رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
138   مشاهدة  

شيرين عبد الوهاب .. إدّلع على كيفك .. إدّلع يا ولا !

شيرين عبد الوهاب
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لم يكن يعرف معوَّض العربي- وهو مطرب ابن حِنت، ظهر في سبعينيات القرن الماضي وملئ الملاهي الليلة المصرية بموسيقاه وصوتي الشعبي الذي يحمل رائحة الفلافل الحِرشَة- لم يكن يعرف أن كلمات أغنيته الأشهر، وتعتبر عمله الوحيد المشهور أكثر من اسم مطربه، “إدّلع على كيفك” ستكون خير معبّر عن حالة جمهور عروس الطرب المصري، شيرين عبد الوهاب، ومن منّا لا يعتبر نفسه من جمهور شيرين عبد الوهاب؟

 

تتعامل المواقع الصحفية والجرائد مع أخبار شيرين عبد الوهاب بدون معرفة طبيعة العلاقة التي تربط شيرين بجمهورها، وبان هذا جليًا ظهرت بالأمس  شيرين ترقص في فيديو انتشر بسرعة النار في الهشيم، وأكثر ما ركزّت عليه المواقع والصحف هذا الشاب المجهول الذي صاحب شيرين في رقصتها على أنغام موسيقى أغنيتها الجديدة “مترو” في حضور الفنانة الكبيرة إلهام شاهين وشقيقها الفنان أمير شاهين ، وتعاملت الوسائل الإعلامية مع الفيديو بمحاولة رش الفلفل والملح على الأخبار لتجعلها أكثر إثارة بأن “شاهد شيرين في وصلة رقص مع شاب جديد”، “شيرين ترقص وجمهورها يتعجب”

شيرين عبد الوهاب ترقص مع واحد من جمهورها
شيرين عبد الوهاب ترقص مع واحد من جمهورها

و الحقيقة أن جمهور شيرين لم ولن يتعجب، ذلك لأن العلاقة بين شيرين وجمهورها ليست علاقة بين مجموعة من السَمّيعة والصوت الذين يميلون إليه .. شيرين بنت الحتة التي يهم الجميع أمرها، أمل الحارة الذي يتعلق الجميع في ذيله، كروان الحارة الذي ينام العشاق على صوته، حب الحارة الذي يجتمع أهلها حول قلبه الدافئ، ذلك المصباح الونسة الذي يرمي الهدوء والسكينة على الأعصاب، العيون السمراء الواضحة التي تكشف المزيف من النظرة الأولى وتضم بين أجفانها الأصلي، الهوى الحارق الذي أضاع النوم من بين رموش الأشقياء في الحب، الرقة الخالية من الافتعال، الجدعنة الخالية من الاستكراد، والحزم الخالي من القساوة .. شيرين عبد الوهاب هي الحتة الحنينة داخل قلب كل منّا.

 

وإن رقصت شيرين سيصفر الجمهور تحية، وإن غنّت شيرين سيدندن الجمهور كورال، وإن بكت شيرين سيجفف الجمهور دمعها بمنديله، وإن ضحكت شيرين سيقيقه الجمهور خلفها، وإن غضبت شيرين سيهدأ الجمهور روعها، وإن صمتت شيرين سينتظرها جمهورها سنين لتغني ولن يترك ساحتها ويغير قبلته لآخرين .. شيرين هي ملح الأرض، وش الأرز المعمر المدسوس الذي يمكن أن تلتهمه هو فقط فيغنيك عن كل الأطباق الباقية.

 

يسأل معوَّض العربي في أغنيته باستنكار : “ودا كله يجرى منك بشوف البهدلة .. إدّلع على كيفك إدّلع يا ولا” .. ولن يختلف كثيرًا عِتاب جمهور شيرين عبد الوهاب، عن عتاب “العربي”، حتى مع ارتباك شيرين في الفترة التي تلت الانفصال الأخير عن زوجها السابق الفنان حسام حبيب بعد قصة حب مشتعلة، حتى بعد أن ظهرت شيرين حليقة الرأس على مستوى “الزيرو”، حتى وإن كشفت شيرين عن طبيبها النفسي الذي يعالجها في تلك الفترة العصيبة، حتى وإن فتحت شيرين أبواب حياتها الخاصة على مصرعيها، فذلك كله لم يكن إلا ثقة من بعد ثقة في طريقة استقبال جمهورها لما يحدث، والذي هو كفيل لإسقاط اسم أي مطرب –إلا شيرين عبد الوهاب- من مرتبة “الميجا ستار” .. لكن شيرين، وشيرين فقط، تدلّع على كيفها .. تدلّع يا ولا !

 

إقرأ أيضا

 

 

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان