولدينا ماء. غالبًا ما كانت البلدية تهدم أكواخنا لكن لدينا الآن سقف أكثر أمانًا فوق رؤوسنا. والدي فخور بي.”

هذا العام، أصبحت مليشا خاورا وجه الحملة الجديدة لعلامة التجميل الفاخرة ‘Forest Essentials’ ولا تظهر قصتها المذهلة أي علامة على الانتهاء في أي وقت قريب. إذا كان هناك أي شيء، فإن الفتاة البالغة من العمر 15 عامًا أصبحت أكثر شعبية لأنها تستمر في جذب الانتباه عبر الإنترنت وفي الحقيقة. غالبًا ما يشار إليها باسم “أميرة الأحياء الفقيرة”. كما أصبحت مليشا رمزًا للأمل لملايين المراهقين الآخرين الذين يحلمون كثيرًا في الأحياء الفقيرة في الهند.

إقرأ أيضا
الشاعرة آمار مصطفى

تمت مقارنة قصة مليشا خاورا بالقصة الخيالية للفيلم الحائز على جائزة الأوسكار Slumdog Millionaire. لكن، كما يحدث غالبًا، فإن الحياة في الواقع أكثر روعة من أي فيلم.

الكاتب

  • الأزياء ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان