رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

عندما كادت كارثة فستان زفاف جاكي كينيدي أن تفسد أهم حدث اجتماعي للموسم

كينيدي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان من المقرر أن يكون حفل الزفاف بين جون كينيدي وجاكلين “جاكي” أوشينكلوس أحد أكبر الأحداث الاجتماعية لهذا الموسم، طالما أن كل شيء سار كما هو مخطط له. عندما حدث ما لا يمكن تصوره -تدمر فستان الزفاف المصنوع يدويًا- فعلت المصممة آن لوي كل ما في وسعها للتأكد من أنه لم يؤثر على اليوم الكبير.

في 12 سبتمبر 1953، استمر الزفاف بسلاسة. ومع ذلك، لم يتم الاعتراف بجهود لوي.

كارثة تحدث قبل اليوم الكبير

لحفل الزفاف، تم تكليف المصممة الأمريكية من أصل أفريقي آن لوي، التي عملت مع عائلات النخبة الاجتماعية الأخرى مثل عائلة روكفلر وعائلة روزفلت، بتصميم وصنع فستان زفاف جاكي كينيدي، بالإضافة إلى 15 فستان لوصيفات الشرف و واحد لأم العروس.

أمضت لوي ومساعدوها شهورًا في تصميم الفساتين الجميلة. لم يكن ذلك إنجازًا سهلاً، بالنظر إلى أن فستان جاكي وحده مصنوع من “أكثر من 46 مترًا من التفتا الحريرية”.

وقعت كارثة عندما انفجر أنبوب مياه في استوديو لوي قبل 10 أيام فقط من موعد الزفاف. مما أدى إلى تدمير فستان العروس وغالبية تلك المخصصة لوصيفات الشرف. دون أن تقول كلمة واحدة لجاكي، عملت لوي وفريقها بلا كلل على مدار الساعة لإعادة إنشاء الفساتين.

انتهى الأمر بلوي بالدفع من جيبها لإصلاح الأضرار وإعادة صنع الفساتين، وخسرت حوالي 2200 دولار بشكل عام (حوالي 21000 دولار بالعملة الحديثة). في النهاية، كانت قادرة على توصيل الفساتين في حالة مثالية – وفي الوقت المحدد. استمر حفل زفاف كينيدي كما هو مقرر وكان بسهولة الحدث الاجتماعي الأهم لهذا الموسم.

كان لأصهار جاكي كينيدي رأي كبير في هذه المسألة

قبل اليوم الكبير، كان لوالدة جاكي، جانيت، ووالد جون كينيدي، جوزيف، رأيهما في نوع الفستان الذي سيتم تصميمه للعروس. أرادت جانيت أن ترتدي ابنتها “قماشًا كبيرًا وأنيقًا وفستانًا خرافيًا”. في حين أن تأثيره لم يكن قويًا، كان لدى جوزيف أيضًا رأي بشأن نوع الفستان الذي سترتديه الفتاة التي ستتزوج ابنه وربما تؤثر على حياته السياسية المشرقة.

لسوء الحظ، لم يكن لجاكي البالغة من العمر 24 عامًا رأي يذكر في أسلوب فستان الزفاف، مفضلة شيئًا “بسيطًا وفرنسيًا”. كان الفستان الذي تلقته محبوبًا من قبل الجميع، لكن يبدو أن جاكي كان لها رأي مختلف.

وبحسب ما ورد قالت جاكي، “أردت الذهاب إلى فرنسا، لكن خياطة ملونة صممته.”

هذا دمر آن لوي. إضافة الملح إلى الجرح، كان جوزيف مسؤولًا عن الصحافة في يوم الزفاف، ولم يترك اتجاهه لوي سوى القليل من التقدير لكل العمل الشاق الذي قامت به لضمان أن تبدو السيدات رائعات. ذكرت مراسلة واحدة فقط، نينا هايد من صحيفة واشنطن بوست، اسمها.

على الأرجح بسبب لون بشرتها، كانت لوي بعيدة تمامًا عن حفل زفاف كينيدي.

إقرأ أيضا
الكتب

ربما تكون جاكي كينيدي قد عوضت لوي

لأطول فترة، لم تجعل آن لوي الكارثة المحتملة أو تضحياتها من أجل حفل زفاف كينيدي معروفة. بعد عقود، وصلت الكلمة أخيرًا إلى جاكي وتم تخفيف التوتر بين الاثنين. أصبح من الواضح أن لوي كانت بطلة يوم الزفاف، وربما شعرت جاكي بالحاجة إلى رد الجميل لها، خاصة بعد كلماتها القاسية.

مع مرور السنين، لم يكن العمل رائعًا بالنسبة للوي. تتذكر قائلة: “بعد فوات الأوان، أدركت أن الفساتين التي بعتها مقابل 300 دولار تكلفني 450 دولارًا”. عندما اضطرت لوي إلى تقديم طلب إفلاس، تدخلت متبرع مجهول لسداد ديونها. في حين أنه من غير الواضح بالضبط من قام بهذه البادرة اللطيفة، يعتقد الكثيرون أنها كانت جاكي.

ربما استغرق الأمر بعض الوقت، لكن لوي حصلت أخيرًا على التقدير الذي تستحقه لمساهماتها في عالم الموضة. توفيت عام 1981. اليوم، يتم عرض إبداعاتها في بعض أهم المتاحف في البلاد، وقد تم كتابة العديد من الكتب عنها.

الكاتب

  • كينيدي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان