تقرأ الآن
تكره الذهاب إلى العمل ؟.. إليك عدة نصائح تجعل يومك رائعًا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
16   مشاهدة  

تكره الذهاب إلى العمل ؟.. إليك عدة نصائح تجعل يومك رائعًا

العمل

كم مرة استيقظت من النوم ووجدت نفسك تكره العمل ؟، وكم مرة فكرت في تقديم استقالتك لأنك تكره العمل ولكن تتراجع بعد أن تتذكر المسئوليات التي عليك؟، جميعنا نتعرض لمثل هذا الموقف، ولكن يهرب الجميع من التفكير في الحلول، وكأنها ستحل وحدها إذا توقفنا عن التحدث عنها.

الصحيح أنه يجب علينا مواجهة مشكلة كراهية العمل وبدلًا من التفكير في التملص من عملنا، يجب علينا تحسين الظروف التي تحيط بنا وخلق أجواء أفضل لتجعل يزمنا في العمل رائعًا، وهذه بعض النصائح التي قد تفيد في ذلك الأمر.

  • نظم جدول مهامك اليومية

عندما يكون جدولك ممتلئًا ولديك الكثير من المهام، سوف تشغر بالتوتر والقلق، وقد ينقلب الأمر لدرجة أن تتخلى عن جميع المهام من الأساس، ولن تجد مساحة للتفكير، لذا يجب عليك تنظيم أمورك قدر المستطاع، ورتب المهام على حسب أولوياتها، واخلق لنفسك مساحة من الوقت كي تريح ذهنك وتستعيد نشاطك وتجدد طاقتك.

  • اعمل بإتقان وتأني

 التسرع والعجلة في إنجاز الأمور لا يوفران الوقت، بل على العكس فهما يتسببان في فشل الكثير من الأمور، مما يعني إضاعة الكثير من الوقت في إعادة إنجازها، كما أنهما يسببان التوتر والقلق دائمًا، لذا تمهل وتأني في عملك لتكون قادرًا على التركيز على مهامك وإنجاز الكثير منها، وقم بترتيب المهمات على حسب أولوياتها، وعندمها تنتهي من مهمة ما بالكامل، انتقل للتالية برأس هادئ غير مشوش، ومع الوقت ستجد أنك أنجزت الكثير من الأشياء ووفرت الكثير من الوقت.

  • كن مبتكر ولا تكرر نفس الأمور

حاول ألا تكون مهامك متكررة، قم بابتكار طرق جديدة لحل مهامك، وغير من الأجواء حولك، حتى لا تشعر بالملل، بإمكانك تخصيص وقت في الصباح الباكر، ويكون هو أول ما تفعله عند ذهابك للعمل، امضي ذلك الوقت في التخطيط لليوم بأكمله، وابتكر شيئًا جديدًا لفعله كل يوم، ستجد نفسك متحمسًا طوال اليوم حتى وسط زحام الأعمال.

  • كُن بسيطًا

إقرأ أيضا
الكاري

حاول تبسيط كل الأمور من حولك ستجد يومك رائعًا، حيث أن البساطة هي مفتاح كل شيء، فقط حاول التركيز فقط على جوهر الأشياء، بمعنى أوضح أنظر حولك على مكتبك مثلًا، ما العناصر الموجودة والتي لا تحتاج إليها؟، قم بإزالتها على الفور، واجعل المكان مُرتبًا وبسيطًا قدر الاستطاعة، وكذلك في بقية أمور يومك، قم بتنقية مهامك على حسب أهميتها  تخلص من كل شيء يمكنه شغلك عن تلك المهام، باختصار اتبع البساطة وستحصل على يوم يوم عمل عظيم.

  • اتبع المرونة والسلاسة

نشعر بالتوتر من ضغط العمل وكثرة المهام، وذلك الشعور يُترجم بعد ذلك إلى كُره للعمل نفسه، لذا حاول أن تكون سلسًا في التعامل مع الأمور، ولا تسمح لكثرة المهام أن تضغط عليك، وحاول أن تتجاوز المفاجآت الغير سارة، ومع الوقت ستجد أن المرونة في التعامل مع الأمور هي مفتاح السعادة في مكان عملك.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان