رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
156   مشاهدة  

مشاهير العالم تخاطر بإنقاص “النجومية” مقابل تأييد أهالي فلسطين

مشاهير تؤيد أهالي فلسطين


أعرب عدد من مشاهير العالم الأجانب عن دعمهم وتأييدهم لقطاع غزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب قصف الاحتلال الإسرائيلي المكثف على أهالي فلسطين، متغاضين عن التحذيرات التي ترسلها شركة “ميتا” المالكة لموقعين “فيس بوك” و”انستجرام”، وأيضًا باقي المواقع الأخرى بشأن تقييد صفحاتهم التي تبث منشورات مؤيدة لفلسطين. 

وتعمل المواقع على حذف المنشورات وخفض مستوى التفاعل مع المحتوى وحظر الهاشتاجات وأيضًا عدم بث أو نشر فيديو عبر “فيس بوك” أو”انستجرام” باعتبارها تنتهك معايير وسياسات المجتمع، ورغم كل هذا لم يمنع المشاهير عن التعبير أو البوح بآرائهم المؤيدة للقضية الفلسطينية والتي قد تؤثر على قدرة ظهورهم وتفاعلهم مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الفرنسي “كريم بنزيما”

أعلن النجم العالمي الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي عن تأييده للشعب الفلسطيني ودعمه لغزة عبر حسابه الرسمي على منصة “X” قائلًا من خلال “تغريدة”: “دعواتنا لسكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

أهالي فلسطين

وواجه “بنزيما” عدة أزمات بعد تعليقه على أحداث غزة وكان آخرها خروج عضو مجلس الشيوخ الفرنسي “فاليري بوير” في بيان لها تقول فيه: “يجب أن نفكر في فرض عقوبات على كريم بنزيما، فالعقوبة الرمزية في البداية ستكون بإزالة اسمه من سجلات المتوجين بجائزة الكرة الذهبية.. كما يجب علينا أن نطلب إسقاط الجنسية عنه”.

الكاتب الأمريكي “شون كينج”

فيما نشر الكاتب الصحفي الأمريكي” شون كينج” عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات تظهر عدوانية الاحتلال الإسرائيلي على سكان غزة واستهداف الصهاينة كوادر الإسعاف في غزة وبعض القصص المؤثرة التي تجرى مع أهالي فلسطين، وبعد فترة أعلن عن تهديد موقع “انستجرام” بحذف حسابه ومنعه من المشاركة في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل.

أهالي فلسطين

اللاعب الألماني “مسعود أوزيل”

أعرب اللاعب الألماني الدولي السابق مسعود أوزيل عن دعمه وتأييده للقضية الفلسطينية من خلال نشره لـ “تغريدة” عبر حسابه الرسمي على منصة “X” صورة تحمل جملة “حرروا فلسطين” وعلق عليها قائلًا: “الصلاة من أجل الإنسانية، الصلاة من أجل السلام،  يفقد الأبرياء وخاصة الأطفال الأبرياء حياتهم في الحرب.. من كلا الجانبين، إنه أمر مفجع للغاية ومحزن، من فضلكم أوقفوا الحرب”.

أهالي فلسطين

السويدية زارا لارسون

كما نشرت المغنية السويدية “زارا لارسون” صورة لها عبر حسابها على موقع “إنستجرام” قائلة في تعليق لها: “أوه، إنها تقف مع أوكرانيا عندما تغزو روسيا ولكن ليس فلسطين”.

السويدية زارا لارسون
السويدية زارا لارسون

الملاكم “أمير خان” 

فيما عبر بطل الملاكمة البريطاني “أمير خان” في رسالة مؤثرة على حسابه الرسمي على منصة “إكس” عن دعمه وتأييده للقضية الفلسطينية، وانتقاده لحالة الصمت الدولي، قائلًا: “طوال مسيرتي المهنية، كان هدفي أن أصبح بطلاً وأن أستخدم شهرتي وتأثيري لإحداث تغيير إيجابي في العالم، لم أخَف أبداً من التعبير عن رأيي والوقوف في وجه المجرمين”.

إقرأ أيضا
الأدوار النكدية

أهالي فلسطين

أضاف: “عندما تعرضت أوكرانيا لهجوم من روسيا مؤخراً، سافرت شخصياً إلى بولندا لدعم اللاجئين الأوكرانيين المشردين بفعل الحرب، لقد تحدث الكثير من الناس عن هذه الفظائع، لكن بينما يراقب العالم ما يحدث في فلسطين، أرى الكثير من زملائي وأصدقائي صامتين، لماذا؟”.

تابع: “أصبح من الواضح أن الناس خائفون من إظهار دعمهم لفلسطين، حياة الفلسطينيين مهمة، سوف يتذكر العالم من تحدث ومن لم يفعل، وسيذكر الله من صمت بينما سالت دماء المسلمين الأبرياء”.

قبل أن يختم رسالته بالآية القرآنية: “مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً”.

اقرأ أيضًا.. جريدة صوت الأزهر وفن صحافة دعم فلسطين.. قراءة تحليلية لأعدادها أيام طوفان الأقصى

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان