تقرأ الآن
غرائب بحياة جيمس كوك..رجل تنبأ بتاريخ وفاته وآخر تنبأ بوفاة أولاده

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

غرائب بحياة جيمس كوك..رجل تنبأ بتاريخ وفاته وآخر تنبأ بوفاة أولاده

جيمس كوك_james cook

جيمس كوك هو بحار انجليزي ولعل أشهر ما يُعرف عنه أنه مكتشف قارة استراليا، وأول من رسم خريطة للمحيط الهادي. و حياة رجل عاش معظم عمره في البحر بها الكثير من الحواديت الغريبة؛ منها حادثة موته وكيف تنبأ أحدهم بتاريخ وفاته، وكيف تنبأ آخر باكتشافه لأرض جديدة وموت أولاده قبل وصولها!

مولد جيمس كوك ومحطات هامة بحياته

قبل التعرض للحواديت الماورائية والمثيرة بحياة الرجل، يجب أن نتحدث عن مولده والمحطات الهامة التي شكلت لديه روح الشجاعة والمغامرة.ولد جيمس كوك في 27 نوفمبر عام  1728بانجلترا بقرية صغيرة.

وكان طفلًا ذكيًا برع في العديد  من المجالات. وعندما وصل لسن المراهقة كان قد أصبح ماهرًا في الرياضيات والفيزياء .وتعلم اللغات، واهتم بالملاحة وبعالم ما وراء البحار

جيمس كوك_james cook
جيمس كوك

في عام 1755م  تطوع جيمس كوك في البحرية، فكان يعرف طريق شغفه جيدًا. ورسم كوك خريطة لنهر سانت لورنس. وبعد وقت أصبح له دورًا هامًا كبحار في الأسطول الإنجليزي خاصة أن بريطانيا كانت تحارب في هذا الوقت. وقامت جمعية لندن الملكية بنشر تقريره عن كسوف الشمس وخسوف القمر وكان هذا شاهدا على انجازاته.

تنبؤات وإنجازات 

كلفت الجمعية الملكية كوك عام 1768 بأن يذهب لنصف الكرة الجنوبي في مهمة فلكية لرصد كوكب الزهرة من جزر تاهيتي، ونجح في إقامة مرصدًا فلكيًا، ولكن لم تنجح المهمة بالكامل في أخذ صورًا واضحة لكوكب الزهرة.

استكمل كوك رحلاته بعد هذه المهمة، وقبل اكتشافه لاستراليا قال في مذكراته أنه يرى رؤية غريبة تجعله يصدق أن هدفه يقترب، حيث قال:

“إنني لا أعرف الفشل، ولا يمكن أن تكون هذه الأحلام الواضحة جدًا التي أراها في نومي وهمًا أو هلوسة. إنني أرى بوضوح أرضًا جديدة لم يرها أحد من قبل، وإنني أرى الرجل الذي سوف يعثر عليها..أنا وحدي”

في بداية شباب كوك ذهب إلى رجل دين وقال له:

“إنني قرأت كل كتب الجغرافيا التي وجدتها، قرأت كل الرحلات القديمة، درست الرياضة، أعرف أين موقع أي مكان بالعالم، وأستطيع أن أقول ما هو خط العرض والطول، ما الذي ينقصني؟

سأله رجل الدين: كم عمرك يا ولدي؟

فأجاب كوك:أكثر من عشرين سنة، ولكنه  كذب على الرجل، وكان بالسابعة عشرة من عمره. 

فقال له رجل الدين: لا شيء ينقصك، عشرون سنة أخرى!

وبالفعل توفي جيمس كوك  كما تنبأ الرجل حسب ما قال له عمره!..أي عشرون سنة فوق العشرين، فمات عام 1768عندما اكتشف جزيرة هاواي ورصد شخص من أهل القبيلة يحاول إطلاق سهمًا على أحد رجاله فقتله، و لم يعرف جيمس كوك أن الشاب الذي قتله هو ابن شيخ القبيلة، كما لم تكن تعرف القبيلة أهمية كوك وأنه من أعظم المكتشفين بالتاريخ، فقتلوه من أجل الثأر لابنهم

قصة مقتل جاربيس اشهر صانع جيلاتي باسكندرية زمان

لم تكن هذه هي النبوءة الوحيدة بحياة جيمس كوك، فقد كتب في مذكراته أن أحد العرافين قال له:

“ستضع رجلك على أرض لم يلمسها أحد من قبلك، ولن يلمسها أحد من أولادك أو أحفادك”

وقد عاشت زوجة كوك بعد وفاته خمسين عامًا، وكانت قد انجبت له ستة أولاد؛ ثلاثة ماتوا وهم أطفال، وثلاثة ماتوا بيوم واحد لأسباب غير معلومة!..

فصدقت نبوءة العراف حيث اكتشف كوك استراليا ولم يلمسها أولاده  و ماتوا جميعا قبل أن يخوضوا تجارب رحلات البحار.

إقرأ أيضا
الملابس الشبابية

قصة أخرى لوفاة جيمس كوك

هناك قصة أخرى حول ملابسات مقتل كوك، ولكن نهايتها واحدة “مقتله بهاواي” فالقصة تقول أن الرجل عاد إلى هاواي بعد أن فشل في بحثه عن ممر شمالي شرقي عبر أمريكا.

بالصور زيارة لبيت الشاعر اليوناني  السكندري كفافيس الذي توفي بتاريخ ميلاده

 وهناك لقي مصرعه رغم أن الأهالي كانوا لطفاء معه ،  ولكنهم يميلون إلى السرقة، فسرقوا قارباً من قوارب السفينة “دسكفري”، وقاد كوك نفراً من رجاله ليسترده، فنجحوا في استرداد القارب، ولكن الأهالي الحانقين أحاطوا بكوك فأوسعوه ضرباً حتى مات. وكرمته إنجلتر باعتباره عالماً مهذباً وأفضل البحارين الانجليز.

المصادر

كتاب “أعجب الرحلات بالتاريخ” لأنيس منصور

مصدر 2

مصدر 3

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان