رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
362   مشاهدة  

هل تبهرك حياة الملوك؟ .. تعرف على أهم قواعد الإتيكيت التي لا يمكن تجاوزها أو كسرها

الإتيكيت


يوجد في الحياة العديد من قواعد الإتيكيت التي تحكم وتقيد تصرفاتنا، فهذه القواعد حافظت عليها العائلات منذ آلاف السنين ولا يجرؤ على أحد مخالفتها، علماً بأن تلك القواعد لا تنطبق فقط على العائلات الصغيرة أو الفقيرة وإنما تدخل من ضمنها العائلات المالكة الكبيرة، فهم أيضاً يتقيدون بقواعد اتيكيت وبروتوكولات خاصة بهم، حيث  يجب على جميع أفراد العائلة المالكة الالتزام والعمل بها حتى الملكة نفسها لا يمكنها تجاوز هذه القواعد، فلا أحد فوق القانون. لذا قررنا نعرض عليكم بعض هذه قواعد الإتيكيت الملكية التي مازالت العائلة المالكة تحافظ عليها حتى يومنا هذا:

1- ضرورة وجود الغربان فوق برج لندن:

الإتيكيت

تقول الاسطورة “إذا غادرت الغربان البرج فستسقط المملكة” فيجب على الأقل وجود 6 من الغربان يقيمون على البرج للحفاظ على المملكة من السقوط، فحتى يومنا هذا يتم الاعتناء بهذه الطيور والحرص على بقاءها حسب عددها على البرج.

2- عدم الاقتراب من أفراد العائلة المالكة:

الإتيكيت

يتم التصرف مع هذه القاعدة على أنها مبدأ عام لا يمكن تخطيه، فمن المعروف بأنه لا يمكن لأحد الاقتراب أو لمس أحد من أفراد العائلة المالكة إلا المالكين، ولكن يمكن التغاضي عن هذه القاعدة في حالة لقاء المشاهير والتقاط الصور معهم فيتم لمسهم في بعض الأحيان.

3- لا يحق لهم التصويت:

الإتيكيت

والسبب الذي يمنع أفراد العائلة المالكة من التصويت، وأن لا يكون لها رأي في هذا النوع من الأمور؛ أن تصويتها يمكن أن يؤثر بسهولة على الرأي العام، وبدلاً من ذلك يقومون بالتركيز على التعاون مع الحزب الحاكم والحفاظ على الأمور السياسية.

4- لا يحق لهم العمل بالمكاتب السياسية:

الإتيكيت

لا يحق لهم العمل بالأمور السياسية؛ لضمان عدم إعطاء أي شخص من أفراد العائلة المالكة أدنى قدر من السلطة خوفاً بهذه اللحظة من تأثيرهم على الرأي العام أو استخدامه للحصول على أهداف شخصية من وراء هذا المنصب السياسي.

5- لا يُمكن لأفراد العائلة المالكة لعب المونوبولي:

الإتيكيت

فقال الأمير أندرو دوق يورك من قبل عدة سنوات عندما أُهديت له لعبة المونوبولي، أنه لا يُسمح لأفراد العائلة المالكة بلعب هذه اللعبة داخل المنزل لأنها تولد الصراع والشراسة في بعض الأحيان بين الأفراد. 

6- لا يأكلون المحار:

الإتيكيت

يخاف أفراد العائلة المالكة من تناول المحار كي لا يسبب لهم نوع من الحساسية أو يؤدي بهم إلى التسمم، فهم يتعاملون مع هذه القاعدة على أنها وقاية لهم أكثر من قاعدة عامة يجب الالتزام بها ، لذا يتجنبون أكله. 

7- يجب الترتيب أثناء الجلوس حسب الأسبقية:

الإتيكيت

هناك بعض من قواعد الإتيكيت الصارمةجداً بشأن ترتيب الأسبقية في المواكب والتي لا يمكن تجاوزها، فمثلاً عند إقامة حفل زفاف فيجب على أفراد العائلة المالكة الدخول لهذا الحفل بالترتيب حسب الأسبقية ودرجة القرابة.

8- عدم زواجهم من الروم الكاثوليك:

الإتيكيت

تم تغير هذا القانون في عام 2011، ولكن لا ينفذ وتم منع أفراد العائلة المالكة بالزواج من أي أحد من أفراد هذه القبيلة، لأنهم لا يزالون يتبعون لكنيسة إنجلترا.

9- عدم ارتدائهم لملابس توصل رسائل غامضة:

الإتيكيت

عند اختيارهم لملابسهم يجب عليهم الانتباه بأن هذه الملابس لا تقدم أي رسائل غامضة، ومع ذلك عليهم دايماً ارتداء ملابس تواكب الموضة وتكون أنيقة ومتواضعة.

10- قبول الهدايا المقدمة لهم:

الإتيكيت

مهما كانت طبيعة الهدايا، يجب على جميع أفراد العائلة المالكة قبولهم لهذه الهدايا بكل تواضع، والملكة وحدها لها الصلاحية في اتخاذ القرار من أجل تحديد الهدايا للأفراد.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان