رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
176   مشاهدة  

لماذا تعتبر الفيلة رمز للحظ السعيد؟

الفيلة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هناك الكثير من الأساطير حول الفيلة، أحدها أن الحيوان يمكن أن يجلب الحظ السعيد. رمز شائع للمجوهرات والحلي، من الشائع أيضًا رؤية تماثيل الأفيال المستخدمة كديكور. هذه ليست مجرد مصادفة عشوائية. تعتبر الأفيال مخلوقات محظوظة ويمكن أن تجلب معاني مختلفة لحياتك ومنزلك اعتمادًا على مكان وضعها وما يتم استخدامه من أجله. في الهند، الإله غانيشا هو شخصية ذات رأس فيل يحظى باحترام كبير، ويقال إن الأفيال الحية على الأرض هي “تجسيدات حية” له، مما يجعل الفيلة جزءًا حيويًا من التقاليد والأساطير الهندوسية.

يُعتقد أن غانيشا لديه القدرة على تحسين مسارات الحياة عن طريق إزالة العقبات. يمكن للإله أيضًا تحقيق أهدافه بشكل عام من خلال تنحية أي قضايا تمنعه من الحصول على ما يريد. بمرور الوقت، تم نقل هذه الدلالة على قدرة غانيشا على تحقيق الأهداف وتطورت إلى النظر إلى الفيلة على أنها محظوظة بشكل عام.

الحيوان الشعبي يحمل الكثير من المعنى الرمزي

تمثل الأفيال العديد من التأثيرات الإيجابية، بدءًا من القوة والحظ السعيد إلى الصحة والسعادة والرفاهية الروحية. يعرف غانيشا في الهند على حكمته وثروته وانتصاراته. غالبًا ما ترمز الفيلة أيضًا إلى التحول والنمو.

في أجزاء من إفريقيا، تمثل الفيلة مكانة عالية في المجتمع والقوة والثروة، كما ترتبط أحيانًا بالملوك. كذلك في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا في كمبوديا، تحظى تماثيل الأفيال بشعبية لأنها تعادل الحظ الجيد والحماية، غالبًا ما يتم تركيبها في أماكن العبادة وتستخدم في الطقوس. حتى أن قوى الفيلة تتجاوز منح نتائج الحياة الإيجابية. بالنسبة للمؤمنين، يُعتقد أن الحيوانات الموقرة تعمل كقناة بين عالم الروح والعالم الحي.

ترمز المخلوقات اللطيفة إلى العديد من الأشياء الإيجابية في المنزل

داخل المنزل، تعني الأفيال أشياء مختلفة في مناطق مختلفة. على سبيل المثال، يعتقد البعض أن الأفيال الموضوعة بالقرب من الباب الأمامي ستمنح منزلك الحماية. إذا كنت ترغب في تحقيق فينج شوي، الفن الصيني لخلق الانسجام من خلال ترتيب الأشياء بطريقة معينة، ضع تماثيل الفيلة الخاصة بك في الخارج. يقال أيضًا أن الأفيال عند الباب ستثير أيضًا طاقة إيجابية وازدهارًا. بالتالي تجلب لك الكثير من الحظ. يمكنك أيضًا وضع تمثال فيل في غرفة نومك للحصول على طاقة جيدة أثناء النوم أو بالقرب من مكتبك أثناء العمل.

يمكن أن تمثل الأفيال أيضًا الحظ في شكل وفرة وأشياء جيدة قادمة. ينبع هذا من الإلهة الهندوسية لاكشمي، التي ترتبط بالوفرة عادة ما تُرى مع أربعة أفيال بجانبها. ترمز الفيلة أيضًا إلى الوفرة عندما يتم تصويرها بسحب المطر. الفكرة هي أن الفيلة ستشتت هذه السحب وتجلب محصولًا جيدًا٬ إشارة مباشرة إلى المجتمعات الزراعية. أخيرًا، كما هو الحال في الثقافة الأفريقية، يمكن اعتبار الفيلة محظوظة بسبب قوتها البدنية الهائلة، والتي بدورها يمكن أن تمنحك القوة في الأوقات الصعبة.

إقرأ أيضا
مسابقة أجمل مايوه في مصر

الكاتب

  • الفيلة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان