رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬056   مشاهدة  

ما السبب وراء لون بحيرة هيلير ذات اللون الوردي في أستراليا؟

أستراليا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تشتهر العديد من البحيرات حول العالم بمياهها النقية، مثل البحيرة الزرقاء في نيوزيلندا وبحيرة تاهو في جبال سييرا نيفادا. هناك أيضًا بحيرة في أستراليا مشهورة لكنها ليست لنفس الأسباب مثل البحيرات المذكورة سابقًا. هذه البحيرة لها لون وردي فاتح يجعلها بارزة بين الأشجار الخصبة والمحيط الأزرق القريب من حيث تقع.

يمكن العثور على بحيرة هيلير في جزيرة في أرخبيل ريشيرتش في أستراليا الغربية. تحيط بالبحيرة الغابات ويفصلها عن المحيط شريط من الأرض، وطولها 1,968 قدم فقط (600 متر). اكتشف ماثيو فليندرز، رسام خرائط وملاح، بحيرة هيلير في عام 1802 وكتب عن العثور عليه بشكل غير عادي في يومياته. على عكس بعض البحيرات الوردية التي تتحول إلى اللون الوردي اعتمادًا على الموسم أو وقت اليوم، بحيرة هيلير تحتفظ بلون الوردي النابض بالحياة على مدار العام. ما يفصل بحيرة هيلير عن البحيرات الوردية الأخرى هو أن مياهها تحتفظ بلونها الوردي حتى عندما توضع في زجاجة .

بحيرة هيلير

 

في أوائل القرن العشرين كان يتم استخراج الملح من بحيرة هيلير إلا أن هذا توقف. للبحيرة رواسب قشرة ملحية وملوحة المياه تزيد بمقدار 10 أضعاف عن ملوحة المحيط. على الرغم من ملوحة البحيرة إلا أن الخبراء يقولون أنه من الآمن تمامًا السباحة في البحيرة. منذ اكتشافها، تم دراسة بحيرة هيلير من قبل الخبراء لمعرفة ما يسبب لونها الوردي. والفرضية الأكثر شيوعًا هي أن تركيز الملح المختلط مع رواسب بيكربونات الصوديوم يجعل الماء ورديًا. وهناك تفسير محتمل آخر هو وجود الطحالب أو البكتيريا الوردية. ورغم أن هذه الفرضيات ممكنة إلا لا يوجد دليل ملموس أو تفسير علمي يمكن أن يدعم أيًا منها.

أستراليا

إقرأ أيضا
زينهم والقضية الفلسطينية

بحيرة هيلير مثيرة للاهتمام ولكن لسوء الحظ إنها مغلقة للجمهور. البحيرة من الصعب الوصول إليها والوحيدون المسموح بوجودهم في الموقع هم الباحثين. ومع ذلك، يمكن للسياح الحصول على لمحة جوية على البحيرة من خلال جولات طائرات الهليكوبتر في المنطقة.

الكاتب

  • أستراليا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان