رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
57   مشاهدة  

عبد الله الزرقاني .. متتالية قصصية عن ” إبهار” والمؤلف: طبيعة عمل السائق خلقّت مساحات فنية في العمل

عبد الله الزرقاني
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصدرت دار ” إبهار للنشر والتوزيع” المتتالية القصصية ” عبد الله الزرقاني ” للروائي والقاص” محمد عزب”، وجاءت المجموعة ضمن إصداراتها  الجديدة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وتدور أحداث المتتالية القصصية ” عبد الله الزرقاني”  حول شاب مصري يبلغ من العمر  ٣٥ سنة، إذ نشأ يتيم الأب و الأم ، فقد فارقا والديه الحياة وهو ابن الثالثة عشر .

بعد وفاة والديه أجبرته الحياة على الدخول إلى سوق العمل، فعمل كثيرًا وفي أعمال شاقة ومنها ” السواقة” ، ومع بلوغ السن القانوني استخرج  رخصة قيادة مهنية و بعدها أصبحت السواقة مهنته الأصلية  لا يعمل و لا يفضل غيرها.

ولأن عمل السائق تحديدًا  له تفرد مرتبط بنوع العربية نفسها التي يقودها و طبيعة عمل العربية كذلك، وهو ما  خلق مساحة تجارب و أحداث كبيرة جدا في حياة عبدُ الله.

ويقول ” محمد عزب” ـ مؤلف العمل ـ  أن طبيعة عمله كسائق خلقت مساحة كبرى في العمل فمرة يكون ” سواق أوبر”  فيصادف أن تركب معاه بنت في مطاردة بتهرب من أشخاص فهل المطاردين هم  على حق أم هذه البنت  على حق.

وأضاف مرة يكون سواق إسعاف يذهب إلى موقع مشاجرة و يركب معه مصاب فيطلع عليه أشخاص يخطفنه و هو المصاب و المسعف لغرض معين، مرة سواق ميكروباص في موقف أحد الأقاليم و بعد ما ينتهي من  الطريق و يصل الموقف يعثر على طفل رضيع هناك من تركه في السيارة وغادر، وقتها ماذا سيصنع .

وأوضح ” محمد عزب” أن الكتاب متتالية قصصية مكونة من ٨ قصص ، كل قصة يكون فيها عبد الله سائق سيارة مختلفة عمّا قبلها، و كل عربية تأتي معها قصة و أحداث و نهايات مختلفة، وقد اختار وظيفة السائق لأن نوع وظيفته ثابته لكن طبيعة استخدام هذا النوع من المهام مختلفه وهذا يثري حياته بتجارب مختلفه و متنوعه.

عن المؤلف 
ـ محمد عزب، قاص و روائي مصري ولد في القاهرة عام ١٩٨٧م .
ـ صدر له خمس روايات هم:

ـ “مالديتا” في أدب الرعب عام ٢٠١٨ .

ـ  “المصل” في أدب الخيال العلمي عام ٢٠١٩ .

ـ “أرض الجراد” في أدب الرعب عام ٢٠٢٠ .

ـ “غير محكم الغلق”في الأدب الاجتماعي عام ٢٠٢١ .

إقرأ أيضا
محمد الرشيدي

ـ “متاهة ستراسبورغ” في أدب الخيال العلمي عام ٢٠٢٢.

ـ و يعد “عبدالله الزرقاني” أحدث أعماله الأدبية.

 

اقرأ أيضًا : مجهود الغصن .. قصص نضال المدينة الباسلة 

الكاتب

  • عبد الله الزرقاني مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان