تقرأ الآن
يئست من إيجاد فرصة عمل؟.. لا تقلق كوكب المريخ في انتظارك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
407   مشاهدة  

يئست من إيجاد فرصة عمل؟.. لا تقلق كوكب المريخ في انتظارك


العمل واحد من أهم الأساسيات الحياتية لا يُمكن الاستغناء عنه، وبغض النظر عن اختلاف الأسباب التي تُجبرنا على العمل، فالبعض يعمل لحاجته للمال، والبعض يهدف إلى تحقيق ذاته والوصول إلى مناصب عليا دون النظر إلى المقابل المادي، ولكننا جميعًا نواجه مشاكل في أشغالنا قد تدفعنا في النهاية إلى ترك العمل، وإذا وصلت لتلك النقطة لا تقلق ياصديقي، فقد أعلنت وكالة ناسا الفضائية عبر موقعها الإلكتروني عن فتح الباب أمام الراغبين بالعمل على المريخ في المستقبل، تحت شعار «المريخ بحاجة إليك2021»!.

لا تتعجب فالإعلان حقيقي للغاية وتم إعلانه في إطار التحضير للحياة المستقبلية على كوكب المريخ، بعدما أظهرت الدراسات شبهه بكوكب الأرض، ونشرت الوكالة مجموعة من الرسوم التي حددت عبرها الوظائف المتاحة حاليًا هناك.

اقرأ أيضًا
جاء من المريخ لينقذ الأرض .. تعرف على الروسي المريخي

وهكذا أصبح بإمكان كل شخص أصابه الملل من عمله أو حتى رُفد منه، وأيضًا كل من يجد صعوبة في الحصول على عمل، التفكير جديًا في الحصول على فرصة عمل داخل كوكب المريخ.

قائمة الأعمال

ترحب وكالة ناسا لهواة الليل بالراغبين بالعمل ليلاً، فهؤلاء سيعيشون على المريخ وسيعملون ليلاً في كوكب فوبوس، وستوفر لهم الوكالة مكتبًا يطل من هناك على المريخ، وهكذا يمكن أن يحظوا بفرصة مزدوجة للاستمتاع.

كما تُقدم الوكالة فرصة للمُزارعين ومتخصصي الهندسة الزراعية حيث يحتاج المريخ لأشخاص يقومون بزراعة الطماطم والخس والفاصولياء والفجل، من أجل توفير الطعام الطازج لرواد الفضاء هناك، كما يُمكن أيضًا للمُعلمين التقدم للعمل، إذ ستحتاج ناسا لمُدرسين كي لا ينقطع السكان هناك عن العلم والمعرفة.

ومن بين الفرص المتاحة أيضًا، مجال لفنيي التركيب، حيث تحتاج الوكالة للقيام بتركيب الأجهزة والبيوت والمركبات الفضائية، أيضًا هناك حاجة شديدة لأعداد كبيرة من المهندسين الذين يمتلكون مواهب خاصة تساعدهم في وضع تصورات حول مستقبل الحياة على المريخ.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد بدء هذه المهمة، حيث ربطت الوكالة التحضير للانطلاق يومًا ما، تصبح فيه الفرصة مُتاحة للانتقال إلى ذلك الكوكب الذي يبعد حوالي 400 مليون كيلومتر عن الأرض.

الإعلان السابق

إقرأ أيضا
الحروب القديمة

وقد كانت الوكالة قد أعلنت في العام الماضي عن رغبتها بالتحضير لاستيطان بشري طويل الأمد على سطح المريخ، وذلك على أن تبدأ بإرسال أول دُفعة إلى هناك في عام 2021م، والحقيقة إن هذا الحلم لا يقتصر على ناسا فقط، فقد سبق وأعلنت شركة “مارس وان” الهولندية في العام 2012م عن برنامجها لبناء مستعمرة بشرية دائمة على كوكب المريخ مع قدوم عام 2025م.

الكوكب الأحمر

دراسات عديدة ركزت على كوكب المريخ، ووصفه بأنه توأم الأرض، وآخرها ذلك الكتاب الذي نشره المؤلف ستيفن بيترانك تحت عنوان «كيفية العيش على المريخ» ويوضح الكتاب الظواهر التاريخية والاقتصادية لهذا الكوكب، ويتطرق إلى التكنولوجيا الحديثة لسبر هذا الكوكب، لا سيما بعد اكتشاف منسوب المياه الموجود على سطحه، والذي يُعتبر المظهر الأساسي لاحتمال العيش هناك.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان