رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
10٬046   مشاهدة  

لغز يوسف الرفاعي .. لهذه الأسباب دور أحمد مكي في الاختيار 2 ليس إرهابيًا

دور أحمد مكي في الاختيار 2
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

أثار دور أحمد مكي في الاختيار 2 إعجاب كل متابعي الجزء الثاني من مسلسل الاختيار رجال الظل، وسط تساؤلات بشأن مصيره هل سيكون إرهابي الاختيار الذي اختار خط الانشقاق على الدولة ؟.

أسباب القلق

أفيش مسلسل الاختيار 2
أفيش مسلسل الاختيار 2

مع إعلان إنتاج جزء ثاني من الاختيار 2 وتسريبات حول تفاصيل أحداث العمل اعتقد كثيرون أن أحمد مكي ضابط العمليات الخاصة سيكون الإرهابي، وذلك لأن فلسفة الاختيار قائمة على عرض النقيض في حياة الضباط وتحولاتهم.

اقرأ أيضًا 
لمن أزعجته حلقة فض رابعة في الاختيار 2 .. حصيلة جرائم الإخوان يوم ١٤ أغسطس

مع التسريبات الإخبارية التي تناولت دور أحمد مكي راحت المواقع الإخبارية تذكر أن الضابط الخائن في الجزء الثاني هو حنفي جمال وسيقوم أحمد مكي بتجسيد دوره، خاصةً وأن الاثنين بينهما تشابهات متعددة من حيث السلاح اللذين يعملان فيه والمواقف التي تعرضا لها قبل 14 أغسطس.

أسباب تجعل دور أحمد مكي في الاختيار 2 ليس إرهابيًا

أحمد مكي في الاختيار
أحمد مكي في الاختيار

أول الأسباب التي تجعل دور أحمد مكي في الاختيار 2 ليس إرهابيًا هو أن كافة الإرهابيين من وزارة الداخلية والمتورطين في أعمال العنف بعد 14 أغسطس وخاصةً في قضية اغتيال الرئيس السيسي جائوا في المسلسل بأسماءهم الحقيقية وهم «محمد السيد الباكوتشي (ظهر)، محمد جمال الدين عبد العزيز، وخيرت سامي عبد المجيد (ظهر)، وإسلام وئام أحمد حسنى، وحنفي جمال محمود سليمان(ظهر)، وكريم محمد حمدي حمزة (ظهر)»؛ بعكس دور أحمد مكي في الاختيار 2 والذي أخذ اسمًا وهميًا.

الضباط الخونة في الحقيقة والمسلسل
الضباط الخونة في الحقيقة والمسلسل

ثاني هذه الأسباب وأبرزها أن اختيار الضباط الخونة للإرهاب كان بعد فض رابعة والتي مثلت نقطة تحول لهم جميعًا باستثناء الباكوتشي والذي انشق على الدولة مبكرًا، ولم يظهر على أحمد مكي أي تأثر فكري بما جرى في رابعة، ففي الحلقة السادسة قال «عايز تنقذ الناس من الخطر وتمد إيدك تساعدهم وفجأة تلاقي زمايلك بيموتوا وتكتشف إن اللي عايز تنقذهم هم الخطر»، وكان تأثر مكي على أصدقاءه أكثر من تأثره بشخصيات أخرى لدرجة أنه متردد في الزواج لكي لا يُرَمِّل حبيبته.

إقرأ أيضا
محمد صلاح

أحمد مكي - حلقة فض رابعة
أحمد مكي – حلقة فض رابعة

ثالث الأسباب أنه في بداية الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار 2 عرض كريم على يوسف الرفاعي حضور درس ديني (هو في الأصل لقاء مع طبيب الأسنان ـ اسمه الحقيقي علي إبراهيم حسن محمد)، وتحمس يوسف للفكرة لكنه قال أنه لا يحب رجال الدين الذين يحرفون الآيات، ولم يأتي معهم في نهاية الحلقة السادسة.

رابع الأسباب أن دور أحمد مكي في الاختيار 2 محبوب للجمهور لأنه يمتلك خفة دم ليست موجودة عند الإرهابيين في الحقيقة ومحبوبة ودوره فيه رسائل مقنعة للجمهور، وبالتالي لا يمكن المجازفة بتحوله لإرهابي خاصةً وأن البناء الدرامي لـ حلقات مسلسل الاختيار 2 ضد فكرة اختيار يوسف للتطرف.

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
76
أحزنني
4
أعجبني
21
أغضبني
3
هاهاها
8
واااو
10
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان