رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

عن أزمة ياسمين عز الأخيرة ..شكرا نيشان

نيشان
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كانت لي صديقة تدعى هند عبد السلام (رحمها الله) تقول بإصرار:

لا أفعل حتى اللايك على أي منشور يتعلق بياسمين عز.

فأسألها ولم؟…فتجيب أنها تحاول ألا تساعد على زيادة شهرتها هي وما تفعل؛ لذلك لم أكتب يومًا عما تقوله من (هجايص) واسمح لي إيها القارىء استخدام هذا اللفظ لأن ما تفعله لا يتماشى سوى مع هذه الكلمة بتصرف من اللهجة العامية المصرية.

ولكن عندما سمعت عما فعله نيشان بمنتدى الإعلام العربي لم أستطع مسك قلمي للتحدث عن الأمر وشكره بالنيابة عن الكثيرين.

فلم تقدم ياسمين عز أي اعتذارا رسميا عن عدم حضورها المنتدى وتقديم الحدث معه، مما دفعه أن يقول: وين .ياسمين عز؟…أكيد بتحضرصوتها الشتوي.

 اقرأ أيضا…كيف يرى الجمهور مذيعة البرامج الدينية؟

وحضرت ياسمين عز ضمن الجمهور بالنهاية ولكن تضخم الموضوع حتى أنها توعدت نيشان لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي الواقع هو لم يخطأ حتى تتخذ أي إجراء قانوني، فهو عبر عن استيائه لأنها لم تحترم الجمهور ولم تحترمه وتأخرت عن موعدها أو لم تعتذر عن الحضور.

ولقى الحدث تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن فرحتهم بما قاله نيشان وأنه استخدم أسلوب ياسمين نفسه واقتبس من كلامها الذي لا يدعو سوى للسخرية.

فمن الصوت الشتوي للصيفي للزواج من المهندس حتى يصبح وجه العروسة منور إلى طريقة التحدث بالفصحى مع الزوجة مدرسة اللغة العربية إلى التحقير من شأن المرأة وتصويرها عبدة للأخ أو للزوج وكأن الحياة للعبودية وليست للمشاركة؛ كلها أشياء وتصريحات تستفز أغلب الناس وخاصة العقلاء.

ولا تدعو هذه التصريحات وهذا الكلام سوى للسخرية التي نرفضها في الأغلب إلا لو كانت حول حديث يعود بنا سنوات إلى الخلف ويساهم في هدم تقدم المجتمع.

إقرأ أيضا
مقابر الأطفال مصر القديمة

ولا أعلم كيف وصلنا لهذا الحال؟…كيف انحدر بنا الحال لتقبل (قعدة مصطبة) بدلا من تقديم حوار حقيقي للجمهور عن قضايا هامة تشغله؟

وهل تتوقع ياسمين عز من نيشان أو غيره ألا يفقد أعصابه في حدث كهذا؟…..وهل كلية الإعلام لا يتخرج منها شباب وفتيات أولى بهذه البرامج التي تشبه قعدة الحكايات والنميمة ونصائح المصاطب؟

ومن موقعي هذا ونيابة عن مغتاظ من الهراء الذي تقدمه ياسمين عز…شكرا نيشان ولتتجرع ياسمين وتحصد ما تقوله، وتحضر صوتها الشتوي أو الصيفي ولكن نرجو أن يكون هذا بعيدا عنا وعن شاشات التلفزيون في القريب العاجل.

الكاتب

  • نيشان إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان