رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬471   مشاهدة  

6 أفكار لألعاب عائلية.. “سلي بيها وقتك في العيد” 

ألعاب عائلية


من منا لم يقض وقت مع عائلته أو أسرته أو أصدقاءه في عطلة العيد كفرصة للترفية عن نفسه، ومحاولة نسيان الضغوطات والمسؤوليات التي ترهق ذهنه طوال العام، الأمر الذي يدفعه للتفكير في ألعاب عائلية تُعزز من فرص التمتع مع أحبابه. 

وبعيدًا عن الترفية والتسلية فإن الألعاب الجماعية تعمل على تقوية العلاقات الاجتماعية والأسرية، وتساهم في التقليل من القلق والتوتر فضلًا على أنها تمنح الإنسان الشعور بالسعادة والبهجة. 

حكاوي 

تقوم في تلك اللعبة بإحضار صندوق أو أي شيء لتضع فيه أكثر من 50 سؤال مدون على ورق، وكل شخص عليه أن يفتح ورقة بشكل عشوائي، ويجيب على سؤال بهدف فتح حوارات مختلفة مع الأصدقاء أو العائلة بشكل أكثر عمقًا ومتعة.  

أمنع الضحك 

لعبة “أمنع الضحك” من الألعاب الممتعة التي يمكن أن تشاركها مع مجموعة من الأفراد، فكل ما عليك فعله أن تقوم بحركات مضحكة أو تحكي أشياء مضحكة، والشخص الذي يضحك من وسط المجموعة يكون هو الخاسر. 

طار من عقلي  

من الألعاب التي تعتمد على سرعة الانتباة، وهي عبارة عن أن شخص ما يطرح أسئلة تعتمد على وصف أشياء بديهية وتمر علينا بشكل يومي، وعلى الآخر أن يجاوب عليها ويتذكرها بسرعة في عدد من الثواني تتفق المجموعة عليه. 

بدون كلام  

من الألعاب التي يعرفها الكثير من الأشخاص نظرًا لأنها مسلية للغاية، فهي عبارة عن فريقين يبدأ أحدهم في اختيار شخص من الفريق وإخباره بإسم شخصية أو أغنية أو غيرها ويمثلها بدون كلام وعلى الفريق الآخر أن يخمن الإسم بشكل صحيح. 

ألعاب عائلية
ألعاب عائلية

البحث عن الكنز  

لعبة البحث عن الكنز عبارة عن لعبة يقوم من خلالها الشخص بإخفاء شيء في مكان ما، ووضع ألغاز حتى يصل إليه الفريق، وتحتاج هذه اللعبة إلى الذكاء والقدرة على حل اللغز. 

الشعر  

لعبة تشترك فيها جميع أفراد المجموعة فهي عبارة عن تشغيل أغنية، وعلى كل شخص أن يؤلف مقطع من الشعر يتناسب مع كلام ومقاطع الأغنية، ومن ينجح يكون هو الفائز. 

حقيقتان وكذبة  

إقرأ أيضا
العقل الباطن

كل فرد في لعبة حقيقتان وكذبة عليه أن يقوم بإخبار 3 معلومات عن شخص ما في المجموعة اثنتان منهما صحيحتان، والثالثة كاذبة وعلى باقي أفراد المجموعة أن تخمن المعلومة الكاذبة.

أنت سامعني  

من الألعاب التي تراها تتكرر دومًا حتى في البرامج التليفزيونية، فهي عبارة عن أن شخصًا ما يقوم بوضع سماعات على أذنه، ثم يقوم برفع صوتها وتحريك لسانه فقط دون نطق كلمات الأغنية، وعلى باقي الأفراد أن يخمنوا الأغنية والكلمات. 

اقرأ أيضًا..

لسهرات العيد.. 10 أفلام أجنبية تُحظى بملايين المشاهدات  

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
20
أحزنني
3
أعجبني
7
أغضبني
3
هاهاها
8
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان