رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
372   مشاهدة  

عن أول فيلم عربي يتم عرضه في ١٠٠٠ دار سينما في الولايات المتحدة الأمريكية ويحقق ٥ ألاف دولار

تشيللو


قصة صناعة هذا الفيلم مضحكة تماما وفي نفس الوقت بائسة تماما، لكن للقصة جوانب أخرى، في البداية اختيار رواية “تشيللو” التي كتبها المستشار تركي آل شيخ لتكون أول رواياته وتحويلها لعمل سينمائي يتم اختيار المخرج دارين لين بوسمن أحد مخرجي سلسلة الرعب الأمريكية الشهيرة Saw وأفلام مثل Tales of Halloween.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأسًا على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.

ولعب بطولته عدد من نجوم السينما العالمية والعربية ١٠٠٠ دار سينما في الولايات المتحدة الأمريكية يعرض فيها الفيلم يوم ٨ ديسمبر بعد حوالي شهرين من وقت عرضه في المملكة العربية السعودية  حوالي ١٧ مليون دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أن الفيلم لا يحمل اسم كاتب للسيناريو اعتمادا فقط على رواية تركي آل شيخ فإنه هذا الفيلم لم يحقق بعد اسبوع عرض في ١٠٠٠ دار سينما أمريكية سوى خمسة ألاف دولار.بية سويا، مثل غسان مسعود وميلا الزهراني وجيرمي آيرونز، ليتكلف الفيلم بعد الدعاية وحجز

تماما كما قرأت عزيزي القاريء، الفيلم الذي تكلف ١٧ مليون دولار أمريكي لم يحقق سوى خمسة ألاف دولار أمريكي حسب قاعدة بينات اليسنما في العالم IMDB.

تشيللو

عفوا ٥٣١٤ دولار احقاقا للحق.

نتمنى التوفيق للفيلم السعودي العالمي الذي خسر ١٧ مليون دولار أمريكي إلا “خمستلاف” وكلمة في أذن المسؤولين عنه ” مش بكترة العرض في أمريكا وكفاية بقى مبدأ مشهور هادا، عيب ميصحش”.

إقرأ أيضا
هيئة الترفيه

وربنا يكرم الجميع

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
3
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان