رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
172   مشاهدة  

شائعات تلاحق زيت الزيتون ليس لها أي أساس من الصحة .. تعرف على 6 منها

شائعات


على الرغم من إيمان الكثيرين منا بفوائد زيت الزيتون العظيمة والعديدة، إلا أن هناك بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يصدقها الناس عنه، لذلك قررنا اليوم تصليح هذه المعلومات وعرض حقائق جديدة قد لا تعرفها مسبقاً:

شائعات

1-  تجمد زيت الزيتون في الثلاجة يدل على أنه أصلي:

يعتقد أغلبنا بأن الدليل القاطع على أن هذا الزيت أصلي؛ هو تجمده في حين وضعه في الثلاجة، ولكن الحقيقة أن أغلب أنواع الزيوت إذا تم تبريدها تتجمد، فهذه الخاصية ليس لها أي علاقة بجودة الزيت أو لا، بل هناك أسباب وعوامل آخري تحدد ذلك.

2-  استخدام زيت الزيتون “البِكر” الغير مكرر في الطهي:

يلجأ الكثيرون الى استخدام الزيت البكر للطهي ظنناً بأنه مفيد وطبيعي أكثر من الزيوت الأخرى، ولكن للأسف هذه معلومة غير صحيحة، فعند استخدام هذا النوع من الزيت في القلي ينتجع عنه العديد من العناصر الكيميائية الضارة وفقدانه للعناصر النافعة والمفيدة فيه، وذلك لأن درجة احتراقه تبلع 190-207 درجة مئوية. لذلك يفضل استخدامه على الأطعمة الجافة كالسلطات والمخبوزات.

3-  لا يمكن استخدامه في القلي:

يظن معظمنا أنه غير محبذ استخدام زيت الزيتون في القلي، لما يفقده من عناصر غذائية عند احتراقه، ولكن في العديد من الدول يتم الاعتماد في القلي بشكل كلي على زيت الزيتون، ولكن كما ذكرنا سابقاً على المكرر منه، كما يوجد أنواع معينة أخرى منه تصلح أيضاً للقلي.

4- الاشارات التي تحتوي على كلمة “lighting” تعني أن الزيت قليل السعرات:

عادةً العبارات التي تحتوي على كلمة “lighting” أو خفيف تعبر عن نوع الزيت وليس عن كمية السعرات الحرارية الموجودة فيه، فهذه الكلمة هي بمثابة نوع الزيت ومذاقه ليس كمية الدهون المتواجدة فيه.

5-  زيت الزيتون النقي أفضل في الاستخدام من زيت الزيتون البكر:

يعتقد الكثير منا بأن زيت الزيتون النقي أفضل بكثير في الاستخدام عن الزيت البكر، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن زيت الزيتون النقي هو عبارة عن القليل من البكر ممزوجاً بكمية كبيرة من الزيت المكرر، وهو عادةً يتم تصنيعه لاستخدامات أخرى غير إعداد الطعام، والسبب في ذلك يرجع الى فقدانه للأحماض عند معالجته لإزاله الرائحة منه، لذلك يرجح دائماً استخدام الزيت البكر في الطعام.

إقرأ أيضا
تناول السكر

6- لون الزيت الأخضر يعني انه غير صالح:

عادةً ما نستخدم في منازلنا زيت الزيتون الداكن، ولكن لا ضرر في استخدام الزيت الأخضر فهو أيضاً جيد، والسبب في اختلاف اللون يعود عادةً حسب وقت حصاد الزيتون أو حتى نوع هذا الزيتون، وفي بعض الأحيان يتغير اللون عن زيادة نسبة مضادات الأكسدة فيه.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان