رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
131   مشاهدة  

كتاب مستعار في عام 1927 عاد إلى مكتبة في كاليفورنيا متأخرًا بنحو قرن

مكتبة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أخيرًا أعيد كتاب بنسون لوسينج “تاريخ عائلي للولايات المتحدة” إلى مكتبة سانت هيلينا العامة في وادي نابا. كان من المقرر أن يعود في 21 فبراير 1927. أعاد جيم بيري اكتشاف الكتاب بينما كان يتفقد صندوق من الكتب التي كانت تخص زوجته الراحلة ساندرا ليرلد بيري. يعتقد بيري أن الكتاب استعار في الأصل من قبل جد زوجته، جون ماكورميك، سليل إحدى أقدم العائلات الرائدة في سانت هيلينا.

في 10 مايو 2023، أعاد بيري الكتاب بعد ما يقرب من قرن من الزمان، وتركه ببساطة في مكتب الاستقبال بالمكتبة دون ذكر اسمه. لحسن حظ بيري، توقفت المكتبة عن تحصيل الرسوم المتأخرة في عام 2019. بخلاف ذلك، كان سيدين نظريًا بحوالي 1756 دولارًا كرسوم متأخرة، نظرًا لأن الغرامات المتأخرة كانت نيكل في اليوم الذي تم فيه استعارة الكتاب في الأصل.

قالت مديرة المكتبة كريس كريدن: “هذا هو أقدم واحد رأيته على الإطلاق. أعني، لدينا كتب تمت استعارتها لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وربما خمسة، ولكن لم يكن هناك أي شيء بهذا الطول.”

لكن كريدن وموظفيها أثاروا اهتمامهم. أين كان الكتاب طوال هذا الوقت؟ من هو الرجل الذي أرجعه؟ مع انتشار أخبار العودة المتأخرة بشكل لا يصدق، وصلوا في النهاية إلى بيري، الذي شارك قصة كيف صادف هذا الكتاب الذي طال انتظاره. كما أوضح، كان يتفقد الصناديق القديمة. كان بعضها لم يمس ولم يفتح لسنوات.

عاش بيري وزوجته ساندرا معًا في سانت هيلينا لأكثر من 30 عامًا. لكن روابطها العائلية بالمنطقة تعود إلى أربعينيات القرن التاسع عشر على الأقل. توفيت ساندرا في عام 2015، وبعد ذلك بعامين، اتخذ بيري قرارًا بحزم أغراضهم والانتقال جنوبًا إلى نابا. جاء معه صناديق من الكتب القديمة التي تم نقلها من جيل إلى جيل من عائلة زوجته.

ترك أحد موظفي المكتبة الكتاب على مكتب كريدن، وعندما عادت إلى مكتبها لفحصه، شعرت بإحساس حقيقي بعمره. كانت صفحاته تنهار. لكنها رأت بعد ذلك الختم الأسود الباهت لتاريخ استحقاق الكتاب، 21 فبراير 1927، ورسالة تقول إنه “يمكن الاحتفاظ به لمدة أسبوعين”.

شيء آخر لفت انتباهها. احتوى الكتاب على رقمي انضمام، معرفات فريدة استخدمت لتتبع كتب المكتبة عندما تم تأسيسها. هذا يعني على الأرجح أن الكتاب كان جزءًا من المجموعة الأصلية للمكتبة. وفقًا لكريدن، من المحتمل أن يكون رقم الانضمام الثاني قد تم تطبيقه على الكتاب عندما استولت المدينة على المكتبة في عام 1892 وحدثت مخزونها.

بعد أسبوع، كان بيري في مينيسوتا لحضور حفل زفاف عندما قرر متابعة الأخبار في المنزل في غرفته بالفندق. تفاجأ عندما اكتشف أن المحطة في المنزل كانت تبث مقطعًا عن الكتاب الذي عاد إليه. قال مازحًا مع أحد أفراد أسرته إنه “في ورطة” بعد أن علم بالمبلغ الذي كان سيدين به في الرسوم المتأخرة إذا كانت المكتبة لا تزال تجمعها. لكنه قال إنه يخطط للاتصال بالمكتبة ومعرفة المزيد عن الكتاب.

إقرأ أيضا
الكبير أوي 8

عندما تحدث إلى كريدن، شرحت له تاريخ الكتاب. شرحت أنه كان جزءًا من المجموعة الأصلية، وأنه كان ذات يوم جزءًا من المخزون في مبنى كارنيجي، الذي تم بناؤه في عام 1908 أيضًا.

الكتاب معروض الآن في علبة زجاجية بالقرب من مدخل المكتبة، تم تحويله إلى الغلاف الخلفي لإظهار ختم تاريخ العودة. قالت كريدن أنه قد يتم نقله في النهاية إلى صندوق أرشيفي أو التبرع به للمجتمع التاريخي المحلي للحفاظ عليه.

الكاتب

  • مكتبة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان