رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

ماريا أنجيليس دوران ..المرأة التي تمتلك الشمس

الشمس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ماريا أنجيليس دوران هي قوة لا يستهان بها. لقد كرست حياتها لفهم قوة الشمس والاحتفال بها، من جذورها القديمة في معتقدات ما قبل وصول كولومبوس إلى عملها الحالي في الدفاع عن الطاقة الشمسية. من خلال رحلاتها إلى المعابد المختلفة أقامت دوران علاقة غير قابلة للكسر مع النجم المركزي للمجرة.

خلفية ماريا أنجيليس دوران

ماريا أنجيليس دوران هي عابدة للشمس مكسيكية المولد كرست حياتها لفهم وتكريم قوة الشمس. ولدت في مكسيكو سيتي بالمكسيك، ونشأت في بيئة غارقة في معتقدات وممارسات ما قبل كولومبوس. منذ سن مبكرة، عرفت دوران أن قوة الشمس كانت شيئًا مميزًا ويستحق الاحترام – وهو اعتقاد من شأنه أن يوجهها طوال حياتها.

أدى التزام دوران بدراسة النصوص القديمة وتطوير أشكال فريدة من الكيمياء في النهاية إلى تأسيسها منظمة مكرسة لتعزيز الطاقة الشمسية. من خلال هذه المنظمة، تمكنت دوران من مشاركة معرفتها مع الآخرين من خلال تأليف العديد من الكتب حول موضوع عبادة الشمس وتاريخها. كما ظهرت في الأفلام الوثائقية ومقالات المجلات حول عملها.

بالإضافة إلى مشاركة معرفتها من خلال الكتابة، تواصل دوران تكريم قوة الشمس من خلال ورش العمل والاحتفالات. كل واحد يوفر للحاضرين فرصة للتأمل الروحي والنمو أثناء تعرفهم على جوانب مختلفة من عبادة الشمس من منظور دوران. من خلال هذه الأحداث يمكن للناس حقًا تجربة مدى قوة علاقتنا بالشمس.

يستمر شغف دوران بفهم قوة الشمس والاحتفال بها اليوم وهي تدافع عن الطاقة الشمسية في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية وخارجها. عملها بمثابة تذكير بأنه يجب علينا جميعًا القيام بدورنا للحفاظ على هذا المورد الثمين – وهو أمر تعرفه ماريا أنجلوس دوران نفسها جيدًا.

معتقدات ما قبل كولومبوس

لطالما كانت الشمس مصدر قوة وأهمية روحية لثقافات ما قبل كولومبوس في أمريكا الوسطى والجنوبية. بالنسبة للآزتك، كان يُنظر إليها على أنها كائن إلهي مسؤول عن دورة الحياة والموت، مع أداء طقوس مثل التضحية البشرية على شرفها. بالإضافة إلى هذه الأهمية الروحية، كان تأثيرها على الطقس والزراعة وجوانب الحياة الأخرى موضع احترام عميق. مما وفر أساسًا للنجاح والازدهار.

اعتبرت ثقافات ما قبل كولومبوس الشمس رمزًا للقوة. كان المحاربون يرتدون الرموز أو التمائم المتعلقة بالآلهة الشمسية قبل المعركة. حتى أن البعض دفنوا أشياء تتعلق بالشمس حتى يتمكنوا من الاستفادة من طاقتها بعد وفاتهم. حتى اليوم، تحمل ماريا أنجيليس دوران إرثها من خلال معبدها في الإكوادور، ودعوتها للطاقة الشمسية في أمريكا اللاتينية. بالإضافة إلى ورش العمل والاحتفالات التي تحتفل بقوتها.

درس دوران النصوص القديمة المخصصة للآلهة الشمسية في مختلف المعابد في جميع أنحاء المكسيك ؛ باستخدام هذه التعاليم، طورت كيمياء فريدة من نوعها لممارستها الخاصة تساعدها على تسخير الطاقة التي تجدها في تكريم هذه الآلهة القديمة – والتي تأمل أن تساعدنا في الحفاظ على أحد أغلى مصادرنا: الشمس. من خلال النظر إلى الوراء في كيفية احترام هذه الثقافات القديمة لهذا الكيان القوي، يمكننا اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية حمايته بشكل أفضل للأجيال القادمة.

سعي دوران لامتلاك الشمس

حددت ماريا أنجيليس دوران هدفًا طموحًا لامتلاك الشمس. إنها تسعى إلى تحقيق ذلك من خلال تفانيها في البحث عن ثقافات ما قبل كولومبوس وتقديسها للشمس. تقول أنها نتيجة لعملها الجاد، ابتكرت تعويذات وتمائم قوية تمكنها من التلاعب بالطاقة الشمسية واستخدامها لأغراض مفيدة.

تم تجميع نتائج دوران في دليل إتقان الطاقة الشمسية، وهو كتاب يعمل كدليل للآخرين الذين يرغبون في فهم قوة الشمس وكيف يمكن استخدامها بشكل فعال. علاوة على ذلك، أنتجت دوران عناصر مختلفة مملوءة بالطاقة الشمسية، مثل التميمة الشمسية، والتي يقال إنها توفر الحماية من الطاقات السلبية عند رفعها نحو الشمس.

تأمل دوران أنه من خلال تكريم الشمس ونشر الوعي حول قدراتها، سيدرك المزيد من الناس أهميتها ويلتزمون بالحفاظ عليها كما فعل أسلافنا منذ قرون. سعي ماريا أنجيليس دوران ليس فقط رحلة رائعة لكن أيضًا رحلة مدفوعة بالعاطفة. إنها ترغب في أن نستفيد جميعًا من مصدر الطاقة اللامتناهي حتى تزدهر الأجيال القادمة.

كيف تستمر دوران اليوم في عبادتها

تقوم ماريا أنجيليس دوران بدور قيادي في مواصلة تبجيل الطاقة الشمسية من خلال مجموعة من المشاريع. لقد أنشأت معبدًا لعباد الشمس في مسقط رأسها كوينكا، الإكوادور، حيث تقدم ورش عمل واحتفالات لتكريم قوة الشمس. كما تشارك دوران بنشاط في الدعوة إلى الطاقة المستدامة والتعاون مع المجتمعات المحلية لحماية النظم الإيكولوجية من التدهور أو التدمير.

إقرأ أيضا
نابليون بونابرت

كتبت دوران العديد من الكتب عن الطاقة الشمسية، وظهرت في أفلام وثائقية ومقالات في المجلات تناقش هذه الممارسة القديمة. كما تواصل البحث في تاريخها وأهميتها. من خلال هذه الجهود، تريد أن يفهم المزيد من الناس مدى قيمة هذا المورد الطبيعي وكيف يمكن أن يساعد في حماية بيئتنا من المزيد من الضرر.

يتضمن عمل دوران أيضًا تأليف كتاب عن عبادات ثقافات ما قبل كولومبوس. يعمل دليل إتقان الطاقة الشمسية كدليل تعليمي لأولئك الذين يتطلعون إلى فهم المزيد عن العبادة، ويعطي تفاصيل عن تقنيات الكيمياء التي تستخدمها المجتمعات المبكرة بالإضافة إلى التعويذات التي يمكن استخدامها لالتقاط طاقتها. يساعد تفاني ماريا أنجيليس دوران في نشر الوعي على ضمان استمرار تقليد تبجيل الطاقة الشمسية لسنوات عديدة قادمة.

بداية من 2010 بدأت دوران الادعاء بأنها تملك الشمس. أتى ذلك بعدما رأت أخبار عن امتلاك دينيس هوب للقمر.

الكاتب

  • الشمس ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان