رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
80   مشاهدة  

كرات لحم الماموث ..اختراع جديد قامت بها شركة أسترالية

الماموث
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اليوم، كرات اللحم مصنوعة من العديد من المكونات المختلفة. هناك، بالطبع، اللحم البقري الكلاسيكي والديك الرومي الصحي وكذلك النسخة النباتية. لكن ماذا لو أخبرناك أن فريقًا من العلماء الأستراليين قد ابتكر أول كرة لحم من الماموث على الإطلاق؟ بناءً على الحمض النووي للماموث الصوفي المنقرض، تمكنوا من إعادة إنشاء هذا البروتين الفريد للغاية في المختبر.

صنع كرات اللحم في المختبر

“كرة لحم الماموث”، كما يسميها الفريق، ليست مصنوعة من الماموث – على الأقل، ليس بالمعنى التقليدي. تتكون في الواقع في الغالب من الخرفان والفيلة، لكنها مبنية على الحمض النووي القديم للماموث. لقد تمكنوا من الحصول على التسلسل من بروتين عضلات حيوان ما قبل التاريخ وملأوا الفجوات بفيل أفريقي، أحد أقرب الأقارب الأحياء للمخلوق.

عندما اكتمل تسلسل الحمض النووي، تم وضعه في خلايا جذعية للخرفان ونما. قد يبدو أن هذه ستكون عملية طويلة وتجريبية، لكن الفريق تمكن بالفعل من إنهاء المشروع بأكمله في غضون أسابيع.

غير صالحة للأكل

أوضح قائد الفريق البروفيسور إرنست ولفيتانج أن هناك مشكلة مختلفة تمامًا يجب مواجهتها بمجرد أن تصبح كرة اللحم جاهزة.

قال إنه نظرًا لأنه تم صنعه بهذه السرعة، لم يكن لدى الفريق أي طريقة لمعرفة ما سيفعله جهاز المناعة البشري إذا تم تناوله. كان خطر إصابة شخص ما بالحساسية من هذا اللحم البالغ من العمر 5000 عام مرتفعًا جدًا؛ إذا أرادوا إعادة إنشاء المشروع، فسيتعين على الفريق التأكد من أن اللحم يمكن أكله بالفعل.

على الرغم من نجاح هذا المشروع، أراد الفريق بالفعل إنشاء نوع مختلف من كرات اللحم تمامًا، واحد من طائر الدودو. نوع آخر منقرض معروف، بدأوا أبحاثهم التي تهدف إلى تكرار الحمض النووي للدودو وخلق اللحوم المزروعة في المختبر. ومع ذلك، ببساطة لم يكن هناك أي حمض نووي قابل للحياة للدودو لإدخاله في الخلايا الجذعية للنمو.

لكن لماذا؟

قد تسأل نفسك، إذا لم يكن الفريق قادرًا على تجربة اللحوم بالفعل وقاموا بإنشاء شيء لم يكن حتى خيارهم الأول، فلماذا أزعجوا أنفسهم بإنشائه في المقام الأول؟ الشركة التي تقف وراء هذا الابتكار لم تفعل ذلك لأنهم يستطيعون – كانوا يأملون في إثبات نقطة.

أرادت الشركة إظهار الإمكانات الهائلة لصناعة اللحوم من الخلايا الحيوانية، بدلًا من الطريقة التقليدية. أرادت لفت الانتباه إلى المشكلات المرتبطة بالشكل الأخير للإنتاج وكيف يرتبط بتغير المناخ. قال المؤسس المشارك تيم نوكسميث لصحيفة الجارديان، “لقد اخترنا الماموث الصوفي لأنه رمز لفقدان التنوع ورمز لتغير المناخ”.

إقرأ أيضا
إسكتلندا

تركز الشركة الأسترالية، على عكس العديد من الشركات الأخرى التي تصنع اللحوم المزروعة في المختبر، على استخدام البروتينات غير التقليدية – الطاووس والكنجر والتمساح وما إلى ذلك – لإنشاء أنواع جديدة. تعد هندسة كرات لحم الماموث بالتأكيد إحدى الطرق لبدء محادثة حول الأطعمة المصنوعة في المختبر.

الكاتب

  • الماموث ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان